موسوعة أعطال الكمبيوتر | مذربورد Gigabyte GA-60X

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 186 مشاهدة

سوف نبدأ معكم في سلسه من المقالات بعنوان موسوعة أعطال الكمبيوتر وفي هذه المقالات سوف نقوم بالكشف عن المشكله وسببها وطريقة أصلاحها في لوحة Gigabyte GA-60X عن طريق عدة نقاط كالتالي :

  1. نوع البورده.
  2. صورة البوردة.
  3. العيب الظاهري اللي كان فيها.
  4. رحلة البحث عن العيب.
  5. كيف توصلنا لمكان العطل.

وفي النهاية سوف يصبح لدينا موسوعة جيدة للعيوب المتكررة بالنسبة للمذربورد لكي تكون مرجع للمبتدئين والخبراء ولنا جميعآ في صيانة المذربورد.


أعطال لوحة Gigabyte GA-60X :


  • نوع اللوحة الأم:

Mother Board: Gigabyte GA-60X

  • صورة اللوحة الأم:

Gigabyte GA-60X

  • العيب الظاهري:

لا ثتبت نسخة ويندوز. تعطي رسالة Error في شاشة زرقاء اثناء التنصيب.

  •  رحلة البحث عن العيب:

بتجربة الجهاز لوحظ درجة حرارة البروسيسور العالية مع صفارة بعد تشغيل الجهاز بثواني، الصفارة في هذا النوع من جيجا بايت هي انذار لدرجة حرارة بروسيسور عالية ،عند فك المروحة لوحظ ستيكر ضمان علي البروسيسور. تم نزع الستيكر وتنظيف المبرد و المروحة ووضع معجون حراري،بقيت درجة حرارة البروسيسور في البايوس عالية.

قمت بشحن البايوس. فاستقرت درجة حرارة البروسيسور ، تجربة تصطيب ويندوز ولكن نفس المشكلة موجودة ،قمت بتنظيف البوردة بالكامل للتأكد من ان العيب ليس Bad Adaptors Connection ، وعند تجربة تنصيب ويندوز ظهرت نفس المشكلة.

قمت باعادة فحص البوردة فلاحظت وجود مكثف بجوار ال NB تزداد درجة حرارته مع تشغيل البوردة استبدلت المكثف ، بالتجربة نفس المشكلة موجودة قمت بإستبدال مجموعة المكثفات المحيطة بالبروسيسور.

  • كيف توصلنا لمكان العطل:

بعد إستبدال مجموعة المكثفات المحيطة بالبروسيسور تم حل المشكله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد