القضاء على الصرصور بطرق فعالة بدون مُبيد حشري

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 226 مشاهدة

يشكل وجود الصراصير في المنزل حالة خطيرة تتطلب التدخل قبل تكاثر تلك الحشرات في المنزل والبدء بوضع البيوض في زوايا المنزل وشقوق الجدران، و يصعب العثور على الصراصير الصغيرة، لذلك يجب القضاء على الصرصور باي طريقه قبل أن يتكاثر لأنه اذا تكاثر لن تستطيع السيطرة علي الوضع وسوف تنتشر تلك الصراصير في جميع انحاء المنزل، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي القضاء على الصرصور و طريقة فعالة للتخلص من الصراصير.

الصراصير


القضاء على الصرصور:


يمكنك القضاء على الصرصور بكل سهولة إذا كنت قادر علي تحديد مكان تكاثرها، وما الذي يجذبها الي منزلك حيث يوجد الكثير من الأسباب لانتشار الصراصير في منزلك تحدثنا عنها في تدوينه سابقه، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على الصراصير من البداية وقبل ان تتكاثر.

  • الشقوق والزوايا:

تشق الصراصير طريقها إلى المنزل عبر الشقوق في الجدران والسقف والأرضيات، وتجد في الزوايا مكاناً مناسباً لتعيش فيه، لذلك يجب التأكد دوماً من إغلاق كافة الشقوق وخاصة في المنازل القديمة.

  • الأجهزة الكهربائية والإلكترونية:

تعشق الصراصير الأماكن والمناطق الهادئة والمظلمة والدافئة، وتشكل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مكاناً مناسباً لعيشها، ولذلك يجب التأكد من نظافة هذه الأجهزة بشكل دائم واستخدام المعقمات في تنظيفها.

  • صودا الخبز والسكر:

يمكن استخدام خليط صودا الخبز والسكر في القضاء على الصراصير عن طريق خلط جزء من صودا الخبز، مع جزء واحد من السكر وضع الخليط في أوعية صغيرة، ووضعها في الأماكن المتوقع ظهور الصراصير فيها مثل المطبخ، تحت ثلاجتك أو في الخزائن أو بالقرب من المداخل وفي جميع أنحاء المنزل.

  • الفلفل الأحمر:

يعتبر الفلفل الأحمر من البهارات الحارة التي تؤدي لهروب الصراصير ونفورها، وذلك عن طريق مزج ملعقة واحدة من مسحوق الفلفل، مع فص من الثوم المهروس، وأربعة أكواب من الماء، وملعقة صغيرة من البصل الأبيض المهروس، ثم وضع الخليط في علبة عطر فارغة بعد غليه وتبريده، وسكبه في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير، والأماكن التي يمر منها بكثرة.

  • النعناع:

طريقة أخرى فعالة للقضاء على الصراصير، وهي استعمال النعناع البري، إذ يعد مبيدا طبيعيا وفعالا. قم بغلي أوراق النعناع البري على نار هادئة، ثم ضعها في عبوة بخاخ، ورش الأماكن التي يحتمل أن تتواجد الصراصير بها .كرر هذه العملية مرتين يوميا وسوف تقضي علي الصراصير نهائيا.


طريقة فعالة للتخلص من الصراصير:


تنقل أنواع عديدة من الصراصير الأمراض للإنسان وتسبب العدوى وبعضها يسبب أمراضًا خطيرة مثل؛ التهابات المسالك البولية ومشاكل الجهاز الهضمي، إذ تنقلها عبر لعابها وأقدامها أثناء تحركها من مكان لآخر، تعد الصراصير ومخلفاتها سببًا رئيسيًا للإصابة بالعديد من حالات التسمم الغذائي واضطرابات المعدة وآلامها المفاجئة بين الحين والآخر، والإصابة بالتلبك المعوي.

تعتبر المبيدات الحشرية أفضل طريقة فعالة للتخلص من الصراصير، حيث تنقسم المبيدات الحشرية المستخدمة في القضاء على الصراصير إلى عدة أنواع، وهي حمض البوريك والسيليكا والتراب الدياتومي، بالإضافة إلى البورق، وهو قريب جدًا في تكوينه من حمض البوريك الذي يتسبب في تسميم الصراصير حال تناولها له، إلا أنه أقل فعالية منه، أما السيليكا والتراب الدياتومي فيقضيان على الصراصير عبر تدمير الهيكل الخارجي الخاص بها وتجفيفه.

تعد هذه المبيدات آمنة الاستخدام نسبيًا، إلا أن ذلك لا يجعلها غير ضارة تمامًا، لذا يحذر من استخدامها حول الأطفال والحيوانات الأليفة وبالأخص حمض البوريك، وتجنب استخدامها على أماكن تناول الطعام أو تخزينه.


التخلص من الصراصير:


علي الرغم من أن هناك عدد كبير من أنواع الصراصير الذي يبلغ عددهم حوالي 4500 نوع، الا أن عدد قليل منهم يعتبر من الآفات المنزلية التي تزعج الانسان وتشعره بالاشمئزاز عند رؤيته لهذه الصراصير، خاصة اذا كانت موجوده في المكان الذي يأكل فيه مثل المطبخ، سوف نتعرف في هذه التدوينه عن أهم أنواع الصراصير التي تتواجد بكثرة في المنازل.

الصراصير

  • إصلاح تسربيات المياه:

يجب عليك إصلاح تسريبات المياه سواء كان التسريب من صنابير المياه أو من أنابيب التصريف؛ فالصراصير تفضل التواجد في المياه التي تنتج من التسرب، لذا يجب الإسراع في سد وإغلاق أي تسريب، تساعد هذه الطريق في القضاء علي الصراصير وعدم تكاثرها.

  • ورق الغار:

يعتبر ورق الغار من أفضل الطرق الطبيعيه للقضاء علي الصراصير، حيث أن الصراصير تهرب من رائحة أوراق الغار، لذلك يمكن استخدامها لمنعها من الاقتراب إلى المنزل، وذلك من خلال نشر بعض أوراق الغار حول مداخل المنزل، أو بالقرب من المخبأ الذي يعيشون فيه، مما يدفعهم لمغادرته وبحثهم عن مكان آخر.

  • حمض البوريك:

أخلط كميات متساوية من الدقيق والسكر والحليب البودر وحمض البوريك الذي يعد واحد من المواد الفعالة في القضاء على الصراصير، ومن ثم أمزجهم مع نصف كوب من الماء لتحصل على ملمس العجينة السائل، ثم قم بوضعها في الأماكن التي من المتوقع ظهور الصراصير فيها.

  • قشور الخيار:

تساعد قشور الخيار في القضاء على الصراصير، يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع كمية كافية من قشور الخيار في المناطق التي تنتشر فيها الصراصير، وتركها مدة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا، وسوف تلاحظ اختفاء الصراصير.

سائل الأمونيا

سائل الأمونيا

  • سائل الأمونيا:

يمكنك من خلال خلط كوبين من الأمونيا مع دلو من الماء جيداً، ثم مسح أسطح المنزل والأرضيات وتنظيفها بالمحلول، مما سيردع الصراصير ويبعدها عن المنزل، وذلك بسبب رائحة الأمونيا القوية المزعجة بالنسبة لهم، وهو فعال للتخلص من الصراصير الصغيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد