ميتاتريدر 5: ما هو وكيف يقارن بميتاتريدر 4

MetaTrader 5: what it is and how it compares to MetaTrader 4

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 86 مشاهدة

تتجاوز عدد التجار في سوق الفوركس حول العالم حاليًا 10 ملايين تاجر، وتؤكد الجزيرة أن هذا العدد في تزايد. أدى هذا الطلب إلى إنشاء العديد من المنصات التي يمكن الوصول إليها بسهولة وتتيح للمستخدمين إجراء جميع صفقاتهم إلكترونيًا. من بين هذه المنصات ميتاتريدر 5، الإصدار الأحدث من البرنامج التجاري الأكثر استخدامًا عالميًا. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عنه، فإن هذا المقال سيستكشف وظائفه، وكيف يختلف عن الإصدار السابق، وكيف يمكنك استخدامه.


ما هو ميتاتريدر 5

تم إطلاق ميتاتريدر أصلاً بواسطة Metaquotes في عام 2005 كمنصة تداول مجانية. كان يعتبر جديدًا ومبتكرًا في ذلك الوقت لأتمتة عناصر التداول مثل وضع الأوامر ورسم الرسوم البيانية وتحليل السوق. سرعان ما أصبح الخيار الأول حيث كان من أولى البرامج المتاحة عبر الإنترنت لتداول الفوركس. البرنامج متاح فقط من خلال وسطاء موثوقين ومنظمين، لذا لبدء التداول، يجب أولاً فتح حساب حي مع وسيط. البرنامج متاح حاليًا في نسختين، ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5.

 تم إصداره في عام 2010 كنسخة محسنة من ميتاتريدر 4. ومع ذلك، لا تزال النسختان مستخدمتان اليوم حيث أنهما مخصصتان لأنماط تداول مختلفة. في جوهره، يقدم ميتاتريدر 5 المزيد من الميزات، مثل المزيد من أنواع أوامر التداول، ونظام بريد إلكتروني محسن، وخيارات نقل الأموال المريحة بشكل أكبر.


كيف يختلف عن ميتاتريدر 4

كان ميتاتريدر 4 معروفًا بشكل كبير كمنصة مركزت أساسًا على تداول الفوركس. يتميز ميتاتريدر 5 بأنه يستوعب المزيد من أنواع التداول بالأصول بصرف النظر عن أزواج الفوركس، بما في ذلك الأسهم والسلع والعقود الآجلة. يطبق جميع عناصر التداول المؤتمتة التي جعلت ميتاتريدر 4 مشهورًا على هذه الأنواع الجديدة من الأصول.

بالنسبة لأدوات تحليل السوق، يحتوي ميتاتريدر 5 على 38 مؤشرًا فنيًا و22 أداة تحليلية، والتي يمكن أن تساعد في قراءة النماذج للتنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية. كما يحتوي على 46 كائنًا رسوميًا لقراءة بيانات التداول التاريخية بشكل أفضل.

ما يميز ميتاتريدر 5 هو تضمينه للتقويم الاقتصادي الذي يسرد الإصدارات المقررة عالميًا ويشير إلى كيف يمكن أن يؤثر على صناعة التداول. هذه الأداة المفيدة يمكن أن توفر رؤى أساسية تسمح للمستخدمين بالتخطيط بشكل أفضل ورسم استراتيجيات التداول الخاصة بهم.

أخيرًا، يحتوي ميتاتريدر 5 على إمكانيات التداول بالإشارات والتداول بالنسخ التي تسمح للمستخدمين غير المتمرسين بمحاكاة حركات المتداولين الأكثر نجاحًا. سوف يقوم بنسخ استراتيجيات التداول وأوامر هؤلاء المستثمرين الماهرين للمساعدة في تقليل الأخطاء وتقديم التوجيه للاستثمارات التجارية المستقبلية.


كيفية استخدام ميتاتريدر 5

كما ذكرنا أعلاه، يمكن الحصول على ميتاتريدر 5 فقط بعد فتح حساب جديد من خلال وسيط موثوق. بمجرد تحميل البرنامج، يمكن للمستخدمين بدء التداول.

لبدء تداول جديد، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى شريط الأدوات واختيار “New Order” أو “أمر جديد”. سيظهر نافذة الأمر للتجار لاختيار زوج العملات والحجم الذي يرغبون في التداول به. هذه النافذة ستحتوي أيضًا على خطوة اختيارية حيث يمكن للمستخدمين تحديد الربح الذي يرغبون في تحقيقه أو الخسارة التي يشعرون بالراحة معها حتى يتم إغلاق البرنامج تلقائيًا للأمر. من هنا، يمكن للمستخدمين اختيار شراء أو بيع هذا المبلغ. لمراقبة أوامرهم الجارية، يمكن للمستخدمين التحقق من علامة التبويب “Trade” ومراقبة أي تطورات.

هذه هي الأساسيات فقط للبرنامج، وهناك العديد من الميزات الأخرى المتاحة في البرنامج. يمكن تعلمها بسهولة بمساعدة وسيط أو حتى الموارد عبر الإنترنت.


كيفية الوصول إلى ميتاتريدر 5

واحدة من أكبر فوائد هي إمكانية الوصول إليه. يتم استخدام وتنزيل برامج ميتاتريدر بشكل أكثر شيوعًا على أجهزة الكمبيوتر وMac. ولكن الآن يمكن استخدام ميتاتريدر 5 أيضًا من خلال أي جهاز محمول يعمل بنظامي تشغيل أو Android. وعلى الرغم من توفر نسخ التطبيقات، يمكن للمستخدمين الآن ببساطة طلب عنوان URL لمحطتهم من وسيطهم وكتابته في متصفح الهاتف المحمول الخاص بهم، وبعد ذلك بوقت قصير، يمكنهم بدء التداول بسهولة. هذه الراحة تستمر في ضمان نجاح ميتاتريدر 5 باعتباره منصة التداول المفضلة للفوركس عالميًا.

إذا كنت قد استمتعت بهذا المقال، فقد تحب أيضًا قراءة مقالتنا بعنوان تداول الذهب عبر الإنترنت في سوق الفوركس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد