التخلص من النمل في الفناء بالخل والمياه وزيت القرفة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 165 مشاهدة

واحدة من أكثر المشاكل المحبطة التي يمكن أن تواجهها بصفتك صاحب منزل هي غزو النمل. كثيرًا ما يجد النمل طريقه إلى المنازل بفضل صغر حجمه وطبيعته في البحث عن الطعام. غالبًا ما يسافر النمل في مجموعات كبيرة وسيظهر في طوابير طويلة، خاصةً إذا وجد شيئًا جيدًا للأكل، يمكن أن تكون السيطرة على غزو النمل أمرًا صعبًا حيث يمكن أن تختلف خيارات العلاج اعتمادًا على نوع النمل الموجود، وسوف نتعرف في هذه التدوينه علي كيفية التخلص من النمل في الفناء .

التخلص من نمل الحديقة


كيف يعيش النمل ؟


سواء كنت تتعامل مع النمل داخل المنزل أو في الخارج، يجب عليك أولا التخلص من عش النمل مقابل طرده ببساطة، يمكن أن تحتوي كل مستعمرة على مئات أو آلاف إذا تُركت وحدها تتكاثر، ويمكن أن تتحول مشكلة صغيرة إلى كابوس بسرعة كبيرة.

في الخارج، من السهل اكتشاف عش النمل يمكن ان يكون في العشب أو على الرصيف، وبعض النمل الذي تراه خارج العش هو مجرد غيض من فيض ، غالبًا ما تمتد المستعمرات من 2 إلى 3 تحت التلة السطحية و2 إلى 4 أخرى حولها، في الداخل، ليس من السهل تحديد مكان العش، لأن النمل يميل إلى الاختباء تحت الأرضيات أو في الجدران أو بين الخزانات.

تنقسم الحياة في المستعمرات لثلاثة طبقات أساسية وهي طبقة العمال، وطبقة الجنود، وطبقة المنتجين من الملكات والملوك المسؤولون عن عمليات التكاثر، تعيش المستعمرة ما دامت الملكة على قيد الحياة مهما كان التكتيك الذي تتبناه للتخلص من النمل، يجب عليك قتل الملكة للتخلص من النمل لان إذا فشل علاجك وعاشت الملكة، يمكن أن تنقسم المستعمرة وتهاجر، وتشكل مستعمرات جديدة، إذا قمت بصد النمل فقط، فقد يخرج من منطقة واحدة، ولكن من المحتمل أن يظهر في مكان آخر.

في داخل المنزل أو خارجه، يجب توفر طُعم للنمل الطُعم هو مزيج من مبيد حشري بطيء المفعول (طبيعي أو كيميائي) وطعام النمل الحلو أو المالح، يخفي الطعام المبيد لأنه إذا قمت بوضع المبيد فقط فلن يأتي النمل، لذلك يأكل النمل الطعام ويعيده إلى عشه، ويطعمه الي النمل الصغير والملكة وعند استخدام طُعم النمل عادة ما ترى المزيد من النمل في البداية، حيث يكتشفون الطعم ويزورونه يجب أن يحمل النمل الطُعم إلى العش حتى يتم القضاء على المستعمرة.

التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت


ما هي مكونات مستعمرات النمل :


يعيش النمل في العادة في مستعمرات جماعية تحت الأرض مثل ما دكرنا بالاعلي، حيث تنقسم الحياة في هذه المستعمرات لثلاثة طبقات أساسية وهي: طبقة العمال، وطبقة الجنود، وطبقة المنتجين من الملكات والملوك المسؤولون عن عمليات التكاثر.

  • طبقة النمل العامل:

تتميز هذه الطبقة بانها غير مرئية إلا إذا تم اكتشافها في الحفر في الخشب، فهي تتغذى على الخشب وتسبب أضراراً فيه، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفئة تعيش لحوالي خمس سنوات، بالإضافة إلى أنهم يتميزون بكونهم ذو رؤوس صفراء وفك كبير، ويبلغ طول النملة العاملة حوالي 0.63 سم.

  • طبقة الجنود:

تتميز هذه الطبقة بأن عددهم أقل، ووظيفتهم هي حماية المستعمرة في حالة الهجوم الخارجي، حيث يستخدم الجنود فكهم للدفاع، ولونها قاتم وتمثل ثلث طول الجسم وباقى الجسم لونه فاتح باهت.

  • طبقة الملكات والملوك:

تتميز باللون البني الداكن أو الأسود، وتمتلك زوجين من الأجنحة الشفافة ذات طول متساوي، كما أن هذه الطبقة هي المسؤول الوحيد عن التكاثر في المستعمرة، وتعمل على ربط أفراد المستعمرة جميعاً وإنتاج البيض حيث تضع حوالى 6 بيضات فى الدقيقة الواحدة، ويعيش معها ملك واحد فقط فى المستعمرة.


كيفية التخلص من النمل في الفناء:


الاختلاف الكبير في التخلص من النمل في الفناء والتخلص من النمل في داخل المنزل هو أنه في الفناء يمكنك غالبًا رؤية العش والتعامل معه مباشرة، يمكنك استخدام هذه الطرق للتخلص من النمل في الفناء.

نمل

  • ماء مغلي:

افتح العش واسكب الماء المغلي (أضف صابونًا سائلًا لمزيد من القوة القاتلة) يؤدي غلي الماء إلى قتل النباتات، لذا كن حذرًا عند استخدام هذه الطريقة على العشب.

  • خل:

اخلط مقادير متساوية من الخل والماء أضف بضع قطرات من الصابون السائل لزيادة قوة القتل. افتح عش النمل واسكب الخليط فيه، يمكن أن يقتل الخل النباتات، لذا توخ الحذر عند وضعه على العشب.

  • ماء:

نقع العش لمدة 15 إلى 30 دقيقة بالماء من خرطوم، تشبع التربة يمكن للنمل البقاء على قيد الحياة تحت الماء لمدة 24 ساعة تقريبًا، لذلك قد تحتاج إلى تكرار العلاج بعد حوالي 22 إلى 23 ساعة لضمان غرق النمل.

  • حمض البوريك:

اصنع طُعم النمل السائل الخاص بك عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من السكر أو زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من بلورات حمض البوريك و2 كوب من الماء، اغلي الخليط لمدة 6 دقائق لإذابة بلورات الحمض بعد ذلك قم بتبريد الخليط وتخزينه في جرة عليها ملصق، اصنع حاوية طعم باستخدام وعاء قم بعمل ثقوب فيه حتى يتمكن النمل من الزحف إلى الداخل والخارج. ضع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من المحلول في وعاء الطُعم وقم بتغطيته بغطاء أو ورق قصدير ثم ضع الوعاء بالقرب من عش النمل.

  • زيت القرفة:

يقضي زيت القرفة على النمل ولكن الكميات الزائدة من القرفة يمكن أن تقتل النباتات، ولصنع طارد طبيعي للحشرات امزج بضع قطرات من زيت القرفة في الماء، إذا لم يكن لديك زيت القرفة، فالقرفة المطحونة أو القرنفل يؤدي لغرض، ولكن قد لا يكون بنفس فعالية زيت القرفة، لكنه يؤدي الغرض، بعد تجهيز الخليط افتح عش النمل واسكب الخليط فيه.

زيت القرفة

زيت القرفة

  • ردع النمل:

هذه الطريقة تحرم النمل من مصادر الغذاء. إذا رأيت مسارات نمل تؤدي إلى كومة السماد أو صناديق القمامة أو النفايات العضوية، ففكر في نقلها بعيدًا عن حديقتك.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقم بإبعاد النمل عن هذه المناطق بعلاج طبيعي مثل الماء والصابون أو الملح. سيؤدي ذلك إلى تجريد النمل من مصدر طعامه، وفي النهاية قتلهم.

الآن أنت تعرف كيفية التخلص من النمل في الفناء بشكل طبيعي، بينما يلعب النمل دورًا مهمًا في النظام البيئي لحديقتك، يمكن أن يكون مصدر إزعاج. خاصة إذا كانت حديقتك تعاني من تلال النمل المتكررة أو الآفات الصغيرة التي تأكل نباتاتك.

الآن بعد أن عرفت كيف تتخلص من النمل في الفناء بشكل طبيعي، يمكنك أن تطمئن لأن النمل سيختفي دون استخدام مبيد حشري ضار قد يعرض الأطفال للخطر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد