القضاء علي البراغيث في المنزل بالملح والليمون

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 615 مشاهدة

ليس هناك شك في أن البراغيث يمكن أن تكون أكثر الآفات المزعجة التي يواجهها العديد من أصحاب المنازل، خاصةً اللذين يعيشون مع أي حيوانات أليفة مثل الكلاب والقطط في المنزل، حيث ان بمجرد أن تلدغ البراغيث حيواناتك الاليفة، ستشعر قطتك أو كلبك بالضيق وعدم الراحة لأنهم سيخدشون فروهم باستمرار أو يعضونه في بعض الحالات، ويمكن أن تؤدي لدغات البراغيث أيضًا إلى رد فعل تحسسي والتهاب الجلد عند بعض الحيوانات الأليفة، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي طريقة القضاء علي البراغيث في المنزل.


ما هي البراغيث:


قبل أن تتمكن من معرفة طريقة القضاء علي البراغيث في المنزل، يجب أن تعرف ما هي البراغيث التي تتعامل معها لانه يمكن أن يؤدي عدم معرفتك بما تتعامل معه إلى استخدام منتجات معالجة خاطئة، مما قد يكون مضيعة للوقت والمال فيما يلي قائمة بالحقائق والسمات المميزة للبراغيث.

البراغيث هي حشرات طفيليه صغيره تتغذى على الدم يمكنهم البقاء على قيد الحياة على كل كائن حي من ذوات الدم الحار ولكنهم يفضلون الانسان والحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط والفئران وغيرها ومع ذلك في بعض الحالات قد تجدها أيضًا على السراويل أو الأحذية أو حتى البطانيات.

البراغيث لها أجسام مسطحة ذات لون بني محمر، وثلاثة أزواج من الأرجل وليس لها أجنحة، في حين أنهم غير قادرين على الطيران، إلا أنهم قادرون على القفز والقيام بذلك بسهولة للوصول إلى مضيف لتتغذى عليه. يمكنهم القفز فوق ارتفاع قدم أي حوالي 150 مرة أكثر من ارتفاعهم.


دورة حياة البراغيث:


دورة حياة البراغيث

دورة حياة البراغيث

الخطوة الأولى للتخلص من البراغيث في منزلك هي فهم ما تتعامل معه حيث تمر حياة البراغيث بأربع مراحل وهي:

  1. البيض.
  2. اليرقة.
  3. الحشرة الخادرة.
  4. الحشرة البالغة.

يعيش البالغون على حيواناتك الأليفه مثل كلبك أو قطتك، حيث يضعون بيضهم وينتشر هذا البيض في جميع أنحاء منزلك وفناءك في كل مرة يقوم فيها الكلب بالخدش أو الاهتزاز أو الاستلقاء على الفراش، ثم تفقس البيضة في اليرقات ويفضل البراغيث أن يكون ذلك في سجادتك أو على الأريكة أو على السرير، تشكل اليرقات شرانق خلال المرحلة الخادرة، حيث تفقس وتصبح بالغة وتصيب مضيفيها من الحيوانات.


طريقة القضاء علي البراغيث في المنزل:


هناك حلول لا حصر لها للمساعدة في القضاء علي البراغيث في المنزل ومع ذلك، هناك مجموعة من الأساليب التي يمكن أن يتخذها أصحاب المنازل لإبعاد الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية أو الآثار الجانبية المحتملة لحيواناتك الاليفة أو لأفراد آخرين من عائلتك، إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها والتي قد تساعد في القضاء علي البراغيث في المنزل إلى الأبد.

 

  • التخلص من مصدر البراغيث:

تكون معظم حالات الإصابة بالبراغيث من الحيوانات الأليفة قد تكون قطتك أو كلبك قد أصيبت بالبراغيث أثناء الجري حول الفناء، لذلك الخطوة الأولى هي دائمًا معالجة مصدر المشكلة في أسرع وقت ممكن ليس من المنطقي معالجة المنزل بأكمله إذا كان حيوانك الأليف سيواصل إدخال البراغيث إليه.

تذكر دائمًا أن تعالج كل من حيواناتك الأليفة من البراغيث لأنك إذا عالجت واحد فقط، فسوف تقفز البراغيث إلى حيواناتك الأليفة الأخرى وسيستمر انتشارها.

  • صودا الخبز:

صودا الخبز

صودا الخبز

إذا كنت تتساءل يومًا ما إذا كان من الممكن القضاء علي البراغيث في المنزل باستخدام صودا الخبز، فالجواب هو نعم! غالبًا ما يتم الترويج لصودا الخبز على أنها الطريقة الأكثر أمانًا للتخلص من العديد من الآفات، مثل بق الفراش والصراصير.

لكي يعمل علاج البراغيث المنزلي هذا، ضع صودا الخبز على السجاد والأثاث، وخذ فرشاة صلبة وافركها في القماش بعد ذلك استخدم المكنسة الكهربائية، وقم بإفراغ محتويات المكنسة في كيس وضعها في سلة المهملات الخارجية.

  • ملح:

تمامًا مثل صودا الخبز، يعد الملح أحد خيارات العلاجات المنزلية التي يعتقد الناس أنها مفيدة لطرد البراغيث في المنزل. يعمل الملح كعامل تجفيف، مما يساعد على التخلص من البراغيث البالغة.

لعلاج البراغيث باستخدام الملح، خذ بعض الملح ورشه في جميع أنحاء سجادك في كل غرفة. اترك الملح ليرتاح لمدة يوم أو يومين، ثم قم بتنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية، وأفرغ المحتويات في سلة المهملات الخارجية.

  • الليمون:

الليمون

الليمون

يمكن استخدام الليمون بعدة طرق في المنزل، ولكن بصرف النظر عن كونه وسيلة جيدة لعلاج لسعات الدبابير، فهو أيضًا علاج منزلي طبيعي رائع للبراغيث.

العلاج باستخدام الليمون يتكون من صنع رذاذ الحمضيات لاستخدامه على الأثاث المصاب، ولعمل رذاذ البراغيث هذا، قطع ليمونة إلى شرائح رفيعة وأضيفها إلى نصف لتر من الماء واتركها حتى الغليان. اترك محلول الحمضيات طوال الليل واسكبه في زجاجة رذاذ وفي اليوم التالي تأخذ محلول الحمضيات ويرشها على المناطق الموبوءة في منزلك مثل الأرائك وأسرّة الحيوانات الأليفة والكراسي وما إلى ذلك.

  • اللافندر والبابونج:

اللافندر والبابونج

اللافندر والبابونج

طريقة لطيفة لتهدئة جلد حيوانك الأليف وربما مساعدته أيضًا على أخذ قيلولة صغيرة يعتبر اللافندر في الواقع عاملًا قويًا وسريع المفعول ضد البراغيث، في الواقع أظهرت بعض الدراسات أن التركيبات التي تحتوي على اللافندر المخفف كانت فعالة في قتل البراغيث مثل البخاخات الكيميائية التجارية، لاستخدام اللافندر جيدًا في منزلك اترك اللافندر الطازج ينقع في الماء طوال الليل قبل تصفية السائل ورشه على معطف قطتك لا يوجد داعي لشطفه.

  • صابون الأطباق:

صابون الأطباق

صابون الأطباق

صدق أو لا تصدق، حتى أكثر تركيبات صابون الأطباق أثبتت فعاليتها في إبادة البراغيث يكسر صابون الأطباق الهيكل الخارجي للبراغيث ويقتلهم في غضون دقائق حتى بعد تخفيفه في الماء، عن طريق زجاجة رذاذ قم بتبليل فرو قطتك وقم بفرك الصابون برفق في فروها مع التركيز على المناطق التي تميل البراغيث إلى الاختباء فيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد