حشرات غريبة موجوده في بيتك

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 511 مشاهدة

الحشرات مثل كل المخلوقات، لها مكانها الصحيح على هذه الأرض لكن لا أحد يريد أن يكون هذا المكان في منزله. شئنا أم أبينا، الحشرات وجميع أنواع الزواحف تشق طريقها إلى منازلنا. لكن لا يتعين علينا دعوة الحشرات إلى الدخول أو السماح لها بالبقاء، سوف نتحدث في هذه التدوينه عن الحشرات الغريبة في بيتك.


الحشرات:


الحشرات هي شعبة كبيرة جدا من المفصليات وهي أكبر من شعبة الحيوانات. تمتلك الحشرات أجسام مجزأة، وأرجل موصولة، وهياكل عظمية خارجية، وعادة ما تمتلك الحشرات البالغة الأجنحة، وهي اللافقاريات الوحيدة التي تطير، وعادة ما ينقسم جسم الحشرات البالغة إلى ثلاثة أجزاء متميزة، وهي: الرأس، والصدر، والبطن، ويحمل الرأس ثلاثة أزواج من الأجزاء الفموية، وزوجاً واحداً من العيون المركبة، يوجد الكثير من الحشرات منها المعروفه ومنها الغير معروفها ومنها الحشرات الغريبة يمكن ان تكون في منزلك ولا تستطيع التعرف عليها.


فوائد الحشرات:


تشير عادة الحشرات إلى الآفات والأمراض ومن هذه الحشرات البق، الذباب، البعوض، البراغيث وغيرها، ولكن يوجد العديد من الحشرات مفيدة من وجهة نظر الإنسان، ومن فوائد الحشرات:

  1. دودة حرير القز تنتج الحرير الطبيعي.
  2. نحل العسل ينتج العسل وشمع النحل والغذاء الملكي.
  3. الحشرة القشرية تفرز مادة الشيلاك وتدخل في صناعة البويات والورنيش.
  4. بعض الحشرات الطفيلية تتطفل داخلياً أو خارجياً على بعض الحشرات الضارة وتساعدنا في التخلص منها.
  5. بعض أنواع الحشرات تتغذى على الحشائش الضارة وتنقذ المحاصيل الزراعية.
  6. الحشرات الرمية تتغذى على المواد العضوية التالفة سواء كانت نباتية أو حيوانية وبذلك تنقذ الحياة على الأرض.
  7. تسبب بعض الحشرات أوراماً للنباتات، وتستخرج من هذه الأورام مواد ذات أهمية طبية وبعض الأحبار.
  8. تساعد الحشرات في نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى أثناء زيارتها للتغذية على رحيقها.
  9. تلعب الحشرات دوراً كبيراً في بناء التربة الزراعية وتقليبها وتهويتها بما تصنعه فيها من أنفاق.
  10. تساهم في الكشف عن الكثير من أسرار الحياة، مثل ذبابة الخل في تطور علم الوراثة، وتستخدم الحشرات ككائنات اختبار في مجال قياس السمية.

الحشرات الغريبة :


أن أعداد الحشرات حول العالم أكثر من عدد أي نوع آخر من الكائنات الحية على الأرض، هناك نحو 900 ألف نوع مختلف من الحشرات المعروفة لدى العلماء في العالم، ولكن مع تقديرات من العلماء ان هناك ما لا يقل عن مليون من الحشرات حول العالم ما تزال تنتظر من يكتشفها، سوف نتعرف علي الحشرات الغريبة في الحقيقة ان هناك أنواع كثيره من الحشرات الغريبة في بيتك ولم نسمع عنها من قبل سوف نذكر لكم بعضها.

  • خنافس السجاد:

خنافس السجاد

خنافس السجاد

لن تسبب خنفساء السجاد البالغة أي ضرر لمنزلك، لسوء الحظ لا يمكن قول الشيء نفسه عن يرقاتهم. يمكن ليرقات خنفساء السجاد أن تأكل الثقوب في السجاد والستائر والمفروشات والملابس والكتب. قد لا تعرف حتى أن لديك غزوًا حتى تلاحظ الضرر الذي تسببت فيه الآفات بالفعل. إذا لاحظت شيئًا مشبوهًا، أشمر عن ساعديك ونظف قم بتنظيف الغبار والفراغ جيدًا لإزالة الغبار وأنسجة العنكبوت التي تحمي هذه الآفات، بعد ذلك قم بإزالة الملابس من خزانتك وصناديق التخزين، واغسل كل شيء، أخيرًا عالج بساطك بمبيد حشري أو حمض البوريك أو التراب الدياتومي لقتل أي يرقات متبقية.

  • البق الشيطاني:

البق الشيطاني

البق الشيطاني

تعيش وتتكاثر هذه الحشرات التي تفوح منها رائحة كريهة عمومًا في الحدائق، ولكن عندما تصبح درجات الحرارة أكثر برودة، فإنها غالبًا ما تتسلل إلى داخل المنزل للسبات. إذا رأيت هذه الحشرات على شكل درع في منزلك، فلا تحاول سحقها لأنه عند ازعاجها تصدر رائحة كريهة لتجذب المزيد من البق الشيطاني، لذلك حاول التخلص من هذه الحشرة عن طريق تنظيفها بالمكنسة الكهربائية وعند الانتهاء سيتعين عليك إزالة كيس المكنسة الكهربائية والتخلص منه بعيدا عن المنزل.

  • ذباب الصرف:

ذباب الصرف

ذباب الصرف

يعيش ذباب الصرف في المكان الذي لا تتوقع أن تجد فيه مخلوقًا مجنحًا داخل أعماق مصارف المياه اللزجة. السبب الذي يجعلك تجد ذباب التصريف داخل الحوض أو مصارف الدش هو أنها تتغذى وتضع البيض في المادة اللزجة المتحللة التي تبطن المصارف المسدودة. إذا لاحظت وجود ذباب تصريف حول حوضك، فإليك كيفية علاجه، أولاً حدد المصرف الذي يطيرون منه. من المحتمل أن يكون هناك انسداد في هذا المصرف. ستحتاج إلى مسحها قبل أن تفقد الأخطاء. استخدم فرشاة أنبوب لفرك السلايم المتراكم، ثم افتح المصيدة أسفل الحوض لإزالة أي بقايا من الانسداد تم قم بإرجاع كل شئ، وقم بسكب منظف الإنزيم في البالوعة لإزالة البقايا وأي بيض ذباب باقٍ.

  • عث الغبار:

عث الغبار

عث الغبار

أن كل منزل به عث الغبار نظرًا لأنها تتغذى على خلايا الجلد الميتة، يمكن أن تنمو عث الغبار على أي سطح مخملي يمكن أن يحمل جزيئات لذيذة، سواء كانت سجادة أو مواد تنجيد أو فراش أو ألعاب أطفال. على الرغم من أنه لا يمكنك القضاء على العث تمامًا، إلا أنه يمكنك تقليل أعدادها من خلال ممارسة التنظيف الروتيني. اغسل الفراش في الماء الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، واكنس السجاد والأثاث بانتظام. لإزالة عث الغبار من الألعاب القطيفة أو الملابس الرقيقة التي تفضل عدم غسلها.

  • ذباب الفاكهة:

ذباب الفاكهة

ذباب الفاكهة

إنه لأمر مدهش مدى سرعة خروج ذبابة الفاكهة عن السيطرة. قد تلاحظ ذبابة واحدة تدور حول الفاكهة في الصباح، ثم تعود إلى المنزل من العمل لترى نصف دزينة أخرى أنك لا تتخيل حيث يتكاثر هذا الذباب وبسرعة! تفقس يرقات ذبابة الفاكهة بعد 24 ساعة فقط من وضع البيض، لذلك عليك التصرف بسرعة لإخراجها. اقطع إمداداتهم الغذائية عن طريق تخزين الفواكه اللينة في الثلاجة، أيضًا امسح ألواح التقطيع فورًا بعد تحضير الطعام، وقم بتفريغ علب القمامة يوميًا، إذا لاحظت على الرغم من هذه الإجراءات الوقائية، بعض ذباب الفاكهة فقم بإنشاء مصيدة بسيطة عن طريق ملء كوب صغير الي المنتصف بخل التفاح. ثم أضيف ملعقة كبيرة من سائل غسيل الصحون، واملئ باقي الكوب بالماء الدافئ.


  • النمل:

    النمل

    النمل

يدخل النمل منزلك بحثًا عن الطعام والماء والمأوى، مما يعني أن مطبخك وحمامك هما أهدافهم الرئيسية. في حين أن المصائد المزودة بطعم فعالة جدًا في القضاء على النمل، إلا أنها ليست آمنة تمامًا للاستخدام في المناطق التي يمكن للأطفال الصغار أو الحيوانات الأليفة الوصول إليها. إذا كنت تفضل عدم استخدام السموم التقليدية، فهناك عدد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية بانتظام، ومسح الأسطح كل يوم لإزالة رائحة آثارها وإخراج القمامة كل يوم.


  • السوس:

السوس

السوس

يختبئ السوس البالغ في الأرز والحبوب الأخرى ليضع بيضه، لذلك قد لا تعرف أنك أحضرت آفات المنزل حتى تفقس وتزحف في جميع أنحاء مخزنك! وللقضاء على السوس تخلص من أي أطعمة جافة غير محكمة الإغلاق، بما في ذلك الدقيق ودقيق الذرة والشوفان والأرز والمعكرونة والأشياء المعبأة مسبقًا التي لا تحتوي على أكياس مغلقة بالداخل، بعد ذلك تخلص من جميع صناديق العناصر المختومة مثل خلطات الحساء أو الجيلاتين. حتى لو لم يأكل السوس هذه العناصر، فقد يدخل الصناديق للاختباء، فقط ليظهر لاحقا لتلوث طعامك. بعد رمي الأطعمة المصابة، نظف أرفف المخزن ورش مبيد حشري منزلي حول المنطقة بمجرد أن يجف السائل، يمكنك إعادة التخزين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد