أفضل طرق القضاء على البعوض نهائيا

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 371 مشاهدة

حشرات البعوض مزعجه جدا للأنسان خصوصا في فصل الصيف تتغذا البعوضة علي الدم سواء الانسان او الحيوان ،وكنا قد تحدثنا في تدوينه سابقة عن البعوضة والكثير من المعلومات عنها ، وفي هذه التدوينه سوف نتحدث عن كيفية القضاء على البعوض في المنزل عن طريق رشها او طردها خارج المنزل وسوف نتحدث ايضا عن مكونات جسمها الصغير.

تتخلص من لسعات الناموس


كيفية القضاء على البعوض في المنزل :


بعيدًا عن المبيدات الحشرية التى تضر بالبيئة والصحة فى الوقت نفسه، سوف نتعرف علي طرق طبيعية للتخلص من البعوض نهائيا .

  • الثلج الجاف :

يساعد الثلج الجاف على جذب البعوض لأنه يصدر غاز ثاني أكسيد الكربون، وتكون الطريقة في وضع بعض الثلج الجاف داخل وعاء يحتوي على غطاء، وما إن ينجذب البعوض لذلك الوعاء يغلق الغطاء عليه، ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الوعاء.

  • الثوم :

استخدام الثوم يمتلك الثوم رائحة قوية تجعل منه طارداً فعالاً للناموس والحشرات، ويتم استخدام الثوم في هذه الحالة عن طريق فرم فصوص الثوم  لإطلاق الرائحة منها، ومن ثم غليها مع القليل من الماء، بعدها توضع في علبة رذاذ، وترش الغرفة كاملة بها، مما يجبر الناموس على الهرب ويمنعه من الاقتراب.

  • زيت شجرة الشاي :

يمكن القضاء علي البعوض عن طريق زيت شجرة الشاي فهو أحد أنواع الزيوت المضادة للميكروبات والفيروسات، وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى قدرة زيت شجرة الشاي على طرد الحشرات بشكل فعال، وأظهر اختبار ميداني فعالية المواد الطاردة الموجودة في زيت شجرة الشاي ضد البعوض وذباب الشجيرات.

  • زيت القرفة :

أن زيت القرفة يساعد على التخلص من الناموس والقضاء على بيوضه بشكل فعال ، ويمكن استخدام زيت القرفة عن طريق صنع محلول مكون من ربع ملعقة صغيرة الزيت بما يعادل 24 قطرة، مع 113.65 ملليلتر من الماء ثم يوضع في علبة بخاخ، ورشه على الجلد، أو الملابس، وحول المنزل، وعلى النبات، وبالتالي لن يقترب الناموس من المكان أبداً مع الحرص على تجنب استخدام زيت القرفة بكمية مركزة لكي تتتجنب تهيج الجلد.

زيت القرفة

زيت القرفة

  • التخلص من مياه البرك :

من الأشياء التي تجذب البعوض للمنزل هي المياه الراكدة، حيث أن وجود بقعة صغيرة من المياة الملوثة وإن كانت بحجم غطاء زجاجة ستجلب البعوض؛ لذا من المهم التخلص من أي مسبب لجذب البعوض، لكن هذا الأمر لا يشمل حمامات السباحة؛ لأن مياهها مفلترة وتحتوي على مادة الكلور.


رش البعوض بالمبيدات الحشرية :


المبيدات الحشرية هي مركبات كيميائية ذات مفعول سمي يقتل الحشرات، وتوجد في عدة أنواع وصور، ولها آليات مختلفة في مكافحة وقتل البعوض، وتكون هذه المركبات إما مستخلصة من مواد عضوية طبيعية أو مصنعة، وإما من المركبات الكلورينية العضوية، أو الهيدروكربونات المكلورة، أو من الزيوت وخاصة البترولية ، وهذه خطوات رش البعوض .

  1. يتم استخدام أجهزة ذات أحجام كبيرة لرش الشوارع والبرك والمستنقعات وأكوام القمامة.
  2. يتم استخدام نوع آخر من الأجهزة المحمولة متخصصة لرش الأماكن الضيقة.
  3. يمنع استخدام هذه التقنية في حالة هطول الأمطار ودرجات الحرارة المرتفعة.
  4. يتم التنبيه على فتح الأبواب والشبابيك للبنايات الموجودة بالمنطقة للسماح بانتشار الضباب داخلها والقضاء بنسبة أكبر على البعوض.
  5. تسير السيارة المحملة بالجهاز في نفس اتجاه الرياح لضمان انتشار أوسع للمبيد.

طرد البعوض من المنزل:


تتسبب لدغات البعوض باحمرار والتهاب الجلد في بعض الحالات، بالإضافة إلى قيام بعض الأنواع منها، بنقل الأمراض والأوبئة التي تؤدي إلى التسمم، سوف نتعرف علي أبرز الخطوات والنصائح لطرد البعوض نهائيا:

  • الريحان :

يمكنك من خلال نثر ورق الريحان على نوافذ الغرف ومداخل البيت، بالإضافة إلى زراعتها في أحواض كبيرة، وتركها على شرفة النافذة لمنع دخول البعوض إلى البيت.

ورق الريحان

  • النعناع :

لدي النعناع رائحته عطرية قوية التي تنتشر بسرعة قصوى في الجو، ويمكن الاستفادة من النعناع من خلال جمع أوراقه الخضراء أو المجففة، وحفظها في أكياس ورقية شبيهة بأكياس الشاي، ويتم تعليق هذه الاكياس على النوافذ ومداخل البيت.

  • ورق الغار :

ينمو نبات الغار على شكل أشجار كبيرة، ويمكن زراعة هذه الأشجار في حديقة المنزل، لمنع الناموس من الاقتراب من فناء المنزل وإبقائه بعيدًا عنه، وهي من الطرق الفعاله في القضاء على البعوض في المنزل .

  • الخزامى :

لدي الخزامي رائحة قوية ويمكن استخدامه لطرد البعوض ، من خلال تجفيفه وتوزيعه في أوعية الزينة الصغيرة في مختلف أرجاء المنزل، و يمكن استغلال الخزامي كمعطر للجو نظرًا لرائحته العطرية الجاذبة.

  • المضارب الصاعقة:

تستطيع من خلال هذه المضارب للقضاء على الناموس في حال ملامسته لها، وعلى الرغم من كونها فعالة في ساعات النهار حيث يمكن رؤية الناموس بوضوح، إلا أنها قد تكون أقل فاعلية خلال الليل، مع انعدام فاعليتها عند النوم والتوقف عن استخدامها.

المضرب الكهربائي

المضرب الكهربائي


مصباح قتل البعوض :


 

يمكن القضاء على البعوض في المنزل عن طريق مصباح قتل البعوض الكهربائي حيث يطلق مصباح قتل البعوض موجات ضوئية بأطوال موجة 365 نانومتر، وهو مصمم خصيصًا لجذب البعوض ، يعمل بشكل أساسي بطريقة الإبادة المباشرة للبعوض للقضاء عليه بشكل كامل ، يتميز المصباح  بشفط قوي، فعندما تكون البعوضة قريبة من المصباح، يتم شفطها إلى القاع عبر دوامة هوائية قوية لتقتل البعوض بأسلوب الشفط.وهو آمن للاستخدام، وصديق للبيئة، وغير سام وعديم الرائحة، بدون إشعاعات، ولا ضرر على الجسم البشريوهو سهل التنظيف عبر إخراج الهيكل السفلي وإزالة البعوض الميت، ويمكنك شراء هذا المصباح من موقع أمازون .

مصباح قتل البعوض

مصباح قتل البعوض


ما هو مكونات جسم البعوض :


يتكون جسم البعوض من رأس به ما يقارب مئة عين وفي الفم ثمانيه واربعين سناً والجسم به ستة أرجل وجناحان وثلاثة قلوب ويتميز البعوض بأنه يملك جهاز استشعار حراري ولديه جهاز تخدير موضعي، لذلك لا يشعر الإنسان عندما تغرز البعوضة إبرتها في جلده، ولكنه يشعر بعد أن تنتهي من مص ما تريده من دماء.

بطن البعوض متخصص لهضم الطعام ونمو البيوض وهو قادر على حمل ثلاثة أضعاف وزن الجسم، وهي تمتلك أجهزة استشعار بصرية وحرارية وكيميائية، ويوجد على جانبي البطن فتحات تنفسية تسمح للبعوضة بالتقاط الهواء، ويحمل البطن الدم الذي تمتصه البعوضة، ويعطي إشارات عندما يكون ممتلئًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد