طريقة عمل مبيد سائل للصراصير

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 288 مشاهدة

تعيش الصراصير الأماكن الرطبة والدافئة لتتكاثر فيها، وهنالك حوالي 4500 نوع من الصراصير في العالم، يوجد منها حوالي 69 نوعا فقط في الولايات المتحدة، ومنها ما يقارب 50 نوعاً من الآفات المنزلية، يعتبر الصرصور من عائلة الصرصوريات بالإضافة إلى الجندب، وهي من رتبة الحشرات المجنحة، حيث تكون أجنحتها شفافة بنية اللون، وجسمها مفلطح بني مائل إلى السواد مما يساعدها بالتنقل بين الفتحات الصغيرة والضيقة، وسوف نتعرف في هذه التدوينه عن أنواع الصراصير و كيفية التخلص من الصراصير في المنزل.


أنواع الصراصير:


علي الرغم من أن هناك عدد كبير من أنواع الصراصير الذي يبلغ عددهم حوالي 4500 نوع، الا أن عدد قليل منهم يعتبر من الآفات المنزلية التي تزعج الانسان وتشعره بالاشمئزاز عند رؤيته لهذه الصراصير، خاصة اذا كانت موجوده في المكان الذي يأكل فيه مثل المطبخ، سوف نتعرف في هذه التدوينه عن أهم أنواع الصراصير التي تتواجد بكثرة في المنازل.

  • الصرصور الألماني:

من أكثر أنواع الصراصير شيوعًا يتواجد في البيئة الدافئة والرطبة مثل المطابخ والحمامات،و يبلغ طول الصرصور الألماني 1 سم وجناحيه مكتملان النمو، ويمتلك الصرصور الألماني مهارة كبيرة في تسلق الجدران.

الصراصير

  • الصرصور الشرقي:

تفضل هذه الصراصير المنازل و تسمى بحشرات الماء لأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالماء مع الكثير من المناطق الرطبة والمظلمة والمحمية للتكاثر والتطور، وتنتقل الصراصير الشرقية عبر المجاري، ويبلغ حجم الصرصور الشرقي 2.5 سم، وجناحي الذكر مكتملان النمو أما عند الأنثى فيعانيان من الضمور، ولا يستطيع أي منهما الطيران، تتخفي في الأنقاض في أماكن دافئة ومحمية، ويمكنها أن تعيش لمدة شهر بدون طعام، ويمكنها العيش أسبوعين فقط بدون ماء.

 

الصرصور الشرقي

الصرصور الشرقي

  • الصرصور الأمريكي:

يحب الصرصور الأمريكي درجات الحرارة فوق 80 درجة فهرنهايت والرطوبة العالية، وهي مرتبطة بالمباني القديمة، والطوابق السفلية، ومجاري العواصف، وأنفاق البخار، يصل طول الصرصور الأمريكي 5 سم ويميل لونه إلى البني المحروق، له جناحان مكتملان، وتتغذى الصراصير الأمريكية على مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك المواد العضوية المتحللة والنشا والحلويات. ويمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بدون طعام، وشهر واحد بدون ماء.

الصرصور الأمريكي

الصرصور الأمريكي

  • الصرصور الآسيوي:

صراصار الليل وهو مماثل تقريبا للصرصار الألماني باستثناء بعض الاختلافات البسيطة، يبلغ طول الصرصور الآسيوي 1.6 سم، وتتمتع الصراصير الآسيوية باللون البني الداكن مع وجود خطوط غامقة وراء رؤوسهم. بمجرد أن تحصل الصراصير الآسيوية على مكان مناسب تسرع لمهاجمته والاستيلاء عليه، ولذلك غالبًا تعرف الصراصير الآسيوية بأنها النوع الوحيد المسيطر من أنواع الصراصير.

الصرصور الآسيوي

الصرصور الآسيوي


كيفية التخلص من الصراصير في المنزل:


جميعنا ننزعج من الصراصير عند رؤيتها ولا نريدها في منزلنا ونريد التخلص منها لانها ببساطة يمكن ان تنقل كثير من الامراض الي الانسان اذا وصلت الصراصير الي الأطعمة التي يتناولها ومن هذة الامراض الكوليرا، الدفتيريا، التيتانوس وغيرها من الامراض الاخرى، لذلك يبحث الانسان عن طرق التخلص من جميع أنواع الصراصير في منزله ومن هذه الطرق:

 

  • معالجة الفتحات والشقوق:

البحث في الجدران والأبواب والشبابيك والتأكد من خلوها من أي شقوق تسمح للصراصير بالدخول إلى المنزل ويمكنك معالجة الفتحات والشقوق باستخدام أنبوب السيليكون أو الأسمنت الأبيض .

  • غلق مداخل مخارج المياه:

العمل على غلق مداخل مخارج المياه وأيضا حول فتحات المكيفات حيث تعطي الفرصة لدخول للصراصير والحشرات الأخرى وتكاثرها والتركيز على الفتحات أسفل المغاسل والحمامات.

  • نظافة للمنزل:

هناك من يكتفي بنظافة الأرضيات فقط ولكن في الحقيقة أن الصراصير تبحث عن الأماكن الآمنة والمظلمة حيث تعتبر بيئة مناسبة للعيش والتكاثر، لذلك يجب الاهتمام بنظافة المنزل بشكل كامل.

  • القمامة:

يجب عليك الالتزام بإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة بشكل مستمر وعدم تركها لفترات داخل المنزل، لانك اذا تركت القمامة وبقايا الطعام لفتره طويله داخل المنزل تظهر الصراصير لتتغذي عليها وبالتالي تكاثرها.

  • الماء والقهوة:

استخدم برطمنات الماء، وقم بوضعها بالقرب من الجدران، حيث ستحاول الصراصير دخول تلك البرطمنات ولن تستطيع الخروج منها، كما يمكنك إضافة كمية من مسحوق القهوة إلى الماء.


طريقة عمل مبيد سائل للصراصير:

الصراصير

مبيد الصراصير


الصراصير من الحشرات المقززة، ناهيك عن الأمراض التي تسببها الصراصير عندما تتواجد في أي مكان، ويمكنك أن تتخلص بنفسك من هذه الحشرات عن طريق عمل مبيد سائل للصراصير وبطريقه سهله.

يسمي المبيد الذي سوف نعمل عليه الان بمبيد الصابون، ويتكون من نصف كوب صابون سائل وكوب من الماء وملعقتان من بيكربونات الصوديوم، وطريقة صنع هذا المبيد سهله، احضر وعاء مناسب وضع جميع المكونات التي تم ذكرها به وقم بخلطهم مع بعضهم البعض من خلال الرج، ثم ضع بواسطة القمع هذه المكونات في زجاجة رذاذ، رج المزيج قبل الرش جيداً وقم برش المبيد على أماكن تواجد الحشرات وعلى الصراصير مباشرة، بعد مرور الوقت سوف تلاحظ اختفاء الحشرات والصراصير من المكان، للحصول على افضل النتائج يمكنك استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وتعتبر هذه الوصفة امنة جداً وفعالة وليس لها اضرار جانبية أو رائحة نفاذة وغير مكلفة تماماً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد