التخلص من بق الفراش باستخدام المبيدات الحشرية

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 524 مشاهدة

تتواجد حشرة البق في المناطق التي ينام فيها الإنسان، كما أنها تختبئ في شقوق الفراش، وفي الأغراض التي تكون بالقرب من الأسرة، وإطارات الأسرة، وفي الصناديق، إضافة إلى إمكانية إيجادها تحت الطلاء المقشر، وهي من الحشرات المزعجة للإنسان ويجب القضاء عليها، يوجد طرق عديدة للقضاء علي بق الفراش ولكن في بعض الأحيان لا تنفع خاصه اذا كان البق قد تكاثر ووضع بيوضه لذلك يلجأ الكثير في هذه الحالة الي رش بق الفراش بالمبيدات، وفي هذه التدوينة سوف نتعرف علي أفضل طريقة للقضاء على البق بطرق طبيعية، وسوف نتعرف أيضا علي رش بق الفراش بالمبيدات.


حشرة بق الفراش:


حشره البق

حشره البق

بق الفراش من الحشرات الصغيرة بيضاوية الشكل ومسطحة ذات لون بني داكن، تتغذى على دم الإنسان، فتعتبر من الآفات المنزلية التي

يصعب التخلص منها، يتراوح طولها بين ستة وتسعة ملليمترات، وتسبب هذه الحشرة بإرهاق لجسم الانسان لفقدانه الراحة أثناء النوم وإصابته بالحساسية، ومن الجدير بالذكر أن لهذه الحشرة القدرة على وضع حوالي مئتي بيضة طوال فترة حياتها، ويكثر وجودها في الأماكن الرطبة والحارة.

تضع الأنثى عدد كبير من البيض وهو أبيض اللون يظل البيض حيويا لفترة تقدر 3 شهور تفقس البيوض وتخرج منها حوريات تشبه الحشرة الكاملة لكنها أصغر حجما تتدرج الحوريات في نموها على 5 أطوار وتنتقل من طور إلى آخر بعد عملية انسلاخ، يستلزم إتمامها غذاء الحشرة على وجبة دم، يمكن أن تعيش 12-18 يوم بدون طعام، تكفي وجود انثى واحدة بالمنزل لكي تتواجد بؤرة إصابة جديدة.

يمكنك تمييز لدغة بق الفراش عن لدغة البعوض أو الحشرات لأخري، عن طريق أماكن لدغات بقة الفراش عادة تكون حمراء مع وجود بقعة حمراء داكنة في الوسط وايضا مثيرة للحكة ومرتبة في خط تقريبي أو في مجموعة، غالبا تكون موجوده على الوجه والرقبة والذراعين واليدين.


رش بق الفراش:


مبيد حشري

مبيد حشري

حشرة بق الفراش من أصعب الحشرات في المكافحة لأنها حشرة متشعبة وليس أى مبيد يستطيع القضاء عليها لأنها تقاوم جميع المبيدات لذلك هناك تركيبات ومبيدات خاصة صنعت خصيصاً للقضاء على بق الفراش، ومن هذه المبيدات:

  • مبيد Temprid FX:

هذا المبيد هو الحل الامثل للقضاء على بق الفراش  بدون أي أضرار على الانسان وهو بالفعل ما يحتاجه الانسان للتخلص من بق الفراش فى الحال فهو يقتل الحشرات بمجرد رشه فى اماكن اختبائها و للاستخدام الصحيح يجب اتباع التعليمات الموجودة علي العبوة.

  • مبيد CrossFire Bed Bug Insecticide:

من أقوي المبيديات التي يستخدمها خبراء مكافحة الحشرات و يعتبر هذا المبيد فعال فى قتل حشرات البق الصغيرة او ما يسمى باليرقات وايضاً يقتل الحشرات البالغة منها ولكن له أضرار بسيطة على الانسان ويحتاج لمتخصص لرشه بحكمة وبخبرة.

  • مبيد Pyrethroid:

هذا المبيد ضار على صحة الانسان يمكن استخدامه بحرص او الاستعانة بشركة متخصصة في مكافحة الحشرات لرشه وهذا المبيد يوجد به كثير من المواد الكيميائية التى تم دراستهم وتجربتهم فى قدرتهم على الفتك ببق الفراش في أسرع وقت.

  • مبيد Spectre 2 SC:

هذا المبيد لا يملك الرائحه النفاذة التي تجعل رشه خطر بل رائحته خفيفة وفعالة للغاية في قتل البق وليس له أضرار على صحة الانسان لذلك يمكن استخدامه فى أي مكان والعبوة الخاصة بهذا المبيد لها فوهة يمكن تسليطها على أماكن اختباء البق في الشقوق والفتحات الموجودة بالجدران وأيضا خلف البراويز والصور المعلقة على الحائط وبين ثنايا المراتب.

طرق الوقاية من حشرة البق


أفضل طريقة للقضاء على البق:


يقوم بق الفراش بلدغ الجلد لدغات تشبه لدغة البعوض، وقد تسبب عند البعض الحكة، والتحسس، واحمرار الجلد وتهيجه، وهو غير ناقل للأمراض، إذ إنه لا ينقلها إلا في حالات نادرة جداً، ويجب التخلص منه بأسرع وقت حيث هناك الكثير من الطرق للقضاء عليه ومنها:

  1. قفل الشقوق والثقوب الموجودة في الجدران، حيث في هذه الأماكن يختبئ بق الفراش .
  2. يجب عليك تهوية الأثاث والملابس والأمتعة والأسرة، وتعريضها للشمس، والحرص على فتح النوافذ باستمرار لتجنب بق الفراش.
  3. عند شراء الاثات الجديد يجب التأكد من خلوه من بق الفراش، وذلك باستخدام مجهر مكبر، حيث يتم تمييز وجود البق من عدمه بسهولة.
  4. أستخدم الماء الساخن عند غسل جميع الأمتعة، والأغطية، والمفارش، وملاءات الأسرة، والسجاد، وجميع الأقمشة التي من المحتمل ان تكون متواجده هذه الحشرة فيها، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة.
  5. استخدام البخار في قتل بق الفراش، ويجب أن تكون درجة حرارة البخار مرتفعة جداً، لضمان الانتهاء والتخلص من البق، وهذه طريقة كفيلة بالقضاء على بق الفراش، وبيوضه أيضاً.
  6. استخدام المواد التي تمتص الرطوبة من الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرة ومن هذه المواد “السيلكا جل” حيث تعتبر هذه البيئة من أفضل الأماكن التي تساعد على نموها وتكاثرها.

شركة مكافحة بق الفراش:


البق الفراش

تتواجد حشرة بق الفراش بشكل كبير في المفروشات وداخل الأنسجة ولا نستطيع رؤيتها حيث أنها صغيرة الحجم لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة تحتاج لوسائل حديثة ومتطورة تستطيع أن تصل لها داخل الأنسجة فتقضي عليها، لذلك يجب الاتصال علي شركة مكافحة بق الفراش لأنها تستخدم تقنيات حديثة ينصح بها الخبراء، وتقوم الشركة باستيرادها من الخارج من أجل راحة عملائها، و التي تتميز بها ويجد العميل نتائج مجدية وفعالة بعد أن تنتهي شركة مكافحة بق الفراش من عملها في المكان المراد مكافحة الحشرات به، وهذه الشركات ليست متخصصه في القضاء علي بق الفراش فقط حيث يمكنها القضاء علي جميع أنواع الحشرات التي بمنزلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد