تسربات المياه في المنزل والأضرار الناجمه عنها.

الكاتب Null
227 مشاهدة

يسهل التفكير في أن تسربات المياه في المنزل قد لا تحدث لك على الإطلاق – ولكن صدقني أنت مُخطئ حيث أن تسربات المياه أو طفح المياه يؤثر بالفعل على أكثر من نصف عدد المنازل في بعض الأوقات. وعند حدوث طفح للمياه، فقد تكون التأثيرات مدمرة وتخريبية.


أين يمكن حدوث تسربات المياه ؟

إن تسربات المياه في المنازل يكون له عدة مصادر. قد يكون بسيطاً مثل الحوض المسدود أو عطل ما في غسالة الصحون أو غسالة الملابس.

في الأشهر شديدة البرودة، يتسبب الجليد في انفجار الأنابيب مما يؤدي إلى خطر حدوث طفح للمياه وأضرار أخرى ناجمة عن المياه في المنازل.

أين يمكن حدوث تسربات المياه

أين يمكن حدوث تسربات المياه

إن تسرب المياه لا يبدأ بالضرورة في منزلك مباشرة – حيث أن وجود مشكلة ما في سقف جارك أو تسرب في الشقة الموجودة بالطابق العلوي قد تتسبب في حدوث طفح للمياه وأضرار أخرى ناجمة عن المياه في منزلك.


ما هي تكلفة الأضرار الناجمة عن تسرب المياه ؟

بإهمالك لـ تسربات المياه أو حوض مسدود أو أنبوب منفجر، قد تضعك في مواجهة منزل مدمر وتكاليف هائلة قد تصل إلى عدة آلاف. ناهيك عن الضغط والمتاعب من التعامل مع الأضرار الناجمة عن المياه.

إن تسرب المياه الخطير لن يضر بالممتلكات والأثاث لديك فحسب، بل سيدمر السجاد والجدران أيضاً. وكلما طال أمد تسرب المياه، كلما كان مستوى الأضرار الناجم عن المياه أكثر ضراوة، وسوف يكون لزاماً عليك التعامل معه.

تكلفة الأضرار الناجمة عن تسرب المياه

تكلفة الأضرار الناجمة عن تسرب المياه

قد تحتاج إلى استئجار مضخات ومزيلات الرطوبة لتجفيف المنزل المتضرر من طفح المياه، وذلك قبل إعادة السجاد وعناصر التزيين والديكور كل في مكانه. أضف إلى ذلك احتمالية انتقالك من منزلك بينما تتم أعمال التنظيف هذه، وبذلك فقد تضع في اعتبارك مدى خطورة الأضرار الناجمة عن المياه – وأنها تستحق أن توليها الاهتمام لحماية نفسك منها.


إحصائيات حقيقية ومخيفة حول الأضرار الناجمة عن المياه في المنازل :

  • 54% من الأسر قد واجهت مشكلات في الوصلات الرئيسية المتعلقة بالأضرار الناجمة عن المياه في منازلهم.
  • 65% من جميع الحالات تتعلق بالأنابيب.
  • يمكن أن يتم منع الضرر الناجم عن المياه في 93% من الحالات.
  • في أوروبا، يبلغ متوسط التكلفة لإصلاح الضرر الناجم عن المياه حوالي 2,297 يورو. إن 28% من هؤلاء الذين يتمتعون بالتأمين لا يتم تعويضهم على الإطلاق. وهؤلاء الذين يتم تعويضهم، يحصلون على 61% فقط من إجمالي تكلفة النفقات التي تم دفعها.
  • في عام 2015 في ألمانيا وحدها، كان هناك 1.1 مليون حالة تم الإبلاغ عنها فيما يتعلق بالأضرار الناجمة عن المياه في المنازل الخاصة.
  • بعد 24 ساعة فقط من تسرب المياه يكون العفن قد بدأ في الانتشار نتيجة الرطوبة, مما يؤدي إلى حدوث مشكلات في الجهاز التنفسي والربو والحساسية.
  • 41% من الأنابيب المنفجرة لا يتم اكتشافها مباشرةً، مما يؤدي إلى تدفق كميات هائلة من المياه إلى جانب فقدها بالطبع.
  • 61% من التسربات البسيطة أو الشروخ في الأنابيب يمكن اكتشافها بعد أسبوع واحد أو أكثر.
الأضرار الناجمة عن المياه في المنازل

الأضرار الناجمة عن المياه في المنازل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد