طرق التخلص من البق نهائيآ

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 361 مشاهدة

تعتبر حشرة البق مزعجة للعديد من الأشخاص حيث أن هذه الحشرة تقوم بنقل الكثير من الأمراض الضارة للإنسان لأنها تتغذي على دم الانسان والحيوان، ويبحث الكثير على طرق التخلص من البق حيث يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على التخلص من هذه الحشرة المزعجة التي سوف نتعرف عليها خلال هذه التدوينه.


طرق التخلص من البق:


حشرة البق

حشرة البق

أن التخلص من البق ليس سهلا وليس ذلك لان الحشرة قوية في بنيتها، ولكن المشكلة الحقيقة في القضاء على البق تكمن في بيوضه لان حجم بيضة البق يتراوح بين 0.01 مللي متر و0.05 مللي متر، وذلك يجعل رؤيته شبه مستحيلة لدى معظم الناس، وهذا هو سبب عدم سهولة التخلص من البق، لذلك سوف نتعرف على طرق التخلص من البق وبيوضه بطرق طبيعية.

  • سد الثقوب:

أن سد الثقوب والشقوق في المنزل يخلصك من حشرة البق نهائيا، لان الثقوب الموجوده في المنزل تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق، ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات مثل أوراق الريحان أو القرفة من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

  • غسل المفروشات والأسرة بالماء الساخن:

تنظيف الاثاث

يجب عليك غسل المفروشات كل فترة لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة.

  • ترتيب المنزل:

يوفر المنزل المزدحم أماكن أكثر لبق الفراش للاختباء كما يجعل من تحديد موقع الحشرة ومعالجتها أمرا صعبا، لذلك يجب عليك ترتيب المنزل والتخلص من الأشياء التي لا تحتاجها.

  • استخدام أغلفة بق الفراش:

إذاكان بق الفراش موجودًا في مرتبتك فإن استخدام أغلفة بق الفراش الخاصة ووضعها على فراشك سيجعل من الصعب على الحشرات الوصول إليك أثناء النوم.

  • التجميد:

أن تجميد الملابس والمفارش المصابة بالبق يساعد على قتل حشرات الفراش حيث أن درجات الحرارة المنخفضة جدًا لفترة طويلة تكفي لقتل حشرات الفراش والتخلص منها بشكل نهائي.


شكل بيض البق:


البق الفراش

حجم بيضة البق تتراوح بين 0.01 مللي متر و 0.05 مللي متر، أي لا يزيد في أحسن الحالات عن 5% من الملي متر الواحد، وذلك يجعل رؤيته شبه مستحيلة لدى معظم الناس، وهذا سبب عدم سهولة القضاء على البق، وهذه اشكال بيض البق بالصور:


كيف أعرف بوجود البق:


لمعرفة ما إذا كانت حشرات بق الفراش في منزلك أم لا، هنالك إشارات ودلائل مختلفة تدل على وجود بق الفراش في المنزل، وهي تبدأ بشكل طفيف بحيث يصعب ملاحظتها قبل أن تزداد أعدادها، وتظهر إشارات واضحة، ومن هذه الإشارات :

  1. حشرات صغيرة أو بيض أبيض صغير في الشقوق ومفاصل الفراش والأثاث.
  2. ظهور علامات لدغ على جلدك.
  3. ظهور بقع دم على الغطاء الخاص بك.
  4. ظهور رائحة كريهة تشبه رائحة العفن في غرفة النوم الخاصة بك.
  5. يمكن ملاحظة فضلات بق الفراش على الفراش، والوسائد، وتحت الأغطية وغير ذلك من أماكن تواجده، وهي تبدو مثل حبات داكنة صغيرة جداً، وهي بلون الصدأ المحمر، كما يمكن أحياناً ملاحظة غلاف البيوض.

    بق الفراش

    بق الفراش


طريقة القضاء على البق نهائياً:


على الرغم من أن لدغات بق الفراش ليست بالضرورة خطيرة، إلا أنها يمكن أن تزعج من يتعرض لها وقد تترك لدى البعض علامات حمراء على الجلد، وفي الحالات الأكثر خطورة، قد تتسبب لدغاتها بظهور طفح جلدي أو بثور مليئة بالسوائل، يحبث الكثير من الاشخاص علي طريقة القضاء على البق نهائياً.

يمكنك القضاء علي البق عن طريق غسل كل الفرش والملابس على درجات حرارة عالية، وتخزينها في أكياس أو سلال لمنع رجوع البق إليها، وإذا كانت توجد قطع لا يمكن غسلها، فبالإمكان تعقيمها عن طريق وضعها في المجفف لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة عالية، وإذا كان وجود البق كثيرا فيجب عليك غسل كل شيء مرة أو مرتين في الأسبوع، ولعدة أشهر، حتى تتأكد أن البق لم يعد موجود نهائياً وتعد هذه من أفضل طرق التخلص من البق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد