اين تذهب الحشرات في الشتاء ؟

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 181 مشاهدة

الحشرات في الشتاء لديها مجموعة متنوعة من الأساليب للبقاء على قيد الحياة في برد الشتاء، و الهجرة هي إحدى الاستراتيجيات للهروب من البرد والبقاء علي قيد الحياة، و تعتبر الفراشة الملكية هي المثال الأبرز التي تسافر آلاف الأميال مع الملايين من الحشرات الاخري للهروب من درجات الحرارة الباردة.

اين تذهب الحشرات في الشتاء ؟

الفراشة الملكية


اين تذهب الحشرات في الشتاء؟


هل تساءلت يوما اين تذهب الحشرات في الشتاء؟ هل تموت أم تهاجر ؟ الحشرات خلال فصل الشتاء يكون اغلبها فى حالة سكون حيث تبحث عن اى مكان دافئ جاف وتمكث به، و بشكل عام تكون الحشرات قادرة على تحمل درجات الحرارة الباردة بشكل أسهل عندما تكون درجات الحرارة مستقرة.

يمكن للعديد من الحشرات أن تحصل على مأوى وتغذية خلال فصل الشـتاء، داخل جذوع الأشجار، وحتى في عشبة العفص، يعرف الصيادون نوعًا واحدًا من الحشـرات موجودًا في بعض أعشاب العفص في الشتاء، وبالتالي تستخدم يرقات هذه الحشرات كطعم للأسماك.

تستفيد الحشـرات من بطانيات الثلج من خلال عزل الأرض والحفاظ على درجة حرارة ثابتة بشكل مدهش تمت دراسة نحل العسل خلال فصل الشتاء ووجد أنه يظل شبه نشط في الأشجار المجوفة من خلال توليد حرارة الجسم.

إن استهلاك ما يصل إلى 30 رطلاً من العسل المخزن خلال أشهر الشتاء يجعل هذا ممكنًا تنتج الطاقة الحرارية عن طريق أكسدة العسل، وتنتشر في جميع أنحاء الخلية بواسطة تهوية أجنحة النحل العامل.

اين تختبئ الـحشرات فى الشتاء؟

اين تختبئ الـحشرات فى الشتاء؟

تمر الحشرات غير النشطة خلال أشهر الشتـاء بحالة يتم فيها تعليق نموها وتطورها وأنشطتها مؤقتًا ، بمعدل أيض مرتفع بما يكفي لإبقائها على قيد الحياة، هذه الحالة الخاملة تسمى السبات، تخضع الفقاريات للسبات، حيث يكون لها نشاط طفيف وتضيف الأنسجة إلى أجسامها.


اين تختبئ الـحشرات فى الشتاء؟

بعض الحشرات تنجو من الشتاء ببساطة عن طريق البحث عن بقع دافئة للاختباء، فالصراصير انتهازية سوف تسعى إلى الدفء إذا أعطيتهم فرصة، والحشرات مثل الدعسوقيات الآسيوية متعددة الألوان والبق البني كريه الرائحة وحشرة بذور الصنوبر الغربية سوف تنتظر الشتاء في مباني دافئة وجافة، وسوف يظهر البالغون في أواخر الصيف وسيذهبون للاختباء في أماكن محمية، وإشاراتهم للاختباء هي النهار القصير ودرجات الحرارة الأكثر برودة، وسيبقون في الداخل حتى يصبح الطقس أكثر دفئا، وعودة النهار الطويل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد