القضاء على الصراصير بالخل

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 776 مشاهدة

تعيش الصراصير ضمن المناخ الرطب والدافئ والمظلم لذلك غالباً ما تتواجد في المناطق الاستوائية أو المعتدلة، وتعتبر الصراصير من الحشرات التي تسبب الأضرار المادية فضلاً عن رائحتها الكريهة، وتتغذى على الحشرات الميتة مثل البق إضافة إلى الورق والملابس والكتب وغيرها، لذلك يبحث الكثير عن التخلص من الصراصير في المنزل للأبد، سوف نتعرف في هذه التدوينة عن طرق القضاء على الصراصير بالخل والتخلص منها للأبد.

الصراصير

الصراصير


القضاء على الصراصير بالخل:


يعتقد الكثير بإن الخل يستخدم للقضاء علي الصراصير، ولكن يرى المتخصصون أن الخل الأبيض المنزلي لا يقتل هذه الحشرات فعليًا، ولن يساعد في الواقع في القضاء على مشكلة الصراصير، لكنه يندرج ضمن المواد الطبيعية الطاردة للصراصير، والتخلص من الجراثيم في المطبخ عند استخدامه كعامل تنظيف.

الخل نفسه لا يصد الصراصير أو يقتلها، ومع ذلك فإن تنظيف المطبخ جيدًا وتعقيم الحوض ومناطق الطهي باستخدام الخل يساعد في إبعاد الصراصير عن المكان، كما أن الخل يقتل السالمونيلا بشكل فعال وهي إحدى الجراثيم التي تنقلها الصراصير إلى المنازل.

يمكن استخدام الخل لطرد الصراصير من خلال رش الخل على الأسطح الأكثر تعرضًا لمرور الصراصير، مثل أسفل الأحواض وخلف الثلاجة وعلى أرضيات المطبخ، يمكن المساعدة في طرد الصراصير، مع التنظيف المنتظم والتخلص من القمامة يوميًا.

يوجد بعض تجارب القضاء على الصراصير بالخل عن طرق خلط الخل مع صابون الاستحمام ، عن طريق مزج كمية من صابون الاستحمام مع كمية قليلة من الماء وكمية من الخل، ورش المزيج على الصراصير مباشرةً، كما يمكن رش الخل في بيت الصراصير وفي أي ثقوب يخرج منها الصراصير فتقتل جميعها ويمنع الخل عودة الصراصير بشكل نهائي.

الصرصور

الصرصور


القضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ:


تتجمع الصراصير في المطبخ لأنه يعتبر من الأماكن الأكثر رطوبة والمظلمة، كما أنها تنتشر وتتكاثر بالقرب من المواسير والأحواض بسبب وجود الماء، وتعاني عادة ربة المنزل من كثرة تواجد الصراصير، التي لديها قدرة سريعة جدًا على التكاثر والانتشار، يوجد العديد من الطرق للقضاء على الصراصير الصغيرة في المطبخ ومن هذه الطرق.

  • مبيض الغسيل:

تنظيف أرضيات المطبخ وجدرانها بمحلول من الماء و مبيض الغسيل، فهي تقضي تماماً على تجمع الصراصير، لذلك يجب عليك دائما تنظيف المطبخ بشكل يومي للقضاء على الصراصير في المطبخ.

  • ورق الغار:

يعتبر ورق الغار من أفضل الطرق الطبيعيه للقضاء علي الصراصير، حيث أن الصراصير تهرب من رائحة أوراق الغار، لذلك يمكن استخدامها لمنعها من الاقتراب إلى المنزل، وذلك من خلال نشر بعض أوراق الغار حول مداخل المنزل، أو بالقرب من المخبأ الذي يعيشون فيه، مما يدفعهم لمغادرته وبحثهم عن مكان آخر.

  • سائل الأمونيا:

يمكنك من خلال خلط كوبين من الأمونيا مع دلو من الماء جيداً، ثم مسح أسطح المنزل والأرضيات وتنظيفها بالمحلول، مما سيردع الصراصير ويبعدها عن المنزل، وذلك بسبب رائحة الأمونيا القوية المزعجة بالنسبة لهم، وهو فعال للتخلص من الصراصير الصغيرة.

  • قشور الخيار:

تساعد قشور الخيار علي القضاء علي الصراصير، حيث يمكنك توزيع بعض قشور الخيار على أماكن تردد الصراصير والثقوب التي تخرج منها لأنها تساعد على التخلص منها.

  • القهوة والماء:

وضع كمية من القهوة والماء في زجاجات مكشوفة الغطاء، فالقهوة تجذب الصراصير، وبعد ذلك تدخل الصراصير الي البرطمان فتعلق داخله ولا تستطيع الخروج منه.


التخلص من الصراصير في المنزل للأبد:


الصراصير

الصراصير

تتكاثر الصراصير بسرعة ويصعب السيطرة عليها، حيث يمكن أن تنجب أنثى الصرصور ما يصل إلى 300 نسل طوال حياتها، ومع ذلك إذا استقرت الصراصير في منزلك، فقد لا تعلم بوجودها حتى تزداد أعدادها، يوجد طرق فعاله للتخلص من الصراصير في المنزل ومن هذه الطرق.

  • زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية والفعالة في الحد من تكاثر الصراصير ويعتبر من الطرق الآمنة للتخلص منها، عن طريق وضع في بخاخ ماء كمية متساوية من الماء وزيت جوز الهند، ثم رش الصراصير بشكل مباشر من أجل قتلها، أو يمكن رش مداخل البيت بسائل زيت جوز الهند والماء لمنع دخول الصراصير إلى المنزل.

  • البوراكس:

البوراكس هو “بورات الصوديوم” وهي الأملاح المعدنية القلوية، ويعتبر من العناصر الطبيعية ويمكن استخدامه في التخلص من الصراصير، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من البوراكس والسكر بحيث السكر يجذب الصراصير،ثم وضع المزيج على طول إطار الحائط والشقوق، وفي كافة أماكن تواجد الصراصير، وعندما يتناول الصرصور المزيج يؤدي الي موته علي الفور.

  • زيت النيم:

زيت النيم هو نوع من الزيوت النباتية المستخرجة من بذور فواكه شجرة النيم، لزيت النيم فوائد عديدة، من التطهير إلى محاربة الفطريات والحمى وغيرها من الأمراض، يحتوي زيت النيم على مكونات قوية يمكنها قتل الصراصير، عن طريق خلط كمية صغيرة من زيت النيم بالماء في زجاجة رذاذ ورشها في أماكن تواجد الصراصير.

التخلص من الصراصير بزيت النيم

زيت النيم

  • حمض البوريك:

استخدام حمض البوريك من النوع غير السام مع خلطه بالسكر والحليب وتوزيعه يومياً في الشقوق والزوايا التي تتواجد بها الصراصير وتكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين للتخلص تماماً من تواجدها المقزز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد