التخلص من النمل الأحمر وطرده من الحديقة بسهولة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 178 مشاهدة

يعتبر النمل الأحمر مصدرًا للإزعاج دائماً، ولكنه يصبح أكثر نشاطًا بشكل خاص في فصلي الربيع والصيف، ففي هذين الفصلين يغزوا النمل الأحمر الكثير من المنازل، يمكن أن يكون النمل الأحمر مصدر إزعاج بشكل لا يصدق حول منزلك والحديقة، وإذا كان لديك حيوانات أليفة أو أطفال صغار فقد لا تستطيع استخدام المبيدات الحشرية، لذلك سوف نتعرف في هذه التدونيه على كيفية التخلص من النمل الأحمر بدون استخدام مواد كيميائية خطرة.

التخلص من النمل الأحمر


ما هو النمل الأحمر:


قبل محاولة التخلص من النمل الأحمر، من المهم أن تعرف كل ما يمكنك معرفته عن هذه الآفات وبيئات معيشتها، النمل الاحمر هو نمل لاسع لديه القدرة على مهاجمة الإنسان والحيوانات والنحل أيضا من أكثر الحشرات التي تتعرض للأذى من النمل الاحمر بالإضافة إلى تخريب المحاصيل الزراعية.

ويطلق عليه أيضًا اسم النمل الناري، وهو ذو لون أحمر أو بني محمر، ويعتبر من أنواع النمل الأكثر انتشارًا في كل مكان وخصوصًا في المنازل، وهو أكثر إزعاجًا أو تدميرًا من كونه خطيرًا، حيث إنّه يغزو المنازل وغيرها من الأبنية بحثًا عن الطعام والشراب والمأوى، خصوصًا أثناء فترات الحرارة الشديدة أو الجفاف أو الأمطار الغزيرة فإنه يبحث عن مكان ليعشش فيه ويبني مستعمراته.


كيف يعيش النمل ؟


 

سواء كنت تتعامل مع النمل داخل المنزل أو في الخارج، يجب عليك أولا التخلص من عش النمل مقابل طرده ببساطة، يمكن أن تحتوي كل مستعمرة على مئات أو آلاف إذا تُركت وحدها تتكاثر، ويمكن أن تتحول مشكلة صغيرة إلى كابوس بسرعة كبيرة.

في الخارج، من السهل اكتشاف عش النمل يمكن ان يكون في العشب أو على الرصيف، وبعض النمل الذي تراه خارج العش هو مجرد غيض من فيض ، غالبًا ما تمتد المستعمرات من 2 إلى 3 تحت التلة السطحية و2 إلى 4 أخرى حولها، في الداخل، ليس من السهل تحديد مكان العش، لأن النمل يميل إلى الاختباء تحت الأرضيات أو في الجدران أو بين الخزانات.

تنقسم الحياة في المستعمرات لثلاثة طبقات أساسية وهي طبقة العمال، وطبقة الجنود، وطبقة المنتجين من الملكات والملوك المسؤولون عن عمليات التكاثر، تعيش المستعمرة ما دامت الملكة على قيد الحياة مهما كان التكتيك الذي تتبناه للتخلص من النمل، يجب عليك قتل الملكة للتخلص من النمل لان إذا فشل علاجك وعاشت الملكة، يمكن أن تنقسم المستعمرة وتهاجر، وتشكل مستعمرات جديدة، إذا قمت بصد النمل فقط، فقد يخرج من منطقة واحدة، ولكن من المحتمل أن يظهر في مكان آخر.

في داخل المنزل أو خارجه، يجب توفر طُعم للنمل الطُعم هو مزيج من مبيد حشري بطيء المفعول (طبيعي أو كيميائي) وطعام النمل الحلو أو المالح، يخفي الطعام المبيد لأنه إذا قمت بوضع المبيد فقط فلن يأتي النمل، لذلك يأكل النمل الطعام ويعيده إلى عشه، ويطعمه الي النمل الصغير والملكة وعند استخدام طُعم النمل عادة ما ترى المزيد من النمل في البداية، حيث يكتشفون الطعم ويزورونه يجب أن يحمل النمل الطُعم إلى العش حتى يتم القضاء على المستعمرة.

التخلص من النمل الأحمر

النمل الأحمر

 

كيفية التخلص من النمل الأحمر:


هناك طرق عديدة للتخلص من النمل الأحمر في الحديقة أو المنزل بعض هذه الحلول طبيعية لا تضيف مواد كيميائية أو سموم إلى بيئتك، وفيما يلي بعض أفضل الطرق للتخلص من النمل الأحمر وطرده بشكل طبيعي وآمن.

 

  • مسحوق الفلفل الحار:

اصنع محلول التخلص من النمل الأحمر الخاص بك بالماء المغلي وأربع شرائح فلفل حار ومسحوق فلفل حار، عن طريق أحضار لترًا من الماء ثم قم بغليه بعد ذلك ضع قطعتين إلى أربع قطع من الفلفل الحار في وعاء زجاجي كبير وصب الماء المغلي فوقها، اترك هذا المزيج لمدة 24 ساعة حتى ينقع، ثم أزل الفلفل الحار واستعد للتخلص من النمل الأحمر.

يكره النمل الأحمر المشي فوق المساحيق، لذلك قم أولاً برش مسحوق الفلفل الحار حول المستعمرة لمنعهم من الهروب ثم صب المسحوق في عش النمل بالإضافة إلى قتل النمل في المستعمرة، فإنه سيجعل عش النمل غير صالح للعيش، ويمكنك أيضًا وضع الخليط في زجاجة رذاذ لرش أي نمل تجده في المنزل.

  • الخل:

اخلط مقادير متساوية من الخل وصودا الخبز والماء وصب الخليط في مستعمرة النمل أو رشه في المناطق المزدحمة بالنمل. ستطرد رائحة الخل القوية النمل، ولكن قد تضطر إلى شم رائحة الخل لفترة قصيرة من الوقت، هذا المزيج لن يقتل النمل، لكنه سيخرجهم من أعشاشهم حتى تتمكن من تدميره.

  • القرفة المطحونة:

أن رش القرفة المطحونة على طول محيط حديقتك أو أي مساحة سطحية، سوف يصد النمل الأحمر لكنه لن يقتلهم، تحتوي القرفة على عدد من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من النمل الأحمر، فقط ضع نصف معلقة كبيرة قرفة على كوب ماء، وقم برش الخليط في أماكن تواجد النمل وعلى طول محيط حديقتك.

  • حمض البوريك والسكر:

اصنع طُعم النمل السائل الخاص بك عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من السكر أو زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من بلورات حمض البوريك و2 كوب من الماء، اغلي الخليط لمدة 6 دقائق لإذابة بلورات الحمض بعد ذلك قم بتبريد الخليط وتخزينه في جرة عليها ملصق، اصنع حاوية طعم باستخدام وعاء قم بعمل ثقوب فيه حتى يتمكن النمل من الزحف إلى الداخل والخارج. ضع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من المحلول في وعاء الطُعم وقم بتغطيته بغطاء أو ورق قصدير ثم ضع الوعاء بالقرب من عش النمل.

  • زيت القرفة:

يقضي زيت القرفة على النمل الأحمر ولكن الكميات الزائدة من القرفة يمكن أن تقتل النباتات، ولصنع طارد طبيعي للحشرات امزج بضع قطرات من زيت القرفة في الماء، إذا لم يكن لديك زيت القرفة، فالقرفة المطحونة أو القرنفل يؤدي لغرض، ولكن قد لا يكون بنفس فعالية زيت القرفة، لكنه يؤدي الغرض، بعد تجهيز الخليط افتح عش النمل واسكب الخليط فيه.

  • التراب الدياتومي (ثاني أكسيد السيليكون):

يتم استخراج هذه المادة من بقايا النباتات والأعشاب البحرية تتواجد في السوبرماركت الكبيرة، قم برش التراب الدياتومي على طول حديقتك او علي الشبابيك وتحت الخزائن والثلاجة وخارج صندوق القمامة وغيرها، تخترق هذه المادة جسم النملة، مما يتسبب في موتها من الجفاف في غضون أسبوعين. وعلى الرغم من أن هذه المادة قاتلة بشكل لا يصدق للحشرات، إلا أنه لا تؤذي الانسان أو الحيوانات الأليفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد