أكثر حشرات الشتاء فى منزلك شيوعًا وإنتشاراً وكيف تتخلص منها

الكاتب : Null
699 مشاهده

تبحث حشرات الشتاء عن الأماكن الدافئة التي تحميها من البرودة الشديدة في الخارج، ولسوء الحظ تنتقل هذه الحشرات إلى المنازل، لتجد الدفء الذي تبحث عنه حفاظًا على حياتها، وهو الأمر الذي يسبب إزعاجًا كبيرا للذين يسكنون في هذا المنزل، ويمكن لحشرات الشتاء نقل الكثير من الامراض، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي أكثر حشرات الشتاء فى المنزل شيوعًا وطرق الوقاية منها.

حشرات البيت


أكثر حشرات الشتاء فى المنزل شيوعًا:


مع انخفاض درجات الحرارة وحلول فصل الشتاء، تدخل بعض الحشرات إلى المنازل، حيث يوجد الكثير من الحشرات التي يكثر انتشارها في المنزل خلال فصل الشتاء، وتعتبر حشرات الشتاء مصدر ازعاج للأسرة، حيث يمكن لبعض هذه الحشرات نقل الامراض، سوف نتعرف علي أكثر حشرات الشتاء في المنزل شيوعًا وطرق الوقاية لكي لا تصيب منزلك:

  • حشرة بق الفراش:

حشرة بق الفراش من الحشرات الذكية حيث تبقي مختبئة في زوايا الفراش خلال فترة النهار،الي أن يستغرق الإنسان في النوم، فتبدأ هذه الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الغذاء، حشرة بق الفراش لا تسبب أية أضرار أوأمراض للإنسان، ولكنها تترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وفيما بعد يشعر الشخص بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، وتعيش في الشقوق وبين طيات الأثاث، وفراش الأسرة، ويكثر انتشاراها في فصل الشتاء لانه يكثر استخدام المفروشات.

شكل حشرة البق وطرق القضاء عليها

وللقضاء علي حشرة بق الفراش يمكنك استخدام جهاز البخار علي درجات الحرارة العالية تساعد بشكل كبير في قتل حشره البق، وأذا لا يوجد لديك ماكينة البخار أستخدم المكواة العادية لكي المراتب مع اختيار درجه حراره مرتفعة و تتناسب مع نوع القماش للمراتب والقيام بغسل الملايات والاغطية المختلفة تحت درجات حرارة مرتفعة جدا وهذه طريقة فعاله لضمان التخلص من بيض حشره البق وعدم تكاثره مره أخري.

حشره البق

حشره البق


  • حشرة السوس:

تعتبر حشرة السوس من حشرات الشتاء حيث تتواجد فى أشكال وألوان عدة،فمنها الشكل الأسطوانى أو البيضاوى، وهناك أنواع لها اللون البنى الداكن المائل إلى اللون الأسود. كما تختلف أحجامها فتبدأ من 3 مم إلى أكثر من 10 مم فى الطول، وقد تهاجم حشرة السوس المنازل بأعداد كبيرة وخاصة أثناء فصل الخريف، حيث تختبئ فى المنازل فى فصل الشتاء لتغادرها فى فصل الربيع، وهناك البعض الآخر الذى يهاجم المنازل فى فصل الصيف هروباً من حرارة الصيف الخارجية.

وللتخلص من حشرة السوس استخدام أوراق الريحان المجففة أو القرنفل بعد تعريض الحبوب للبرودة أو الحرارة لضمان التخلص من حشرة السوس أو بيضها ويرقاتها، يوضع القليل من أوراق الريحان أو حبوب القرنفل فى الحاوية التى تخزن فيها الحبوب لضمان حمايتها أو بنثر القليل منهما على أرفف دولاب المطبخ حيث تخزين الحبوب.

السوس

السوس


طرق الوقاية من الحشرات:


يوجد طرق عديده للوقاية من الحشرات، والتي ادا عملت بها لن تدخل الحشرات الي منزلك ومن هذه الطرق:

  1. التاكد من أنة لا يوجد عندك أي ثقب على الجدار أو أي صورة مثبتة على الحائط هذا سيقلل من نسبة زيادة العشش.
  2. اذا كنت تريد شراء أثات مستعمل يجب عليك فحصه جيدا والتأكد من خلوه من الحشرات.
  3. التهوية الجيدة في المنزل وتعريض الستائر والأفرشة لضوء الشمس باستمرار تساعد في الوقايه من الحشرات.
  4. استخدم المكنسة الكهربائية لتكنيس العناصر المنجدة بانتظام وعناية، خاصة المراتب، والوسائد، وغيرها.
  5. الحفاظ على نظافة المنزل، إذ إن الأوساخ المنزلية تجلب الحشرات إلى المنزل، وقد تختبئ بين هذه الأوساخ.
  6. أذا كان يوجد حيوانات أليفة في المنزل يجب عليك تفحص فراءها للتأكد من خلوها من الحشرات.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy