اشكال حشرات الفراش بالصور و كيف تقضي علي البق

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.9K مشاهدة

تعيش حشرات الفراش في المنازل التي يوجد فيها الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب أو وجود أثاث قديم غير نظيف في المنزل، و يعاني الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية من انتشار الحشرات في منازلهم، إذ تنقل بعض أنواع الحشرات مثل حشرة البق و حشرة االبعوض الأمراض التي قد تكون مميتة في بعض الأحيان، سوف نتعرف علي اشكال حشرات الفراش بالصور وسوف نتعرف ايضا علي حشرات الفراش الصغيرة جدا.


اشكال حشرات الفراش بالصور:

اشكال حشرات الفراش

اشكال حشرات الفراش


حشرات الفراش تعرف باسم بق الفراش، وهي عبارة عن حشرات تتغذى على دم الإنسان والحيونات الأخرى، أي الكائنات ذوات الدم الحار، اشكال حشرات الفراش تشبه الصراصير الصغيرة أو القراد وتتميز بشكلها البيضاوي المسطح، مثل البعوض، ولونها بني غامق مائل إلى شديد الحمرة، تفرز غدداً لها رائحة مميزة في المكان الذي تكون فيه، وحشرة البق هي من الطفيليات الخارجية حيث إنها تتغذى على دم الأفراد والحيوانات دون أن تعيش داخلهم.

هناك صور عديدة لحشرة الفراش والتي أيضا تظهر فيها الأضرار التي تسببها حشرة البق في جسم الانسان وعلى الجذران، وسوف نتعرف الان علي اشكال حشرات الفراش بالصور والتعرف أيضا علي شكل بيوضها، والأضرار التي تسببها.


حشرات الفراش الصغيرة جدا:


حشرات الفراش الصغيرة جدا لا ترى بالعين المجردة، ويبلغ طولها من 0.2 إلى 0.3 ملم، وهي مزودة بثمانية أرجل تشبه العناكب. هذه الحشرة خطيرة جدًا فهي تسبب الحساسية، ولكنها لا تضع حياة الإنسان في خطر.

تتغذى هذه الحشرات  على خلايا الجلد التي يلفظها الجسم، وعندما تجف فضلات هذه الحشرة وتتطاير فى الهواء يستنشقها المصاب فتظهر أعراض الحساسية عليـه، تتكاثر هذه الحشرة في غرف النوم، وأغطية السرير، وفي الفراش، وحتى في أرضية السرير، وتوجد في ثنيات الجلد.

تعتبر هذه الحشرة من مسببات الحساسية التنفسية أو الأنفية أو العينية عند الأطفال والكبار، هذه الحشرة لا تعض ولا تسبب عدوى بين الأشخاص، تعيش على قشور الجلد من الكائنات الحية سواء كان إنساناً أو حيواناً.

تعيش في الأماكن الكثيرة الغبار، ومدة حياتها لا تتجاوز الشهر. وتقوم الأنثى بوضع من 20 إلى 30 بيضة في المرة الواحدة، تقوم أثناء النوم أحيانا بالدخول إلى فوهات جسم الإنسان مثل الأنف وتسبب عدة أنواع من التحسس أهمها التحسس الأنفي المزمن  والربو القصبي.


البق الفراش:


البق الفراش

البق الفراش

هي حشرة صغيرة الحجم، ولونها بني، مسطحة الشكل هذه الحشرة تتغذى على الدماء، تعيش في الأماكن الرطبة، وتفضل الأماكن التي ينام فيها الإنسان مثل: غرف النوم، وأغطية السرير، وفي الفراش، وحتى في أرضية السرير، وتوجد في ثنيات الجلد.

وهي تتغذى على الدم وعلى بقايا تقشر جسم الإنسان، وتعيش في الجو الرطب ونسبته فوق 40%، وتختفي في البرودة والأماكن المرتفعة، وخاصة فوق 800 متر. وهي حشرة ترى بالعين المجردة، صغيرة، وتقوم بمص دم الإنسان، وعند امتصاصها للدم قد يصاب بتحسس في مكان اللدغة، وأيضاً يصاب ببعض الالتهابات الموضعية، والحكة الشديدة أحيانا، ولا تتسبب بنقل أمراض من شخص لآخر فهي حشرة سليمة، يتمثل إزعاجها الوحيد بالحكة والتحسسات الجلدية وآلام أحيانا في مكان اللدغة.


كيف أقضي على البق في بيتي:


يعيش البق حول أماكن نوم الإنسان أو بالقرب منها. ويختبئ بق الفراش في الأغراض والركام بالقرب من الأسرة. ويمكن أن يوجد أيضًا تحت الطلاء المتقشر وورق الحائط المفكك، وتحت السجاد القريب من قواعد الأسرة، وغيرها من الأماكن المشابه، ويوجد طرق عديد للتخلص من البق منها:

 

  • تعريض المفارش الي اشعة الشمس:

يجب تعريض المفارش والأغطية التي تستخدم في المنزل والأماكن التي تتعرض لهجوم البق للشمس والهواء، وذلك لأن أشعة الشمس قادرة على قتل بيض حشرات البق والحد من انتشارها، وتعتبر من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على البق.

  • تنظيف الأثاث:

تنظيف الاثاث

تنظيف الاثاث

يجب غسل الملابس، وأغطية الأثاث، والشراشف، والدمى المصنوعة من القماش على أعلى درجة حرارة في الغسالة (60 درجة مئوية)، وتجميد العناصر الأخرى غير القابلة للغسل في مجمد الثلاجة، بعد وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، وتركها لمدّة 24 ساعة داخلها.

  • الكحول:

يمكن التخلص من البق عن طريق استخدام الكحول، حيث يفضل وضع القليل من الكحول في عبوة رش، ومن ثم رش الوسائد والفراش للقضاء على هذه الحشرات، وبما أنّ البق يضع بيضه في الفراش، لذا يفضل تكرار هذه العملية لأكثر من مرة للقضاء على البيض بشكل كامل.

  • البخار:

التبخير يعتبر احدى الطرق الفعالة جدا، اذا استخدمت بالشكل الصحيح ، للقضاء على البق سواء كان بيوض او حوريات او حشرات بالغة. تلعب جودة الة التبخير دورا هاما جدا لذا استخدم الة بخار بسعة لا تقل عن جالون واحد مع امكانية التحكم بالصوت.

  • الماء الساخن:

أستخدم الماء الساخن عند غسل جميع الأمتعة، والأغطية، والمفارش، وملاءات الأسرة، والسجاد، وجميع الأقمشة التي من المحتمل ان تكون هذه الحشرة فيها، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.

  • سد جميع الثقوب والثغرات:

تعيش حشرة البق في الشقوق والثغرات وتضع بيوضها داخلها، لذلك يجب التخلص من هذه الثغرات والثقوب وسدها نهائياً فهذا يساعد بلا شك بالتخلص نماماً من البق، لذلك قم بسد هذه الثغرات بالإسمنت أو أي مادة لاصقة تساعدك على هذا الامر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد