اغرب حشره في الكون

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 337 مشاهدة

الحشرات هي شعبة كبيرة جدا من المفصليات وهي أكبر من شعبة الحيوانات. تمتلك الحشرات أجسام مجزأة، وأرجل موصولة، وهياكل عظمية خارجية، وعادة ما تمتلك الحشرات البالغة الأجنحة، وهي اللافقاريات الوحيدة التي تطير، وعادة ما ينقسم جسم الحشرات البالغة إلى ثلاثة أجزاء متميزة، وهي: الرأس، والصدر، والبطن، ويحمل الرأس ثلاثة أزواج من الأجزاء الفموية، وزوجاً واحداً من العيون المركبة، سوف نتعرف في هذه التدوينة على فوائد الحشرات وما هي اغرب حشره في الكون.


اغرب حشره في الكون


تشير عادة الحشرات إلى الآفات والأمراض ومن هذه الحشرات البق، الذباب، البعوض، البراغيث وغيرها، ولكن يوجد العديد من الحشرات مفيدة من وجهة نظر الإنسان، ومن فوائد الحشرات:

  1. دودة حرير القز تنتج الحرير الطبيعي.
  2. نحل العسل ينتج العسل وشمع النحل والغذاء الملكي.
  3. الحشرة القشرية تفرز مادة الشيلاك وتدخل في صناعة البويات والورنيش.
  4. بعض الحشرات الطفيلية تتطفل داخلياً أو خارجياً على بعض الحشرات الضارة وتساعدنا في التخلص منها.
  5. بعض أنواع الحشرات تتغذى على الحشائش الضارة وتنقذ المحاصيل الزراعية.
  6. الحشرات الرمية تتغذى على المواد العضوية التالفة سواء كانت نباتية أو حيوانية وبذلك تنقذ الحياة على الأرض.
  7. تسبب بعض الحشرات أوراماً للنباتات، وتستخرج من هذه الأورام مواد ذات أهمية طبية وبعض الأحبار.
  8. تساعد الحشرات في نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى أثناء زيارتها للتغذية على رحيقها.
  9. تلعب الحشرات دوراً كبيراً في بناء التربة الزراعية وتقليبها وتهويتها بما تصنعه فيها من أنفاق.
  10. تساهم في الكشف عن الكثير من أسرار الحياة، مثل ذبابة الخل في تطور علم الوراثة، وتستخدم الحشرات ككائنات اختبار في مجال قياس السمية.

اغرب حشره في الكون


لقد بات من الواضح للعلماء منذ فترة طويلة أن الحشرات هي أكثر المجموعات الحية تنوعاً، وهذا يعني أن أعداد الحشرات حول العالم أكثر من عدد أي نوع آخر من الكائنات الحية على الأرض، هناك نحو 900 ألف نوع مختلف من الحشرات المعروفة لدى العلماء في العالم، ولكن مع تقديرات من العلماء ان هناك ما لا يقل عن مليون من الحشرات حول العالم ما تزال تنتظر من يكتشفها، سوف نتعرف علي اغرب حشره في الكون في الحقيقة ان هناك أنواع كثيره من الحشرات غريبه ولم نسمع عنها من قبل سوف نذكر لكم بعضها.

  • حشرة قافزات الأوراق “Leafhopper”:

قافزات الأوراق هي حشرة صغيرة ملونة تتواجد في مجموعة واسعة من النباتات حول العالم. يبلغ طولها حوالي 15 ملم. ويمكن لمجموعة من حشرات قافزات الأوراق أن تسبب أضرارًا جسيمة للأشجار والنباتات التي تعيش فيها. لأنها تتغذى على عصارة النبات، وهي سائل حيوي للنباتات.

حشرة قافزات الأوراق "Leafhopper"

حشرة قافزات الأوراق “Leafhopper”

  • حشرة ذباب العقرب “Scorpionfly”:

من النظرة الأولى يمكنك أن تفهم سبب تسمية هذه الحشرة بذلك نعم هذا صحيح لأنها لديها شبه كبير مع العقرب ولكي نكون دقيقين، فإن ذيل ذبابة العقرب ملتف لأعلى مثل العقرب وهذه الحشرة لا تلسع بذيلها على عكس العقرب، يتميز مظهر ذبابة العقرب أيضًا بجسمها الممدود، وقرون الاستشعار الطويلة، ومنقارها الطويل ولديها جسم أصفر ورأس أحمر وعيون كبيرة.

  • حشرة خنفساء هرقل “Hercules Beetle”:

تعتبر حشرة خنفساء هرقل اغرب حشره في الكون، تعيش في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى، تعد خنافس هرقل من بين أكبر الحشرات في العالم، وأكثر ما يميز هذه الحشرة هو القرون الطويلة الموجودة في ذكور الخنفساء، مع هذا القرن الطويل المذهل، يصل طول ذكر خنفساء هرقل البالغة تقريبا 18 سم، مما يجعل ذكور خنافس هرقل أطول الخنافس في العالم.

حشرة خنفساء هرقل "Hercules Beetle"

حشرة خنفساء هرقل “Hercules Beetle”

يمكن أن يتنوع حجم القرون في ذكور الخنافس، وتفتقر أنثى خنافس هرقل إلى هذا القرن، وتشتهر خنافس هرقل أيضًا بقدرتها على تحمل وزن ضخم، حيث يمكن لهذه الحشرة أن تحمل 850 ضعف كتلة جسمها.

  • حشرة سوسة البندق “Filbert Weevil”:

حشرة سوسة البندق هي واحدة من أكثر الحشرات جمالا وتعد اغرب حشره في الكون، وهي نوع من الخنفساء من عائلة السوسيات، لها خطم طويل يميز المظهر الفريد لهذه الحشرة وعلى الرغم من جاذبيتها، إلا أن حشرة سوس البندق ضارة لأنها تصيب أنواع من أشجار السنديان بسبب فتكها لثمار البلوط.

حشرة سوسة البندق "Filbert Weevil"

حشرة سوسة البندق “Filbert Weevil”

  • حشرة ويتا العملاقة “Giant Weta”:

تعتبر حشرة ويتا العملاق من أكبر الحشرات في العالم حيث يصل وزن حشرة ويتا البالغة إلى 35 جرامًا ويبلغ طولها 4 بوصات، هذه الحشرة الكبيرة تعيش في نيوزيلندا ولا تستطيع القفز أو الطيران لأن جسمها ضخم، ولدى حشرة ويتا العملاق أرجل طويلة وهوائيات.

حشرة ويتا العملاقة "Giant Weta"

حشرة ويتا العملاقة “Giant Weta”

بصرف النظر عن الحجم الكبير، هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام تجعلها اغرب حشره في الكون وهي كيف يتنفسون لأنه ليس لديهم رئتان ويتنفسون من خلال ثقوب في هيكلهم الخارجي.

  • الحشرة العصوية الأسترالية “Australian Walking Stick”:

هي حشرة كبيرة موطنها أستراليا، ويبلغ طول الحشرة العصوية الأسترالية البالغة من 3 سم إلى8 سم، عادةً ما يكون حجم الإناث أكبر من حجم الذكور، تعيش هذه الحشرة على الأشجار، خاصة على أشجار الأوكالبتوس، وتعد أوراق الأوكالبتوس هي طعامهم الأساسي.

الحشرة العصوية الأسترالية "Australian Walking Stick"

الحشرة العصوية الأسترالية “Australian Walking Stick”

تمتلك الحشرة العصوية الأسترالية مخالب على أقدامها تضمن قبضة أفضل أثناء التسلق، وذلك لتكيفها مع الحياة على الأشجار، ومن السهل عليها الاختباء في الأشجار لأن شكلها يشبه اللحاء والفروع التي تجلس عليها

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد