تعرف علي اخطر مواقع الانترنت

الكاتب : Null
302 مشاهده

سألني صديق أول أمس عن اخطر مواقع الانترنت ، فصمت ولم أجد إجابة. فمن وجهة نظري أن جميع مواقع الانترنت بلا استثناء تعتبر خطيرة، فطالما أنت متصل بالشبكة فأنت في خطر مهما توفرت لك سبل الحماية، ومن اختلط بمجال الهاكرز يدرك كلامي جيدآ.


دعوني أولآ أجيب علي سؤال صديقي ثم أوضح وجهة نظري.

اخطر مواقع الانترنت من وجهة نظر المستخدم العادي هي المواقع التي تحتوي بداخلها علي آليات هجوم تقني أو برمجيات تجسس ويعتبر أشهرها من وجهة نظري هو موقع adfly فلقد استطاع هذا الموقع استقطاب الكثير من الشباب خاصة العربي لكسب المال عن طريق اختصار الروابط. وغالبآ ان لم يكن دائمآ ما تحتوي هذه الروابط علي اكواد برمجية خبيثه تسمي Trojans تصيب الأجهزة بمختلف أنواعها ببرمجيات تجسس. ومن منكم يستخدم برنامج قوي مضاد للفيروسات يدرك ذلك جيدآ عندما يقوم بفتح احد تلك الروابط، فأغلبها يحتوي علي ما لايقل عن 13 تروجان تقوم بمهاجمة الجهاز.

أما اذا كان السؤال عن اخطر مواقع الانترنت عامة، فهي وبالتأكيد مواقع الانترنت الخفي والذي يتم تصفحه بمتصفح خاص يسمي بمتصفح البصلة، “ شاهد مقالة طريقك الي الانترنت المظلم” فهذه المواقع تعتبر هي الأخطر علي الاطلاق خاصة مواقع تجارة الأعضاء ومواقع بيع الحسابات البنكية ومواقع غسيل الأموال. ولقد تحدثت في تدوينة سابقة عن أسماء بعض هذه المواقع، يمكنكم معرفتها تحديدآ من خلال هذه المقالة، ولكن لا أنصحكم أبدآ أبدآ بذلك. فصدقوني هو عالم لن تجني منه سوي الخسائر وان لم تكن من المحترفين فسبيلك الوحيد كي تتصفحه بأمان هو أن تستخدم جهاز كمبيوتر لا تملكه ولا يحتوي علي اي بيانات شخصية لك. وتتصفحه من خلال اتصال انترنت لا يمت لك بأي علاقة وأن تفصل المايك وتغطي الكاميرا إن وجدت بالجهاز.

اخطر مواقع الانترنت

” تعتقد أني أمزح أو أُخيفك “

أقسم لك يا صديقي أني لا أمزح فكم من أشخاص حياتهم تدمرت بسبب اتصال خاطئ أو زيارة غير مقصوده لأحد هذه المواقع وتحولت حياتهم الي جحيم.

هل لديك برنامج Internet Download Manager !!!

بالطبع فأكثر من 90 % من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في العالم العربي يستخدمون هذا البرنامج بالكراك أو التفعيل الوهمي.. إذن فجهازك الآن مُخترق ومن المؤكد أنه تم استغلاله من قبل في أحد هجمات الهاكرز او الاستيلاء علي أموال البنوك وأنت نفسك لا تعلم، تعتقد أني أمزح 🙂

 

وأخيرآ يا صديقي أنصحك باستخدام البرامج التجريبية ان لم يكن بمقدروك شراء البرامج الكاملة. كما أنصحك بعدم البحث عن مواقع الهاكرز فأهل مكة أدري بشعابها ولا أتمني أن أراك ضحية لأحد القراصنة فبعضهم لا يرحم الضعيف.

موعدنا ان شاء الله في التدوينة التالية ولا تنسي الاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب من خلال هذا الرابط ، والانضمام الي قائمتنا البريدية من خلال هذا الرابط ليصلك كل جديد من المدونة.

أراكم علي خير 🙂

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy