تعلم التصوير الفوتوغرافي بدون كاميرا

الكاتب Null
330 مشاهدة

التصوير الفوتوغرافي من المجالات الإبداعية التي تحتاج الكثير من المعرفة و الدقة والممارسة، وفي اي مجال هناك هاوي ومحترف. لااحد منا ولد يتقن مجال معين.

فهناك من يريد ان يبدأ رحلةالتصوير الفوتوغرافي لكن الامكانيات المادية لم تساعده في ان يقتني كاميرا متقدمة، لهذا في هذه المقالة سوف نتلكم عن برنامج Camerasim الذي يستخدم في محاكات الكاميرا في مجال التصوير الفوتوغرافي.

كماسبق وذكرت Camerasim هو يعمل محاكات لكاميرا وتتقدر تشغل عليه باستعمال كاميرا Canon او Nikon ، وبالبرنامج قسمين: كاميرا 1 المحاكات للكاميرا و كاميرا 2 كيف تتدرب على Focus. فهما مكملين لبعضهما البعض.


كيف سنعمل على البرامج


ماعليك سوى الدخول الى هذا الرابط Camerasim بعد فتح الموقع اضغط على The Original CameraSim ، بعدها سوف تجد انه متاح للويندوز وماك و اللوحات و الهواتف وعلى الويب هذا الاخير متاح مجانا للتجريب الباقي مقابل مال.

بعدما نضغط على View ستظهر لنا محاكاة فعلية لما يوجد بكاميرا حقيقية ، ممكن تغير اللغة من ايقونة موجودة بالاعلى على شكل كرة ارضية، بالنسبة لمن اشترى البرنامج بالنقود سوف تظهر له ايقونة خاصة ب Canon واخرى Nikon تمكنه من الانتقال بين الكاميرات.

بعد اطلاعك على واجهت البرنامج هناك مجموعة كم الخيارات Lighting خيار الاضاءة ،Distance اقرب للاوبجكت (البنت)،  Focal Length الززوم، Aperture فتحة العدسة، Shutter وقت الالتقاط.

بعد التقاط صورة ياتيك وجه معبر هل الصورة جيدة ام لا ،،،  لوكانت مضبوطة بيجيبك وجه مبتسم 🙂

هذا هو برنامج Camera sim ولي ماعنده كاميرا ويعشق التصوير الفوتوغرافي ممكن يبدأ بالتدريب من الان وان شاء الله بعدما يحصل على كاميرا يكون متمكن منها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد