أعلنت Samsung بدء إنتاج أول ذاكرة DRAM بسعة 16 جيجابت LPDDR5

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 321 مشاهدة

أعلنت شركة Samsung أنها بدأت الإنتاج الضخم لأول ذاكرة DRAM للهاتف المحمول بسعة 16 جيجابت ( LPDDR5 )، باستخدام تقنية الأشعة فوق البنفسجية (EUV) وهي مبنية على الجيل الثالث من سامسونج من فئة 10 نانومتر (1z).

إنه يوفر سرعة تبلغ 6400 ميجابت في الثانية ، وهي أسرع بنسبة 16٪ من سرعة 12 جيجابت LPDDR5 حيث كانت 5500 ميجابايت في الثانية التي تم تقديمها العام الماضي، تعد حزمة LPDDR5 أنحف بنسبة 30٪ من سابقتها ، مما يتيح للهواتف الذكية التي تعمل بتقنية 5G وكاميرات متعددة بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للطي توفير المزيد من الوظائف في تصميم نحيف.

 

يمكن لـ 16 جيجا بايت LPDDR5 بناء حزمة 16 جيجا بايت مع ثماني شرائح فقط ، في حين يتطلب سلفه القائم على 1y 12 شريحة (ثمانية شرائح 12 جيجا بايت وأربع شرائح 8 جيجا بايت) لتوفير نفس السعة.

تخطط Samsung لزيادة تعزيز وجودها في سوق الأجهزة المحمولة الرائد طوال عام 2021 وستوسع أيضًا استخدام عروض LPDDR5 في تطبيقات السيارات ، مما يوفر نطاقًا موسعًا لدرجة الحرارة لتلبية معايير السلامة والموثوقية الصارمة في البيئات القاسية.

أعلنت شركة Samsung أيضًا عن خط إنتاجها الثاني في “Pyeongtaek” الذي يمتد على أكثر من 128900 متر مربع (أكثر من 1.3 مليون قدم مربع) – أي ما يعادل حوالي 16 ملعبًا لكرة القدم مما يجعلها أكبر خط إنتاج لأشباه الموصلات على نطاق واسع حتى الآن  يتم إنتاج 16Gb LPDDR5 DRAM الجديد بكميات كبيرة في هذا الخط.

“سيعمل خط Pyeongtaek الجديد كمحور تصنيع رئيسي لتقنيات أشباه الموصلات الأكثر تقدمًا في الصناعة ، حيث يقدم ذاكرة DRAM متطورة تليها حلول V-NAND .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد