تعرف علي ما تفعله الحشرات خلال فصل الشتاء ؟

Learn what insects do during the winter?

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 348 مشاهدة

يكثر وجود الحشرات في فصل الصيف، مثل الفراشات والنحل، والذباب و البعوض ، و صراصير الليل، ولكن بمجرد دخولنا في فصل الشتاء، تبدأ هذه الحشرات في الاختفاء، وتتمكن هذه الحشرات بطريقة ما من النجاة من البرد وتعود للظهور مرة أخرى عندما ترتفع درجات الحرارة، سوف نتعرف في هذه التدوينه على ماذا تفعل الحشرات خلال فصل الشتاء،


ماذا تفعل الحشرات خلال فصل الشتاء ؟


في فصل الشتاء هناك أنواع كثيرة من الحشرات التي تعيش في المناطق الباردة من الأرض تموت بسبب شدة البرد أو النقص في الغذاء، فالحشرات كائنات رقيقة للغاية، بعض الحشرات خلال فصل الشتاء تسعى للاحتماء في دفء المساكن البشرية عند اقتراب فصل الشتاء. وفي كل خريف، يتم غزو منازل الناس بواسطة حشرات مثل حشرة البق وحشرة السوس وغيرها. و نادراً ما تسبب الحشرات خلال فصل الشتاء ضررًا داخليًا  فهي تبحث فقط عن مكان مريح للانتظار في فصل الشتاء  قد تتسبب في إطلاق مواد كريهة الرائحة عندما يهددها صاحب المنزل في محاولة لإخراجها.


ما هي أكثر حشـرات الشتـاء فى المنزل شيوعًا ؟


مع انخفاض درجات الحرارة وحلول  الشتاء، تدخل بعض الحشرات إلى المنازل، حيث يوجد الكثير من الحشرات التي يكثر انتشارها في المنزل خلال  الشتاء، وتعتبر  مصدر ازعاج للأسرة، حيث يمكن لبعض هذه الحشرات نقل الامراض، سوف نتعرف علي أكثر حشرات الشتاء في المنزل شيوعًا وطرق الوقاية لكي لا تصيب منزلك:

  • بق الفراش في الشتاء.

حشرة بق الفراش من الحشرات الذكية حيث تبقي مختبئة في زوايا الفراش خلال فترة النهار،الي أن يستغرق الإنسان في النوم، فتبدأ هذه الحشرات نشاطها وحركتها بحثاً عن الغذاء، حشرة بق الفراش لا تسبب أية أضرار أوأمراض للإنسان، ولكنها تترك لدغة في المنطقة التي تثقبها لتمتص منها الدم، وفيما بعد يشعر الشخص بالضيق من هذه اللدغة ويشعر برغبة في حكها، وتعيش في الشقوق وبين طيات الأثاث، وفراش الأسرة، ويكثر انتشاراها في فصل الشتاء لانه يكثر استخدام المفروشات.

حشرة بق الفراش

حشرة بق الفراش

وللقضاء علي حشرة بق الفراش يمكنك استخدام جهاز البخار علي درجات الحرارة العالية تساعد بشكل كبير في قتل حشره البق، وأذا لا يوجد لديك ماكينة البخار أستخدم المكواة العادية لكي المراتب مع اختيار درجه حراره مرتفعة و تتناسب مع نوع القماش للمراتب والقيام بغسل الملايات والاغطية المختلفة تحت درجات حرارة مرتفعة جدا وهذه طريقة فعاله لضمان التخلص من بيض حشره البق وعدم تكاثره مره أخري.


  • الصراصير في الشتاء.

الصرصور هو من الحشرات المجنحة وتعد من أقدم الكائنات الحية على وجه الأرض، ويقدر عمرها بحوالي 250 مليون عام، وهي حشرات متنوعة تضم أكثر من 4600 نوع منها 30 نوع فقط تتغذى على غذاء الإنسان و4 أنواع فقط تعرف بكونها آفة، تتكيف الصراصير للعيش في جميع البيئات، يمكن ان تجده بالقرب من المراحيض أو تحت الأحواض ويحتاج الي القليل من الرطوبة لإشباع متطلباته والتي تكفيه لمدة طويلة.

الصراصير

الصراصير


  • حشرة السوس في فصل الشتاء.

 تبدء بالبحث عن مكان أمن لكي تبقي علي قيد الحياة وتعتبر حشرة السوس من حشرات الشتاء حيث تتواجد فى أشكال وألوان عدة،فمنها الشكل الأسطواني أو البيضاوى، وهناك أنواع لها اللون البنى الداكن المائل إلى اللون الأسود. كما تختلف أحجامها فتبدأ من 3 مم إلى أكثر من 10 مم فى الطول، وقد تهاجم حشرة السوس المنازل بأعداد كبيرة وخاصة أثناء فصل الخريف، حيث تختبئ فى المنازل فى فصل الشتاء لتغادرها فى فصل الربيع، وهناك البعض الآخر الذى يهاجم المنازل فى فصل الصيف هروباً من حرارة الصيف الخارجية.

حشرة السوس في فصل الشتاء.

حشرة السوس في فصل الشتاء.

وللتخلص من حشرة السوس استخدام أوراق الريحان المجففة أو القرنفل بعد تعريض الحبوب للبرودة أو الحرارة لضمان التخلص من حشرة السوس أو بيضها ويرقاتها، يوضع القليل من أوراق الريحان أو حبوب القرنفل فى الحاوية التى تخزن فيها الحبوب لضمان حمايتها أو بنثر القليل منهما على أرفف دولاب المطبخ حيث تخزين الحبوب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد