كيف تقضي على حشرة البق نهائياً

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 377 مشاهدة

تكمن خطورة حشره البق بتغذيتها على الدم، مما يسبب مختلف أنواع الأمراض مثل حساسية الجلد والحكة، ويجدر بالذكر أن غذاء حشرة البق يختلف حسب نوعها، فمنها يتغدى على الأعشاب والنباتات مما قد يتسبب في تلف نباتاتك المفضلة في المنزل وهذا النوع يسمي البق الدقيقي ، كما يتغدى بعضها على الدم وهذا النوع يسمي حشرة البق أو بق الفراش.

كيف يمكن التخلص من البق نهائياً


حشره البق:


هي حشرة صغيرة ذات لون بني وشكل مسطح بيضوي،يتكون غذاء البق بشكل رئيسي من دم الإنسان والحيوان، إذ يقوم بلدغه في منطقة من جلده، ويظهر مكان اللدغة تقرح يتسبب بحكة قوية في الجلد.

يبلغ طول حشرة البق البالغة من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشر في أرجاء مختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً في حال توافر الغذاء الوفير لها، وهي من الحشرات التي تجيد الاختباء بحيث لا يتمكن أحد من اكتشاف وجودها، وغالباً ما تتواجد في الفراش، فهي من أكثر الحشرات التي لديها قدرة عالية على التعايش مع الإنسان.

 تسبب حشره البق أضراراً مختلفة للإنسان، مما يتسبب بحساسية جلدية شديدة، وحكة مستمرة بعد التعرض للدغته، وذلك رغم أنه لا ينقل الأمراض، إلا أنه ينبغي التخلص من وجوده بأسرع وقت ممكن لانه يشكل مصدر ازعاج لك.


طريقة للتخلص من البق:


 

حشرات البق

حشرات البق

يتحرك البق من مكان إلى آخر بشكل سريع جدا لأنها تنتقل في الأمتعة والملابس والأسرة والمراتب والأثاث، و من أكثر الأماكن التي تظهر فيها الفنادق والشقق الفندقية، ولأن الحشرة صغيرة وبيضها لا يظهر بالعين المجردة فيمكن أن ينتقل بسهولة في الأغراض دون رؤيتها، وهناك طريقة فعالة للقضاء على البق وهي زيت النعناع.

وتم اختيار زيت النعناع كأفضل طريقه للقضاء علي هذه الحشره لانه له قدرة عالية لطرد الحشرات من خلال وضع زيت النعناع مع القليل من الماء و وضعه ببخاخ و رشه في أماكن تواجد هذه الحشرات.

وزيت النعناع من اكثر الزيوت الطاردة للحشرات و خاصة حشرة البق و بدون استخدام مبيدات حشرية ضاره قد تؤثر على صحتك عند استنشاقها او تلامسها بجسم الانسان لذا فإن استخدام الزيوت الطبيعية يقلل من الضرر الذي قد تتعرض لة بسبب هذه المبيدات.


كيف نقضي على البق نهائياً:


تعيش حشرات البق في المنازل التي يوجد فيها الحيوانات الأليفة خاصة القطط والكلاب أو وجود أثاث قديم غير نظيف في المنزل، و يعاني الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية من انتشار الحشرات في منازلهم، سوف نتعرف علي كيف نقضي على البق نهائياً.

  • سد الثقوب:

أن سد الثقوب والشقوق في المنزل يخلصك من حشرة البق نهائيا، لان الثقوب الموجوده في المنزل تعد من الأماكن المفضلة لحشرة البق، ويمكنك رش هذه الثقوب ببعض المركبات مثل أوراق الريحان أو القرفة من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

  • شبكة مكافحة البق:

هي عبارة عن شبكة مصنوعة من الألياف والخيوط الدقيقة، وهذه التقنية تقوم على التقاط البق بالتصاقه بها، مما يحدد من الحركة بحيث لا يستطيع التكاثر والبحث عن الغذاء.

  • التهوية الجيدة:

أحرص علي تهوية منزلك لانه من أهم الأمور التي تجعل منزلك خالياً من حشرات البق، ينبغي تعريض البيت للتهوية الجيدة، وإدخال أشعة الشمس للبيت.

  • غسل المفروشات والأسرة بالماء الساخن:

يجب عليك غسل المفروشات كل فترة لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة. حيث ينبغي أن يصل الماء إلى درجة الغليان ليقوم بقتل جميع البق المتواجد في جميع المفروشات في البيت، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة لوقت كافي ليتم التخلص منه تماماً.

تنظيف الاثاث

تنظيف الاثاث

  • أوراق الريحان أو القرفة:

يمكنك نشر أوراق الريحان أو القرفة الذي يعد من ألذ أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد، وذلك برشها في أنحاء مختلفة في البيت، حيث إن الريحان معروف برائحته النفاذة والقوية، وله قدرة عالية على القضاء والتخلص من البق.


شكل بق الفراش:


حشرة البق

حشرة البق

يتألف حسم حشره البق من ثلاثة أجزاء الرأس، والصدر، والبطن، يوجد قرني استشعار في رأسها يساعدانها على الوصول إلى الغذاء، وهما قصيران في الأنواع المائية من البق، و طويلان لدى بق الفراش، تتميز بشكلها البيضوي، ولونها المائل إلى اللون البني، إذ يقدر حجمها بحجم بذرة التفاح، وبعد أن تتغذى ينتفخ جسدها، ويكتسب اللون الأحمر الداكن، وهذه الصور توضح شكل بق الفراش.


ما هي أفضل طريقة للقضاء على حشره البق:


أن جسم حشرة البق مسطح ولونها يميل إلى اللون البني المحمر، وهي من الحشرات التي تنتشر في المناطق الحارة والرطبة، وغالباً ما يكون نشاطها خلال ساعات الليل، تعتمد حشرة البق في غذائها على دم الإنسان؛ فتمتص الدم أثناء نوم الشخص، ونظراً إلى أنها تفرز مادة مخدرة فإن الشخص لا يشعر بالألم ولكنه يكتشف بعد فترة وجود احمرار في مناطق من جسمه، وقد تصاحب هذا الاحمرار الحكة والحساسية.

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على بق الفراش بحيث يمكن استخدامها دون أن تلحق الضرر بالفراش والأثاث، ومنها أوراق الريحان المجففة وأوراق النعنع الطازج وأوراق شجرة النيم وزيت الكافور، حيث يمكن وضعها في أكياس ورقية تسمح لرائحتها بالخروج منها ووضعها على الفراش أثناء النوم، وتعمل هذه الروائح على قتل حشرات البق وطردها من الفراش، وللتأكد ان هذه الحشرة انتهت يجب عليك تكرار هذه العملية اكثر من مره.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد