التخلص من ذباب الفاكهة بشكل طبيعي فقط باستخدام الخل

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 321 مشاهدة

إن الحشرات ليست شيئًا تريد أن تجده في منزلك وذباب الفاكهة بشكل خاص مزعج بشكل لا يصدق ويبدو أنه يخرج من العدم بالتأكيد يمكنك إبعادها، ولكن الحل الأفضل على المدى الطويل هو تعلم كيفية التخلص من ذباب الفاكهة إلى الأبد،

أول شيء يجب عليك فعله إذا لاحظت وجود حشرات سوداء صغيرة تحلق حول منزلك، تأكد من أنها ذبابة فاكهة وليست شبيهة لها، مثل البعوض حيث تميل حشرة البعوض إلى اللون الرمادي أو الأسود، بينما لون ذباب الفاكهة يكون بين البني الفاتح والبرتقالي المحمر والبني.

يتذوق ذباب الفاكهة طعم الفاكهة الناضجة للغاية وغيرها من المنتجات، كما يتغذى على المواد عالية سكر الفركتوز، من ناحية أخرى يعيش البعوض في التربة وعلى النباتات، لذلك إذا كنت تتوقع وجود البعوض في المنزل، فقد لا تكون المشكلة في وعاء الفاكهة لكن كن مطمئنًا، يمكننا مساعدتك بنصائح حول كيفية التخلص من البعوض، وكيفية التخلص من السمكة الفضية ، وكيفية منع لدغات البعوض، سوف نتعرف في هذه التدونه على كيفية التخلص من ذباب الفاكهة بشكل طبيعي.


أين يعيش ذباب الفاكهة وما هي أضرار ذباب الفاكهة؟


غالبًا ما يصيب ذباب الفاكهة المنازل التي تحتوي على الفاكهة الناضجة أو المتعفنة أو المتحللة، ويستمتعون أيضًا بالعناصر المخمرة مثل البيرة والخمور والنبيذ، قد يتكاثر ذباب الفاكهة أيضًا ويتطور في المصارف ومخلفات القمامة وعلب القمامة، وبمجرد أن تبدأ الإناث في التكاثر تكون قادرة على وضع حوالي 500 بيضة وسوف يفقس البيض في أقل من 24-30 ساعة بعد أن تضعه الأنثى هذا ما يجعل من الصعب السيطرة على هذه الآفات.

وبصرف النظر عن كونه مصدر إزعاج، فإن ذباب الفاكهة لديه القدرة على تلويث الطعام بالبكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى ولتجنب الإصابة بذبابة الفاكهة، قم بتخزين المنتجات في حاويات محكمة الغلق أو في الثلاجات وقم بفحص أي فواكه أو خضروات يتم إحضارها إلى المنزل، وقم أيضا بتنظيف خطوط الصرف بانتظام، ومخلفات القمامة وأي مكان تتراكم فيه مخلفات الطعام لكي لا تأتي ذبابة الفاكهة الي منزلك.

الوقاية من ذبـاب الفاكهه:


إذا كنت تريد التخلص من ذباب الفاكهة، فهو ينجذب إلى الفاكهة والمنتجات الناضجة أو المتعفنة، بالإضافة إلى السلع المخمرة مثل البيرة والخمور والنبيذ. يمكنهم أيضًا أن يسكنوا في علب القمامة ومخلفات القمامة، لقطع ذباب الفاكهة عن مصدر غذاءه ومنعهم من دخول منزلك، اتخذ هذه الإجراءات الوقائية للتخلص من ذباب الفاكهة ومنعه من دخول منزلك.

  1. تخلص من الثمار الناضجة.
  2. قم بتخزين الفواكه والخضروات في الثلاجة.
  3. اغسل الثمار بمجرد وصولها إلى المنزل لإزالة أي بيض أو يرقات محتملة.
  4. اخرج القمامة بانتظام.
  5. نظف الانسكابات في أسرع وقت ممكن، وخاصة عصير الفاكهة أو الكحول.

كيفية التخلص من ذباب الفاكهة بشكل طبيعي:


ينتشر ذباب الفاكهة بشكل كبير خلال فصل الصيف، منجذبًا إلى رائحة الفاكهة التي تقترب من النضوج، وبسبب الفطريات والكائنات الدقيقة الناتجة للعفن، ويوجد الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من ذباب الفاكهة بشكل طبيعي ومن هذه الطرق:

التخلص من ذباب الفاكهة

ذباب الفاكهة

  • ابحث عن مصدر الذباب:

أول شيء عليك القيام به هو معرفة من أين يأتي الذباب إذا كانوا حول أي مواد غذائية مفتوحة، فتخلص من الطعام وافرك المنطقة النظيفة. يمكنك استخدام أي نوع من المنظفات لتطهير المنطقة. في بعض الحالات، قد تكون إزالة “المنزل” كافية لإبعاد ذباب الفاكهة.

  • التنظيف:

بعد أن تعثر على مصدر المشكلة، تحقق من مصرف المياه في حوض المطبخ إذا كان مسدودًا أو بحاجة إلى تنظيف جيد، فقد حان الوقت الآن للعناية به لأن ذباب الفاكهة يحب العيش والتكاثر في الأماكن الدافئة والرطبة.

ولا تنسى فحص سلة المهملات بحثًا عن أي علامات تدل على نشاط ذبابة الفاكهة من المعروف أن ذباب الفاكهة يضع بيضه في سلة المهملات، مما يؤدي إلى تفاقم الإصابة.

إذا كانوا يتجمعون حول سلة المهملات الخاصة بك، فقم بإخراج القمامة وامسح سلة المهملات باستخدام منظف شديد التحمل مثل المُبيض وتأكد من جفاف سلة المهملات تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى.

  • استخدم المصائد:

يمكنك صنع مصيدة باستخدام الأشياء التي قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك يشمل ذلك أي طعام فاسد أو مفتوح يجذب ذباب الفاكهة واتبع هذه الخطوات للتخلص من ذباب الفاكهة:

بدلًا من التخلص من الطعام الفاسد أو المفتوح، ضع الطعام في وعاء يمكن التخلص منه، وبعد ذلك قم بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيكي، اصنع بعض الثقوب في الغلاف وقم بوضعه حيث يتجمع ذباب الفاكهة، سوف يندفع الذباب إلى داخل المصيدة يمكنك بعد ذلك التخلص منها بالطريقة التي تراها مناسبة كرر هذه العملية حتى تختفي كل ذباب الفاكهة.

  • الخل:

يمكنك أيضًا محاولة جذب ذباب الفاكهة عن طريق صنع مصيدة الخل، املأ وعاء بالماء، أضف بضع ملاعق كبيرة من الخل والسكر إلى الماء وحركه، بعد ذلك أضف بضع قطرات من صابون الأطباق إلى المحلول وحركه.

بعد خلط المحلول ضع الوعاء في أي مكان يتجمع فيه ذباب الفاكهة، سوف يأتي إلى هذا المحلول وسوف يغرقون بمجرد أن يلمسوا الماء استمر في هذه الطريقة حتى تختفي حشرة ذباب فاكهة.

  • خل التفاح:

يمكنك صنع مصيدة ذباب الفاكهة بنفسك، اسكب القليل من خل التفاح في كوب، أو استخدم زجاجة وليس من الضروري أن تكون ممتلئة قم بتغطية الفتحة بغلاف بلاستيكي وتأمينها بشريط مطاطي، بعد ذلك اصنع بعض الثقوب الصغيرة حتى تدخل ذباب الفاكهة، حيث ان ذباب الفاكهة لا يمكنهم مقاومة رائحة الخل ولن يتمكنوا من الخروج بمجرد دخولهم، وللحصول علي أفضل النتائج، اصنع العديد من هذه الفخاخ وضعها حول مطبخك.

  • الخل وصابون الأطباق:

إذا لم تستطيع التخلص من ذباب الفاكهة بالطرق المذكورة بالأعلى، فحاول إضافة ثلاث قطرات من صابون الأطباق إلى وعاء من الخل واتركه مكشوفًا حتى يغرق الذباب ويغرق.

  • استخدام المبيدات:

يجب الاستعانة بالمبيد هو المرحلة الاخيرة على الرغم من أن المبيدات عادة ما تكون فعالا، إلا أنه قد يكون مكلفا وقد تواجه أنت أو حيواناتك الأليفة ردود فعل سلبية تجاه المواد الكيميائية المستخدمة للتخلص من ذباب الفاكهة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد