كل ما ترغب في معرفته عن النظارات الشمسية التي يمكنك أقتنائها

الكاتب : Null
705 مشاهده

ماهي أفضل النظارات الشمسية التي يمكنني أن أقتنيها !!!


سؤال يطرحه كل من يريد حمايه عينيه من الشمس واشعتها فى الاوقات المختلفه وخاصه فى الصيف عندما تكون الشمس قريبه من الارض ويزداد انعكاس الاشعه على سطح الارض مسببا اجهاد للعين واحيانا مضاعفات كثيره والم بعد يوم طويل شاق.

فسواء كنت تقود السيارة أو أن عملك يستدعي التواجد في الشمس لفترات طويلة فأنت بحاجه الي اقتناء نظارة شمسية, ليس هذا وفقط ولكن ربما بمرور الوقت ستجد نفسك تقتني العديد من النظارات الشمسية خاصة إن كنت ممن يهتمون بمظهرهم.


انواع النظارات الشمسية :


هناك الكثير والعديد من ماركات النظارات الشمسية العالميه نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر :

”  ريبان . بوليس . بيرسول . كاريرا . امبريوارمانى . جورج ارمانى . دولسى جابانا . بولار . فريد . كارتير. تيفنى . ديور. لاكوست . سافيلوا . كليفن كلاين .اوليفر . فوج . بيبول “

عشرات الماركات تملأ الاسواق ولعلنا ذكرنا اشهرها اسما وانتشارا وهى كلها من اساس بيوت ازياء ذات صناعات مختلف فتجد مثلآ برفان او شنط او ملابس بنفس هذه الاسماء او الماركات العالميه.


الموصفات المطلوبه فى النظارات الشمسية


الموصفات المطلوبه فى النظاره الشمسية :


عندما تبحث عن افضل النظارات الشمسية فكل ما تبحث عن وجوده هى موصفات هذه النظاره او ما تحققه النظاره من راحه للعين فى اوقات مختلفه.

علي مر العصور تطورت النظارات فاصبحت لا تعتمد على اللون الغامق كما كان فى السابق بل أصبحت تعتمد على نسبه نفاذ الاشعه للعين بالإضافة الي إمكانيتها علي الحماية من الاشعه فوق البنفسجيه والاشعه تحت الحمراء وهما الأكثر ضررا فى اشعه الشمس. وفيما يلي سأسرد لكم أهم المواصفات التي يجب توفرها في النظارات الشمسية الجيدة.

• ان تحمى العين من الاشعه الضاره.

• ان تكون خفيفه بحيث لا تُجهد من يرتديها لفترات طويله بالوزن الزائد مما قد يسبب علامات فى الوجه.

• ان تكون بحجم لا يسمح بنفاذ الضوء من الزوايا المختلفه.

• أن تكون من مواد لا تتفاعل مع الجلد فى دراجات الحرارة المرتفعة وبالتالى لا تتسبب في أعراض الحساسية المختلفة.


كيف يمكنك اختيار النظارات الشمسية :


سأوجز لكم بعض النقاط الأساسية التي ستساعدك علي إختيار أفضل النظارات الشمسيه من حيث المظهر والجودة :

  • اللون : اختيار اللون يرجع الى المستخدم والراحه النفسيه والتعود, والالوان كثيره يمكنك ان تحتار منها ما تشاء بما يتناسب مع ذوقك ” اسود . بنى . اخضر . ازرق ”  وهذه هي اغلب الالوان تركيزا.
  •  الشكل : يجب ان تختار النظاره التى تتماشى مع شكل الوجهه وتعطى انطباعا بالاناقه والراحه, وألا يكون شكلها شاذآ أو غير مُريح لك شخصيآ.
  • الخامه : هناك نظارات تصنع من معدن “التيتانيوم ” وتتميز بخفيه الوزن وقوه الاداء وتعتبر الافضل لمن يريد نظاره معدن خفيفه وقوبه. النظارات الاخرى تصنع من البلاستيك بمختلف خامته ولكل شخص اختياره منها, وان كان البلاستيك افضل من حيث الوزن فإنه أيضآ لا يتفاعل مع العرق وبالتالى لا يتغير لونه مع الوقت ولا يسبب اثر فى منطقه الانف لعدم احتوائه على سنادات عند الانف.
  • الراحة : احرص على ان تكون النظاره مريحه ولا تسبب ضغط على الوجه فمع الوقت قد تترك اثر او علامات فى الوجه.
  • أزرع النظارة : اذا كنت من اصحاب الوجه الممتلئ فيجب ان تكون ازرع النظاره ذات منحنى للخارج حتى لا تضغط على الرأس
  • حجم النظارة : حيث أن حجم النظاره الكبير افضل فى الحمايه من الشمس والاتربه.
  • المهنة : اصحاب الاعمال الميدانيه ” المهندسين . مشرفين المبانى . عمال المبانى . وغيرهم ” يجب عليهم ارتداء نظاره تحقق مواصفات الامان والسلامه  ” كأن تكون العدسات مصنوعه من البلاستيك وكذلك ايضا الاطار.

وتذكر دومآ أن :

افضل النظارات الشمسية هى ما تحقق كل ما ذكرنا مع الأخذ في الإعتبار الماركه التى تفضل ارتداؤها, وإن سألتني عن رأيي الشخصي فأنصحك بـ ” نظارات ريبان ” ثم تليها ” نظارات بيرسول ” و لكن تذكر أن اختيار الماكه متروك لك أنت والمعيار دومآ للمواصفات وإن اختلفت الماركة.


تحذير أخير :


ابتعد كل البعد عن نظارات الارصفه او التقليد لانها تسمح بنفاذ الاشعه الضاره التى ذكرنها بنسبه اكبر وبالتالى تسبب اجهاد وقد تؤدى الى العمى لانها مصنوعه من مخلفات بلاستيكيه غير مطابقه للموصفات ولا معروفه المصدر فان كنت لن ترتدى نظاره موثوقة المصدر تُحافظ علي شبكية العين فمن الافضل الا ترتدى النظارات الشمسية مُطلقا.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy