نظارة جوجل الذكية ما بين الواقع والخيال

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 447 مشاهدة

نظارة جوجل هى صيحه غريبه ومطوره فى عالم التكنولوجيا والتقدم العلمى والصناعى حيث انها تشبه الى حد كبير كمبيوتر مصغر او موبايل, حيث أن بها العديد من المميزات والصفات التي تستطع استخدامها.

تم الكشف عنها فى ” ابريل 2012 ” وكان خبرها بين الناس بين الحقيقة والخيال فهناك من يصدق بوجودها وهناك من ينكر وجود تكنولوجيا فى نظاره مصغره تؤدى بعض خصائص تطبيقات الموبايل او الكمبيوتر اللوحى.

تحتوى نظارة جوجل  على معالج ذاكره واتصال لاسلكي وخرائط غوغل حيث تظهر المعلومات فى الزاويه اليمنى العليا من النظارة.


نظارة جوجل


تعمل نظارة جوجل عن طريق تلقى الأوامر الصوتية وتنفيذها بدقه وبالتالى يسهل استخدامها اثناء الاعمال اليدوية والاعمال المختلفة فهى لا تحتاج الى الانشغال الجسدي واستخدام الايدى فى إعطائها الاوامر وتنفيذها, بل يكفي أن تعطيها الأوامر الصوتية وهي تقوم بالتنفيذ 🙂


مكونات نظارة جوجل :


نظارة جوجل تتكون من إطار بلاستيك يمكن ارتدائه بشكل مسقل او فوق النظاره الشمسيه التقليديه دون الإضطرار الى عدم ارتداء النظاره الشمسه مما يسهل استخدامها.


تتميز بخفه وزنها مع انها تحتوى على معالج صغير الحجم وبطاريه وميكروفون وكاميرا لالتقاط الصور الثابته والفيديوا كما تحتوي على شاشة عرض هى عباره عن مؤشر يقوم باسقاط الصوره على عين المستخدم, وتحتوى نظارة جوجل على تقنيه تقوم بارسال اهتزاز الصوت الى الجمجمه مباشره عبر العظام بحيث يكون الصوت مسموعا للمستخدم فقط دون الحاجه الى سماعات.

وحتى لا تتم اعاقه النظر اثناء استخدام نظارة جوجل لا تظهر الطبقه الافتراضيه امام العين مباشره بل فى اعلي الجانب الايمن فينظر المستخدم الى هذا الجانب ويستطيع مشاهده المعلومات دون اعاقه النظر وعند النظر الى الامام مره اخرى تختفى هذا الطبقه من منظوره تماما.


تطبيقات نظارة جوجل :


تعمل نظارة جوجل بنظام تشغيل اندوريد. ومنعت جوجل المطورين من ادراج الاعلانات فى تطبيقاتها حتى لا تزعج المستخدم, مما يجعل ظهور المعلومات متاح بصوره سريعه وسهله.


من اهم ما تحتويه من تطبيقات هو تطبيق Gmail لغرض رسائل  البريد الالكترونى الواردة  بحيث تظهر الرساله مع صوره المرسل ويمكن الرد عليها صوتيآ فى الحال.

تحتوى على تطيبق الملاحه الشهر Evernote  وتطبيقه الملازم له Skitch والذى يسمح بالتقاط الصوره وحفظها ضمن Evernote ومن ثم ارسالها الى تطبيق Skitch على الحاسب اللوحى للتعديل عليها.

بها ايضا تطبيق صحيفه NewYork Times الاخباريه وتطبيق Path الذى يسمح بعرض صور الاصدقاء كما يمكنك التعليق على الصور عبر التطبيق فى النظاره.

ومازلنا فى انتظار التطويرات الجديده لنظارة جوجل كما عهدنا فالتكونولوجيا تسير دومآ الى الافضل والاسهل لراحه المستخدم.


مواصفات نظارة جوجل :


  • الشكل : انيق ويتماشى مع اى وجه لانه قابل للتعديل عليه من حيث المقاس وبقاعدتين اضافيتين للانف.
  • الاتصال : Wifi – 802.11b/g; Bluetooth
  • الصوت : تقنيه الصوت تنتقل من خلال اهتزازات عبر عظام الجمجمه.
  • الكاميرا : دقه الصوره 5 ميغابيكسل والفيديوا 720p
  • التخزين :  16 جيجابايت من المساحة التخزينية، 12 غيغابايت منها قابلة للاستخدام والمزامنة مع خدمة غوغل السحابية.
  • البطاريه : تكفى ليوم كامل من الاستخدام العادى.
  • الشاحن : عن طريق usb micro
  • التوافق : تتوافق نظاره جوجل مع اى هاتف به خاصيه بلوتوث للتوصيل ونسخه اندريد 4.0.3 فما فوق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد