اكتشاف مبكر للسرطان بسبب هذه التقنية!

Early detection of cancer due to this technology!

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 107 مشاهدة

اكتشاف مبكر للسرطان بتقنية جديدة

نشر موقع سكاي نيوز الإنجليزي تقريراً عن مستشفى هيدرسفيلد الملكي والذي يستخدم حالياً تقنية جديدة تساعد مرضى السرطان في الكشف عن السرطان في المراحل الأولى له.

المسار الطبيعي الذي يختبره مرضى السرطان في المملكة المتحدة هو أن يتوجه المريض الذي يشك في إصابته بالسرطان إلى المؤسسة لتجرى له الفحوص والاختبارات، التي تظهر نتيجتها بعد 28 يوماً!

وإذا قررت هذه المؤسسة أنها المؤسسة التي ستقوم بعلاج المريض، فالبروتوكول يمنحها فترة قدرها 31 يوماً منذ إبلاغ المريض بالنتيجة حتى بدء العلاج!

بدلاً من كل هذا الوقت، تستغل مستشفى هيدرسفيلد الملكي تقنية جديدة تعرف باسم “Cytosponge” وهي عبارة عن كبسولة صغيرة يبتلعها المريض لتذوب في بطنه، مخلّفة فرشاة صغيرة يتم سحبها مرة أخرى خارج الجهاز الهضمي للمريض.

وبهذا، تعمل هذه الكبسولة عمل عملية التنظير الداخلي الشهيرة والتي عادة ما كانت تستغرق وقتاً أطول لإبراز النتائج، مع الوضع في الاعتبار أنها أكثر صعوبة في الإجراء من حيث الألم الذي توقعه بالمريض.

بعد سحب هذه الكبسولة من الجسم يتم تحليل الخلايا المتعلقة بها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تتيح ظهور النتائج في نفس اليوم! الأمر الذي يمكّن المرضى من البدء في العلاج في أقرب وقت ممكن.


إنترنت الجيل الخامس ينشر الألعاب في العالم أجمع!

صرّح مين ليانج تانج المدير التفنيذي ومؤسس عملاق قطع غيار الكمبيوتر “Razer” بأنه يعتقد أن إنترنت الجيل الخامس سوف يتيح الفرصة للكثير من المستخدمين لتجربة الألعاب مما يعني اتساع حجم السوق.

ورأى السيد “مين” أن الإنترنت هو إحدى أبرز الاختراعات التي ستؤثر إيجاباً على صناعة الألعاب عبر الإنترنت للمستخدمين التقليديين.

كلنا نعلم أن هناك بعض الصناعات التي أمكن نقلها من أرض الواقع إلى عالم الألعاب عبرالإنترنت بسبب زيادة سرعات الإنترنت وتوافر الهواتف الذكية. من أبرز هذه الصناعات صناعة الكازينو اون لاين.

العاب الكازينو الشهيرة مثل سلوتس اون لاين والبوكر والبلاك جاك لم يكن ممكنا أبداً أن يستمتع بها اللاعبون بسرعات إنترنت منخفضة، خاصة في الأقسام المباشرة من هذه الألعاب.

يدّعي “مين” أن هذه الطفرة ستسمح لمزيد من الشركات التكنولوجية بالمنافسة، ولن يقتصر الأمر على مايكروسوفت وسوني فحسب.

استثمرت شركات مايكروسوفت وسوني الكثير من النقود والجهد في منصات الحوسبة السحابية التي يستند عليها أجهزة البلايستيشن والأكس بوكس.


جوجل تدفع الملايين لمستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية!

شركة جوجل الأمريكية صاحبة مجموعة كبيرة من المنتجات التي أصبح لا غنى عنها في عالم اليوم سواء للمستخدمين العاديين أو حتى للمطورين.

وجدت الشركة نفسها مضطرة لدفع تعويضات تقترب من 700 مليون دولار أمريكي لعملائها بعد خسارتها للقضية المرفوعة من المدير التنفيذي لشركة Epic Games الشهيرة بتطوير لعبة Fortnite.

الشركة اتهمت شركة جوجل بأنها تدعم منافسات احتكارية حيث لا تتيح للمطورين السماح لمستخدميهم بالدفع إلا من خلال المتجر الرسمي للشركة، ثم تحصّل الشركة قرابة 30% من الرسوم!

وقد اضطرت الشركة لتقديم هذه التسوية بالإضافة إلى السماح لمطوريها بتقديم طرق دفع بديلة لمستخدميهم وتنزيل التطبيقات حتى من الشركات المطورة مباشرة.

وصراع شركة جوجل مع شركة Epic Games يعود لعام 2020 بعدما قامت الشركة المطورة للعبة Fortnite الشهيرة بالاعتراض على سياسة جوجل في جمع الرسوم وحاولت تخطّي شروط وأحكام الشركة.

الأمر الذي دفع شركتي جوجل وApple حينذاك إلى حذف التطبيق من متجريهما، ودخلت الكيانات الثلاثة في صراع محتدم منذ ذلك الحين.

لم ينجح المدير التنفيذي لشركة Epic Games في الفوز بقضيته أمام شركة Apple في عام 2021، لكنه أكمل إجراءات التقاضي ونجح في الفوز بحكم ضد شركة جوجل هذا الشهر.

وبموجب هذا الحكم، سوف يحصل مستخدمو المتجر في الولايات المتحدة والذين يصل عددهم إلى 102 مليون مستخدم تقريباً على تعويض قدره 2 دولار أمريكي، وقد يحصل بعضهم على ما هو أكثر من ذلك وفقاً لإنفاقهم عبر المتجر بين 16 من شهر أغسطس 2016 و30 من شهر سبتمبر عام 2023.


المحكمة العليا ترفض الذكاء الاصطناعي!

لم تقبل المحكمة العليا البريطانية طلب الدكتور ستيفن ثالر الذي استخدم نظاماً يدعى (DABUS) باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأراد أن يسجّل براءة اختراع لهذا النظام مع كتابة الذكاء الاصطناعي ككيان مطور!

قالت المحكمة في بيانها أن المطور أو المبدع يجب أن يكون شخصاً حقيقياً حتى يحصل على مميزات براءة الاختراع المذكورة وفقاً للقوانين المعمول بها.

تم تطوير هذا النظام في عام 2019، وحاول الدكتور ستيفن تسجيل هذا النظام للحصول على براءة اختراع على الأراضي الأمريكية، لكن طلبه قوبل بالرفض هناك؛ وقد حصل على رفض مماثل على الأراضي البريطانية كذلك!

اكتشاف مبكر للسرطان بسبب هذه التقنية!

دعوى فريق دكتور ستيفن استندت على أن القانون لم يكن واضحاً في أن هوية حائز براءة الاختراع لابد أن تكون حقيقية وليست اعتبارية!

ولكن فريق القضاة أشار إلى أن المصطلح “مخترع” المذكور في القانون مكتوب بنية أن يكون صاحبه شخصاً حقيقياً؛ وعليه لا يمكن اعتبار الذكاء الاصطناعي مخترعاً يُمنح براءة اختراع لإنجازاته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد