ما هو الذهب الالكتروني – e-gold ؟

What is e-gold

الكاتب : Null
87 مشاهده

الـ e-gold كان نظامًا للدفع الإلكتروني تأسس في عام 1996 وتوقفت خدماته في عام 2009. كانت فكرة الـe-gold تتمحور حول إنشاء عملة رقمية مدعومة بالذهب والتي يمكن استخدامها للمدفوعات عبر الإنترنت. كانت الأموال المودعة في حسابات e-gold مدعومة بكميات محددة من الذهب الفعلي المحتفظ به في مستودعات.

لإجراء عمليات الدفع باستخدام e-gold، كان على المستخدمين إنشاء حسابات e-gold وتمويلها بواسطة الأموال القائمة على الذهب. يمكن استخدام الأموال المودعة في حسابات e-gold للتعاملات التجارية والمشتريات عبر الإنترنت.

ما هو الـ e-gold

ما هو الـe-gold

ومع ذلك، واجهت e-gold العديد من التحديات والمشاكل القانونية، بما في ذلك استخدامها لأغراض غير قانونية مثل غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. في عام 2008، وجهت السلطات الأمريكية اتهامات جنائية لمؤسسي e-gold بتهمة غسيل الأموال وإتاحة الخدمات المالية للمجرمين. وفي عام 2009، تم إغلاق e-gold بشكل نهائي بناءً على اتفاق تسوية مع السلطات الأمريكية.

يجب ملاحظة أن الـe-gold توقفت ولا تعمل حاليًا، وقد تم استبدالها بخدمات أخرى في مجال الدفع الإلكتروني التي تستخدم تكنولوجيا مشفرة ومراقبة قوانين الحوكمة المالية.

هل البتكوين كان تطورا طبيعيا للe- gold

لا، البتكوين ليست تطورًا طبيعيًا للـe-gold. البتكوين هي عملة رقمية مستقلة ولديها تصميم ونظام مختلف تمامًا عن الـe-gold. على الرغم من أن كليهما يتعاملان مع الدفع الإلكتروني، إلا أنهما يعتمدان على تكنولوجيات وفلسفات مختلفة.

هل البتكوين كان تطورا طبيعيا لل e-gold

هل البتكوين كان تطورا طبيعيا للـ e- gold

الـe-gold كانت تستخدم نظامًا مركزيًا حيث يتم تخزين الأموال في حسابات مركزية ويتم إصدار العملات الرقمية بناءً على الذهب. بالمقابل، يعتمد البتكوين على تكنولوجيا البلوكشين (Blockchain) المفتوحة المصدر والتي تعتمد على اللامركزية وعدم الاعتماد على جهة وسيطة مركزية. يتم تعدين البتكوين من خلال عملية حسابية معقدة ويتم تسجيل جميع المعاملات في سلسلة الكتل الموزعة على شبكة البتكوين.

على الرغم من أن البتكوين قد استوحى بعض الأفكار من العملات الرقمية السابقة، إلا أنها تمثل تكنولوجيا ونظامًا مختلفًا تمامًا. تطورت البتكوين بمفردها كعملة رقمية مستقلة وحققت شهرة كبيرة واستخدامًا واسعًا في العالم اليوم.

موضوعات اخري قد تهُمك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy