أهم المعالم السياحية الخفية في السفر الى لبنان

The most important hidden tourist attractions when traveling to Lebanon

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 87 مشاهدة

تحتوي لبنان على الكثير من الأماكن الطبيعية الخلابة والتاريخية الشهيرة التي تستحق منك الزيارة ومتعة السفر إلى هناك. لبنان هي إحدى الدول التي تشتهر بالطبيعة الجبلية والوديان والسهول الخلابة. وفيما يخص التراث والحضارة فإنها صاحبة قيمة كبيرة من تاريخ حضارات عديدة مثل الحضارة الرومانية والإسلامية. طيران الى لبنان سوف يوفر لك فرصة مناسبة للتعرف على هذا التاريخ وتلك الطبيعة المميزة.

تتواجد لبنان في موقع جغرافي لا مثيل له واحتوائها على طبيعة ساحرة وآثار جذابة وتاريخية فإنها تحتل مكانة كبيرة من حيث السفر إليها وجذب الزائرين والسائحين من كل مكان في العالم وليس في دول آسيا المجاورة لها. وبالرغم من الظروف التي قد تمر بها لبنان إلا أنها تظل دولة جاذبة للسياحة وممتعة في طبيعتها الخلابة ومواقعها التاريخية والتراثية التي لا مثيل لها.

أشهر الأماكن السياحية عند الى لبنان

عندما تقرر السفر إلى لبنان فإنك سوف تبحث عن أشهر المدن والأماكن التي يُمكنك قضاء بعض الوقت المميز بها وتستمتع بما يوجد بها من معالم مميزة وتاريخية. الطبيعة هي الشيء الأبرز في لبنان لذلك فإن معظم المزارات السياحية إلى لبنان سوف تتمثل في أماكن جبلية وسهول وأودية. هُناك العديد من البرامج السياحية التى يُمكنك المشاركة بها والذهاب إليها مثل:

  • الذهاب إلى درب جبل

إذا كنت من محبي المغامرة والتشويق فإن ذلك المسار الجبلي سوف يكون مناسب لك إذا كنت تحب المشي لمسافات طويلة بين العديد من الجبال الرائعة. وخلال هذا المسار الجبلي فإنك سوف تمر عبر ما يقرب من 75 قرية وعدة استراحات بما فيها محميات طبيعية وأودية. موقع المسافر بإمكانه أن يرتب لك السفر إلى لبنان والبرنامج السياحي لك خلال فترة الإقامة هناك والذهاب إلى درب جبل.

  • مدينة بعلبك

طيران الى لبنان سوف يوفر لك فرصة من أجل التعرف على تاريخ وتراث كبير في لبنان وبالأخص إلى مدينة بعلبك والتي تُعتبر أحد المدن التاريخية والتراثية التي تندرج في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي. تقع تلك المدينة التراثية على مسافة 80 كيلومتر من مدينة بيروت العاصمة اللبنانية وهي تحتوي على العديد من الآثار التاريخية لفترة الحكم الإمبراطورية الرومانية وهناك أعمدة معابد مازالت قائمة.

هُناك أيضاً آثار إسلامية وأموية وعثمانية مازالت قائمة ومتواجدة في مدينة بعلبك، لذلك فإنك سوف تحصل على فرصة كبيرة للتعرف على تاريخ كبير من الحضارات في مكان واحد.

  • مغارة جعيتا

هذة المغارة المذهلة والرائعة تحتوي على تجاويف وشعب رائعة المظهر بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والجبلية التي لا مثيل لها لذلك فإنها تُعتبر أحد المعالم البارزة والسياحية المميزة في لبنان. تقع تلك المغارة في وادي نهر الكلب وعلى مسافة 20 كيلومتر من مدينة بيروت. سوف تستمتع للغاية بالذهاب إلى تلك المغارة والحصول على وقت رائع بداخلها.

  • الذهاب إلى غابات الأرز

واحدة من مزايا طيران الى لبنان والتي يأتي إليها خصيصاً المسافرين والسائحين من كل مكان. شجر الأرز يُعتبر في الأساس هو الرمز لدولة لبنان وذلك حيث يصل عمر تلك الأشجار المعمرة إلى أكثر من ثلاثة آلاف عام تقريباً. وتعتبر تلك الأشجار من أكثر المزارات السياحية في فصول السنة وبالأخص في فصل الشتاء. الذهاب إلى لبنان سوف يوفر لك فرصة للتعرف على تاريخ تلك الأشجار والاستمتاع بالذهاب إلى تلك الغابات الرائعة.

كيف يُمكنك الذهاب إلى لبنان

موقع المسافر يُعتبر أحد المساهمين في تسهيل حركة السفر وزيارة العديد من الدول والمدن العربية والغربية وذلك من خلال قائمة الأسعار التي يقدمها وخطوط الطيران التي يوفرها للسائحين. يُمكنك الذهاب إلى لبنان في أي وقت ومعرفة الطلبات التي تحتاج إليها من أجل اكتمال رحلتك إلى هناك. لا يحتاج المسافرين المتواجدين في قارة آسيا إلى أي طلبات من أجل الذهاب إلى لبنان، وفيما يخص الدول الآخرى فإن الموقع يمنح جميع المسافرين جميع التسهيلات التي تساعدهم في السفر.

خطوط الطيران المُتاحة عبر موقع المسافر تقدم أسعار مناسبة للمسافرين ودرجات مختلفة من جودة الطيران حتى تتناسب كل درجة مع المسافرين الراغبين في السفر إلى لبنان بالتحديد.

هل تعتبر لبنان من أجمل البلاد العربية؟

بالتأكيد تحتل لبنان مكانة مرتفعة وسط أجمل البلاد العربية وذلك بسبب المناخ المتنوع لديها والطبيعة الساحرة والمناطق الجبلية التي تُحيط بها من اتجاهات عديدة. تقع لبنان في مكان مميز قرب البحر المتوسط والعديد من الدول العربية الأخرى المجاورة مثل سوريا وفلسطين.

هل طيران الى لبنان يُعتبر صعب؟

السفر إلى لبنان قد لا يحتاج إلى طلبات عديدة وبالأخص إذا كنت في إحدى الدول المجاورة لها، الحصول على تأشيرة أو فيزا السفر سوف يكون مجاني مقارنة ببعض الدول الأخرى البعيدة.

الاستنتاج

لبنان هي واحدة من الدول العربية الجميلة والتي تستحق بالفعل متعة السفر إليها والتعرف على ما يوجد بها من طبيعة وتاريخ لا مثيل له. السفر إلى لبنان من أسهل الأمور ولا يحتوي على تعقيدات في السفر كما يحدث في بعض الدول الأخرى بالإضافة إلى تكاليف السفر والسياحة الداخلية التي سوف تكون مناسبة للجميع. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد