الخوف لن يمنع من الموت ولكنه يمنع من الحياة

الكاتب Null
189 مشاهدة

جميعنا يشعر بالخوف من شئ معين ولكن الفرق بين شخص واخر ان احدهم قرر مواجهة خوفه والتغلب عليه، صدقني حتى الاشخاص الناجحين الذين تراهم وتعجب بهم هم ايضا لهم مخاوف ولكنهم استطاعوا ان يتخطوها ليحصلوا على ما يريدون.


بداية اليكم هذا الفيديو الأكثر من رائع نقلا عن قناة زينة العقل أنصحكم جميعآ بمشاهدته والاشتراك في القناة.

وبعد مشاهدتك للفيديو اليك بعض النصائح التي ربما قد تساعدك في التغلب علي مخاوفك ومواجهة الحياة بكل شجاعه وإقدام، فكل ما تحتاج اليه هو معرفة الطريق والبدء في السير نحو الاتجاه الصحيح..

طرق التغلب علي الخوف :

• اكتب كل مخاوفك ومصادرها واكتب كل الوقت الذي استنفذته منك هذه المخاوف فهذا يعطيك نظرة عن كثب على مخاوفك ويخفف من قبضتها عليك حيث انك عندما تكتبها تفقد قوتها على نفسك

• استرخي ولا تجهد اعصابك واستجمع قوتك وهدئ من نبضات قلبك وتنفسك واحتفظ لنفسك ببعض اوقات الراحة خلال اليوم وتعلم بعض تمارين الاسترخاء.

• نميل في العادة الى توبيخ انفسنا اذا حدث فشل في شئ معين او حتى اذا فشلت في الاحتفال بالنجاح قوِّي ثقتك في نفسك عن طريق تذكير نفسك بالنجاحات التي حققتها والخبرات التي اكتسبتها من تجاربك السابقة وحتى اول مرة نجحت فيها في ركوب الدراجة وقم بكتابة كل ذلك وسوف تُذهل نفسك من مقدار قوتك في مواجهة خوفك.

• اصنع المزاحات والنكت عن خوفك واضحك عليها حاول ان ترى كم كان سخيفا ان تقدم على هذا الامر اعطي لنفسك القوة الحقيقية للمواجهة.

• الخوف مثل السحر فهو يخلق في عقولنا قصص عن الماضي والمستقبل ويتلون لنا حتى نصدقه. وغالبا ما تكون القصص مرتبطة بالالم في الماضي والخوف من المستقبل لذلك يجب عليك ان تغير قصص خوفك التي تخبرها لنفسك وجد المساحة الآمنة داخل عقلك فانت تملك دائما الخيار لخلق قصصك الجديدة التي تملأ حياتك بالايجابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد