كيفية التخلص من الصراصير بزيت النيم وزيت جوز الهند

الكاتب : Null
150 مشاهده

لا يوجد ما هو أكثر إحباطا من رؤية الصراصير في منزلك، حيث تحمل الصراصير البكتيريا المسببة للكثير من الأمراض الخطيرة مثل التسمم الغذائي والالتهاب الكبدي الوبائي، لذلك يبحث الكثير عن كيفية التخلص من الصراصير، لأنها مثل ما ذكرنا انها تسبب الكثير من الامراض، وايضا تشعرك بالاشمئزاز عند رؤيتها بسبب شكلها المقزز، سوف نتعرف في هذه التدوينه على كيفية التخلص من الصراصير وطريقة صنع مبيد للصراصير.

الصراصير

الصراصير


كيفية التخلص من الصراصير:


تتكاثر الصراصير بسرعة ويصعب السيطرة عليها، حيث يمكن أن تنجب أنثى الصرصور ما يصل إلى 300 نسل طوال حياتها، ومع ذلك إذا استقرت الصراصير في منزلك، فقد لا تعلم بوجودها حتى تزداد أعدادها، يوجد طرق فعاله للتخلص من الصراصير في المنزل ومن هذه الطرق.

  • البوراكس:

البوراكس هو “بورات الصوديوم” وهي الأملاح المعدنية القلوية، ويعتبر من العناصر الطبيعية ويمكن استخدامه في التخلص من الصراصير، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من البوراكس والسكر بحيث السكر يجذب الصراصير،ثم وضع المزيج على طول إطار الحائط والشقوق، وفي كافة أماكن تواجد الصراصير، وعندما يتناول الصرصور المزيج يؤدي الي موته علي الفور.

  • تنظيف بقايا الطعام:

يمكن التخلص من الصراصير عن طريق تنظيف أي طعام مسكوب، أو أي مأكولات زائدة، وإزالة كافة الأطباق عن الرخام، أو من الحوض، والتنظيف خلف الثلاجة؛ لأنها عادة ما تكون مصدراً لغذاء الصراصير، فضلاً عن التحقق باستمرار من صناديق الكرتون التي تحتوي على الحبوب.

  • زيت جوز الهند:

يمكن استخدام زيت جوز الهند والذي يعدُ من الطُرق الطبيعية والفعالة في الحد من تكاثر تلك الحشرات، وهي من الطرق الآمنة التي يبحث عنها الكثير من الناس من أجل التخلص من الصراصير، عن طريق مراقبة أماكن تواجد الصراصير وتكاثرها، ثم وضع في بخاخ كمية متساوية من الماء وزيت جوز الهند، ثم رش الصراصير بشكل مباشر من أجل قتلها.

  • التخلص من الفوضى:

تفضل الصراصير الاختباء في الزوايا والشقوق، وفي أماكن الفوضى التي تحتوي على كومات من الأوراق، وصناديق الكرتون؛ لذلك ينصح التخلص هذه الأشياء، إلى جانب التخلص من أي فوضى موجودة في المنزل وتنظيفها، الأمر الذي يمنع الصراصير من إيجاد المأوى، مما يؤدي إلى التخلص من وجودها.

  • زيت النيم:

زيت النيم هو نوع من الزيوت النباتية المستخرجة من بذور فواكه شجرة النيم، لزيت النيم فوائد عديدة، من التطهير إلى محاربة الفطريات والحمى وغيرها من الأمراض، يحتوي زيت النيم على مكونات قوية يمكنها قتل الصراصير، عن طريق خلط كمية صغيرة من زيت النيم بالماء في زجاجة رذاذ ورشها في أماكن تواجد الصراصير.

الصراصير

الصراصير


صنع مبيد للصراصير:


يمكنك التخلص من الصراصير عن طريق صنع مبيد لها بكل سهولة، وسوف نستخدم بيكربونات الصوديوم ويعرف أيضا باسم صودا الخبز مع السكر ويعمل السكر كطعم لجذب الصراصير بينما تقتلهم صودا الخبز، ويتكون من مقدارين متساويين من السكر وبيكربونات الصوديوم، يتم مزج بيكربونات الصوديوم مع السكر لعمل مزيج قاتل للصراصير، يعد خليط صودا الخبز والسكر طريقة فعالة للتحكم في تكاثر هذه الآفات، تعد هذه الطريقة أمنة وفعالة وغير مكلفة تماماً.

بعد تحضير المبيد يمكنك توزيعه على الاماكن التي تلاحظ تواجد الصراصير بها، كما يمكنك توزيع هذا الخليط في عدة اماكن داخل المنزل بعد مرور الوقت سوف تلاحظ اختفاء الصراصير من المكان، أذا كنت تريد الحصول على نتيجة سريعة يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

الصراصير

الصراصير


التخلص من الصراصير بالخل:


يعتقد الكثير بإن الخل يستخدم للقضاء علي الصراصير، ولكن يرى المتخصصون أن الخل الأبيض المنزلي لا يقتل هذه الحشرات فعليًا، ولن يساعد في الواقع في القضاء على مشكلة الصراصير، لكنه يندرج ضمن المواد الطبيعية الطاردة للصراصير، والتخلص من الجراثيم في المطبخ عند استخدامه كعامل تنظيف.

الخل نفسه لا يصد الصراصير أو يقتلها، ومع ذلك فإن تنظيف المطبخ جيدًا وتعقيم الحوض ومناطق الطهي باستخدام الخل يساعد في إبعاد الصراصير عن المكان، كما أن الخل يقتل السالمونيلا بشكل فعال وهي إحدى الجراثيم التي تنقلها الصراصير إلى المنازل.

يمكن استخدام الخل لطرد الصراصير من خلال رش الخل على الأسطح الأكثر تعرضًا لمرور الصراصير، مثل أسفل الأحواض وخلف الثلاجة وعلى أرضيات المطبخ، يمكن المساعدة في طرد الصراصير، مع التنظيف المنتظم والتخلص من القمامة يوميًا.

يوجد بعض التجارب للقضاء علي الصراصير بالخل عن طرق خلط الخل مع صابون الاستحمام ، عن طريق مزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً، كما يمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير فتقتل جميعها ويمنع الخل عودة الصراصير بشكل نهائي.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy