قريبا أول هاتف بنظام Harmony OS من شركة هواوي

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 184 مشاهدة

بدأت العملاق الصيني هواوي في العمل لإطلاق أول إصدارات الشركة بنظام Harmony OS خلال الفترة القادمة، كما تتوسع هواوي بنظام التشغيل في مزيد من أجهزة الشركة قريباً.

لم تتخل Huawei عن تطوير الهواتف الذكية القائمة على نظام Harmony OS وأحد الأسباب الرئيسية للتأخير في الإطلاق هو أن HMS يدعم عددًا أقل من التطبيقات ، حيث أنه يرتبط نجاح أي نظام تشغيل بالتطبيقات التي يقدمها فقط تذكر نظام تشغيل Windows Phone كان أكثر سلاسة ومتطلبات أجهزة أقل لأداء أفضل لكن المطورين لم يكونوا مهتمين بصنع تطبيقات وألعاب لهذا النظام لذلك اختفت من السوق و تتفهم Huawei هذا ولا تريد تكرار أخطاء Microsoft ولكن نظرًا للنمو السريع لنظام HMS  تم حل المشكلة بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أنه في مؤتمر China Informatization لعام 2020 الذي عقد في 7 أغسطس ، كشف Yu Chengdong ، الرئيس التنفيذي في هواوي  أن منتجات هواوي للساعات الذكية هذا العام ستأتي أيضًا مع نظام Harmony OS وأضاف أن جميع منتجات Huawei IoT في المستقبل ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وحتى الهواتف الذكية قد تستخدم نظام Harmony OS.

و صرح Yu Chengdong عدة مرات من قبل أنه إذا لم يتمكنوا من استخدام نظام Android ، سوف تنتقل Huawei إلى نظام Harmony OS وسيستغرق هذا يومين فقط للتحول الكامل من Android إلى نظامهم الخاص بالإضافة إلى ذلك ، صرح Yu Chengdong في مؤتمر IFA في سبتمبر الماضي أنه إذا استمر عدم السماح لهواتف Huawei باستخدام خدمة Google ، فسوف يفكرون في استخدام HMS.

صرح Yu Chengdong أيضًا أن نظام HMS من Huawei يحتل حاليًا المرتبة الثانية بعد Android و iOS ، حيث يحتل المرتبة الأولى بين الثلاثة الأوائل في العالم مع التطور المستمر ، من المتوقع أن تصبح HMS من Huawei الأكثر شعبية في السوق العالمية في المستقبل، فإن AppGallery “سوق التطبيقات” المدمج في النظام ، هو ثالث أكبر متجر تطبيقات في العالم بعد App Store و Play Store.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد