طريقة طرد البرص من البيت | ابو بريص والملح

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 9.6K مشاهدة

تعرفنا في تدوينه سابقة علي ماهو ابو بريص ،وفي هذه التدوينه سوف نتعرف علي طريقة طرد البرص من البيت حيث يعاني الكثير من تواجد البرص داخل البيت او خارجه، يوجد العديد من الطرق التي تساعدنا علي التخلص من البرص في البيت وسوف نتعرف عليها خلال هذه التدوينه.


طريقة طرد البرص من البيت :


يتسبب الوزغ في إصابة الإنسان بكثير من الأمراض سواء المعوية أو التنفسية أو غير ذلك؛ ومن هنا وجب التخلص من الوزغ أو قتله، فهو من الحشرات التي تضع بيضها وتخفيه في أماكن يصعب الوصول إليها، وبالتالي تتكاثر وتحمل معها الكثير من الأمراض الضارة بصحة الإنسان، وفيما يلي أهم الطرق النافعة في طرد الوزغ نهائياً من البيت:

طريقة طرد البرص من البيت

طريقة طرد البرص من البيت

 

  • الثوم والبصل :

تساعد الرائحة القوية المنبعثة من الثوم والبصل في طرد البرص من البيت وخروجه من مخابئه، ويمكن استخدام الثوم من خلال تركه على مداخل المنزل الرئيسية ومنافذه وبالتالي منع الوزغ من الدخول إليه من خلالها، أما البصل فيمكن استخدامه من خلال قطعه إلى نصفين وتركه في الأماكن والمخابئ التي يتواجد فيها البرص مما سيدفعه إلى الخروج منها، كما يمكن ترك الثوم على مداخل المنزل.

  • قشور البيض :

ينصح البعض بنشر بعض قشور البيض في أماكن متفرقة من المنزل وخاصة في الأماكن التي يتواجد فيها الوزغ؛ حيث يظن الوزغ أنه بيض الثعابين فيهرب من المنزل نهائياً؛ وذلك لأن الثعابين تعد أشد أعدائها، وبالتالي يلجأ إلى الهروب من المنزل إذا رأى قشور البيض خوفا من وجود الثعابين به.

  • الفلفل الحار :

من الطرق المجربة في التخلص من الوزغ هي طحن الفلفل الحار وتبخير المنزل به؛ حيث تنبعث منه رائحة شديدة جداً تعمل على قتل الوزغ أو طرده من المنزل نهائيا.

  • زيت السيارات المحروق :

يكره الوزغ المواد ذات الروائح النفاذة؛ لذلك فإن دهن الشبابيك أو الأماكن التي يمر منها الوزغ بزيوت السيارات المحروقة تطرده من المنزل وتمنعه من الدخول إليه مرة أخرى؛ وذلك لأن زيوت السيارات المحروقة تنبعث منها رائحة قوية نفاذة تعمل على طرد الوزغ من البيت بصورة نهائية.


طريقة طرد البرص من البيت :


طريقة طرد البرص من البيت

طريقة طرد البرص من البيت

للتخلص من أبو بريص اتبع ما يلي:

  • المبيدات الكيماوية :

يوجد أنواع مخصصة من المبيدات الكيماوية تساعد على قتل ابو بريص و القضاء عليه، و تختلف هذه المواد عن الأنواع المخصصة لقتل الحشرات الأخرى.

  • سائل مضاد للآفات :

يمكن استعمال سائل مضاد للآفات للتخلص من ابو بريص، و ذلك عن طريق رشه على الأسطح و أمام النوافذ و الأبواب لمنعه من الدخول إلى المنزل و يقوم هذا السائل بجعل الأسطح زلقة لا يستطيع ابو بريص السير عليها بسهولة و تسهل عليك عملية الإمساك به.

  • المصائد :

توجد مصائد خاصة به و هي تشبه الخاصة بالفئران و لكن بحجم مختلف يتناسب مع حجم هذا الجسم المفلطح القصير حتى لا يستطيع الهرب منها، و يتم وضع طُعم داخل المصيدة و عندما يأتي ليأكل الطعم يتم القبض عليه.

  • مواد لاصقة :

هذه المادة تحتوي على خواص صمغية يتم وضعها على قطعة مناسبة من الكرتون و عليه طٌعم ليجذبه و تترك في مكان تواجده و عندما يمر من فوقها تلصق قدمه بها و يعجز عن السير.


ابو بريص والملح :


يعتبر الملح من أهم و أفضل الوسائل الطبيعية للقضاء على أبو بريص و التخلص منه تماماً،ويعد الملح واحداً من أساليب القضاء على ابو بريص،أن العلاقة بين ابو بريص و الملح علاقة وثيقة، و يمكنك استبدال المبيدات الكيماوية بالملح للتخلص من ابو بريص عن طريق رش كمية كبيرة من الملح على النوافذ و الأبواب التي من الممكن أن يدخل منها ابو بريص و إذا كان هذا الكائن موجود بالفعل في المنزل، فإن وجود الملح في المكان يجعله يبحث عن منفذ حتى يهرب منه ،و إذا لم يكن موجود في داخل المنزل فإن وجود الملح على النوافذ و الأبواب يعتبر نوع من أنواع الوقاية و الحماية لمنع دخول ابو بريص إلى المنزل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد