القضاء علي صرصور الليل و الصراصير الصغيرة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 193 مشاهدة

تنتشر صراصير الليل في فصل الصيف وتتميز بصوتها وتكون بأعداد صغيرة، ولكن عندما تبدأ في التكاثر داخل المنزل فيمكن أن تدمر الأثاث والمنتجات الورقية والملابس وحتى الجدران، و يتغذى على بقايا فضلات الحيوانات والنباتات، ويعيش في الشقوق والأماكن المظلمة،سوف نتعرف في هذه التدوينه كيفية القضاء علي صرصور الليل والصراصير الصغيرة، بطرق طبيعية بعيدا عن المبيدات التي تضر الانسان.


كيفية القضاء علي صرصور الليل:


يتميز صرصور الليل بهيكل بيضاوي مسطح و رأس دائرية الشكل، و ينتمي إلى فصيلة الحشرات صاحبة الأجنحة، فيما يضم أقدام خلفية شديدة القوة، تساعده على القفز بسهولة من مكان لآخر، و لا يتخطى طول صرصور الليل 5 سم، تعود تسمية صرصور الليل بهذا الاسم إلى أنه يصدر صوتاً عبارة عن صرير ويظهر في الليل فقط وفي الأماكن المظلمة.

صرصور الليل

صرصور الليل

  • الخل:

يعتبر الخل واحدة من أفضل الطرق في مكافحة الصراصير والقضاء عليها بشكل نهائي هو استعمال الخل، فقط قم بمزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليله من الخل والماء ومن ثم قم برشه تجاه الصراصير مباشرة، وستلاحظ القوة الفعالة للخل في القضاء على الصراصير وعدم رجوعهم مرة أخري للمكان.

  • بيكربونات الصوديوم مع السكر:

يمكنك القضاء علي صرصور الليل عن طريق بيكربونات الصوديوم مع السكر، عن طريق خلط كمية متساوية من السكر والصوديوم ووضع الخليط الناتج بالقرب من أماكن خروج الصراصير للقضاء عليها والتخلص منها.

  • التنظيف:

النظافة هي أهم ما يمكنك فعله للقضاء علي صرصور الليل، حيث يجب عليك تنظيف المنزل باستمرار وخاصة المطبخ والحمام، لأنه في اغلب الاوقات يكون فيها الماء وبقايا الطعام مما يوفر للصراصير البيئة المناسبة، لذلك للقضاء على الصراصير يجب عليك الاهتمام بنظافة منزلك.

  • اغلاق الثقوب:

يعيش صرصور اليليل في الشقوق والأماكن المظلمة، لذلك يجب عليك اغلاق جميع الثقوب المتواجدة بالجدران ومصارف المياه أو أي فتحات تكون سبباً في دخول الصراصير.

  • الصابون مع الماء:

للقضاء علي صرصور الليل قم بخلط كمية من الصابون مع الماء وقم برش الصراصيرحيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للقضاء على الصراصير.


كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة:


 

ينتمي الصرصور إلى فصيلة الحشرات، ويمتاز بشكل جسده البيضاوي المسطح المغطى بالجلد الأسود أو البني البراق، وفي الغالب يمتلك ذكور الصراصير أربعة أجنحة، بينما لا تمتلك الأنثى أية أجنحة أو يحتوي جسدها على أجنحة غير وظيفية، وتعيش ضمن المناخ الرطب والدافئ والمظلم لذلك غالباً ما تتواجد في المناطق الاستوائية أو المعتدلة، وتعتبر الصراصير من الحشرات التي تسبب الأضرار المادية فضلاً عن رائحتها الكريه.

تتجمع الصراصير الصغيرة بالأدراج والرفوف وتختبئ بشقوق الخشب وفى فتحات وثقوب الجدران واهم شيء يجعل منزلك عرضة لتجمع وانتقال الصراصير اليه هو عدم نظافتة، فالصراصير الصغيرة تتجمع على الاشياء المتساقطة كالسكر والبقوليات والحلويات وبقايا قطع الطعام.

فإذا كان هناك نظافة باستمرار سوف تختفي هذه الحشرات من المنزل لأن غذائها والذي هو عبارة عن بقايا الطعام والحبوب والبقوليات هو ما يجعلها ترتاد هذه الاماكن وإذا لم تجده غادرت فوراً متجهة الى مكان به قذارة وبه الطعام الذي تبحث عنه، لذلك يجب عليك الاهتمام بالنظافة للتخلص من الصراصير الصغيرة والكبيرة في منزلك وعدم تكاثرها.

صرصور الليل

صرصور الليل


كيف اتخلص من الصراصير:


عندما نسمع اسم الصراصير نشعر فوراً بالاشمئزاز والتقزز نظراً لشكلها المقرف وما تسببه من أضرار مادية ومعنوية فور رؤيتها وخاصة على الاطفال والنساء، فهذه الحشرات السيئة تسبب الرعب والضرر من ناحية الاعياء الجسدي نتيجة التلوث الناتج عن اكل الطعام الذي أصابته الصراصير بالجراثيم والبكتيريا، لذلك يبحث الجميع عن طرق طبيعية للتخلص من الصراصير.

 

  • ورق الغار:

يعتبر ورق الغار من أفضل الطرق الطبيعيه للقضاء علي الصراصير، حيث أن الصراصير تهرب من رائحة أوراق الغار، لذلك يمكن استخدامها لمنعها من الاقتراب إلى المنزل، وذلك من خلال نشر بعض أوراق الغار حول مداخل المنزل، أو بالقرب من المخبأ الذي يعيشون فيه، مما يدفعهم لمغادرته وبحثهم عن مكان آخر.

  • سائل الأمونيا:

يمكنك من خلال خلط كوبين من الأمونيا مع دلو من الماء جيداً، ثم مسح أسطح المنزل والأرضيات وتنظيفها بالمحلول، مما سيردع الصراصير ويبعدها عن المنزل، وذلك بسبب رائحة الأمونيا القوية المزعجة بالنسبة لهم، وهو فعال للتخلص من الصراصير الصغيرة.

  • قشور الخيار:

تساعد قشور الخيار في القضاء على الصراصير، يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع كمية كافية من قشور الخيار في المناطق التي تنتشر فيها الصراصير، وتركها مدة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا، وسوف تلاحظ اختفاء الصراصير.

  • المكنسة الكهربائية:

تعيش الصراصير داخل الأماكن الضيقة في المنزل ويمكن استهدافها والتخلص منها من خلال البحث عنها بهذه الأماكن، ثم التخلص منها من خلال شفطها باستعمال المكنسة الكهربائية، ثم تنظيف المكان جيداً للتخلص من بقايا الصراصير على وجه السرعة لكي لا يفقس بيضها وتعاود الانتشار مرة أخرى.

  • الفازلين:

يعتبر الفازلين من الطرق الفعالة في القضاء على الصراصير وقتلها، يمكنك صنعها بخلط كمية مناسبة من الفازلين مع كمية كافية من السكر أو الطحين، ثم ضعها في علبة صغيرة لجذب الصراصير والنمل في أي مكان ستصل إليه الحشرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد