التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 163 مشاهدة

ساعدوني لدي نمل في حديقتي المنزلية ! النمل في الحديقة المنزلية ليس مُرحبًا به لأي منا في فـ قد يكون التخلص منـه شئ مُحبط، خـاصة إذا استمروا في العـودة مرة أخـري، ولكن إعلم هناك أشياء يمكنك القيام بها, تابع قراءة المقالة لمعرفة طريقة التخلص بشكل نهائي من النمل في الحديقة والحفاظ عليها.

التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت

التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت


فوائد النمل:


على الرغم من أن بعض الأنواع، مثل النمل الحفار والنمل اللاذع، يمكن أن تكون آفات، إلا أن النمل مفيد بشكل عام، ومن فوائد النمل ما يلي:

  1. له أهمية كبيرة فى النظام البيئي أهمها تهوية التربة من خلال الأنفاق التى يبنيها النمل عند بناء مستعمرته
  2. تتحلل الأوراق والحشرات التي يتم إحضارها إلى العش وتخصيب النباتات المحيطة.
  3. يعمل النمل كمحللات، ويتغذى على النفايات العضوية أو الحشرات أو الحيوانات الميتة الأخرى.
  4. العديد من النمل مفترس ويتغذى على الحشرات التي تهاجم الحدائق، وفي عملية جمع الطعام، غالبًا ما يقوم بتلقيح الأزهار وتوزيع البذور.
  5. يعتبر النمل أيضًا مصدرًا للغذاء للعديد من الحشرات والطيور والثدييات الأخرى المهمة جدًا للنموذج البيئي.
  6. عودة السليولوز مرة أخرى إلى التربة بعد موت النمل.
التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت

التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت


أسباب ظهور النمل:

 

النمل هو أحد أنواع الحشرات الاجتماعية التي تعيش داخل المنازل وفي التربة وغيرها، وقد يصل الأمر إلى حد الأذى في حال انتشر النمل في التربة أو داخل المنزل بأعداد كبيرة، حيث تضع ملكة النمل حوالي 5 – 10 آلاف بيضة يومياً وهذا عدد يثير المخاوف ويهدد صحة أفراد المنزل، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمل، ومن أبرزها:

  1. وجود تسربات مائية داخل المنازل، لأن الأماكن الرطبة تعتبر بيئة مناسبة لتجمعات النمل الأبيض.
  2. كثيرًا ما تنتشر بمنازل الفلاحين، لأن النمل الأبيض عادةً ما يعيش في الأراضي الزراعية.
  3. عدم الاهتمام بنظافة المنزل.
  4. انتشار بعض الحبوب على الأرض في المناطق التي تحيط بالمنزل مما قد يؤدي إلى دخول النمل الابيض إلى البيت.
  5. إذا كانت أرضية المنزل مصنوعة من الخشب، فهذا يؤدي إلى تجمع النمل فيها.
  6. وقوع بعض قطع السكر أو الحلويات أو بقايا الطعام على الأرض في البيت أو حوله.
التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت

التخلص من النمل فقط باستخدام الخل والزيت


كيفية التخلص من النمل في الحديقة:


حيث توجد نملة واحدة، هناك آلاف تحت الارض، قد لا يزعجك هذا كثيرًا إذا كنت تتنزه في الأماكن الخارجية الرائعة، ولكن إذا كان هناك غزو للنمل في منزلك أو حديقتك، فستحتاج إلى حل المشكلة بسرعة.

هناك طرق عديدة لكي يتم التخلص من النمل في الحديقة أو المنزل بعض هذه الحلول طبيعية لا تضيف مواد كيميائية أو سموم إلى بيئتك، وفيما يلي بعض أفضل الطرق للتخلص من النمل في الحديقة وطرده بشكل طبيعي وآمن.

 

  • التراب الدياتومي (ثاني أكسيد السيليكون):

يتم استخراج هذه المادة من بقايا النباتات والأعشاب البحرية تتواجد في السوبرماركت الكبيرة، قم برش التراب الدياتومي على طول حديقتك او علي الشبابيك وتحت الخزائن والثلاجة وخارج صندوق القمامة وغيرها، تخترق هذه المادة جسم النملة، مما يتسبب في موتها من الجفاف في غضون أسبوعين. وعلى الرغم من أن هذه المادة قاتلة بشكل لا يصدق للحشرات، إلا أنه لا تؤذي الانسان أو الحيوانات الأليفة.

  • القرفة المطحونة:

أن رش القرفة المطحونة على طول محيط حديقتك أو أي مساحة سطحية، سوف يصد النمل لكنه لن يقتلهم، تحتوي القرفة على عدد من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من النمل في الحديقة، فقط ضع نصف معلقة كبيرة قرفة على كوب ماء، وقم برش الخليط في أماكن تواجد النمل وعلى طول محيط حديقتك.

  • الماء المغلي:

افتح العش واسكب الماء المغلي (أضف صابونًا سائلًا لمزيد من القوة القاتلة) يؤدي غلي الماء إلى قتل النباتات، لذا كن حذرًا عند استخدام هذه الطريقة على العشب.

  • حمض البوريك والسكر:

اصنع طُعم النمل السائل الخاص بك عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من السكر أو زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من بلورات حمض البوريك و2 كوب من الماء، اغلي الخليط لمدة 6 دقائق لإذابة بلورات الحمض بعد ذلك قم بتبريد الخليط وتخزينه في جرة عليها ملصق، اصنع حاوية طعم باستخدام وعاء قم بعمل ثقوب فيه حتى يتمكن النمل من الزحف إلى الداخل والخارج. ضع 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من المحلول في وعاء الطُعم وقم بتغطيته بغطاء أو ورق قصدير ثم ضع الوعاء بالقرب من عش النمل.

  • الخل الأبيض:

لا يستطيع النمل تحمل رائحة الخل الأبيض، اخلط مقادير متساوية من الخل والماء أضف بضع قطرات من الزيت العطري إليه ورجه جيدًا، افتح عش النمل واسكب الخليط فيه، يمكن أن يقتل الخل النباتات، لذا توخ الحذر عند وضعه على العشب.

  • الفلفل:

نظرًا لأن النمل يجد رائحة الفلفل مزعجة، يمكنك تجربة الفلفل الأسود أو الأحمر كرادع للنمل، يعمل الفلفل على تدمير الإشارات الكيميائية التي يستخدمها النمل من أجل الوصول لمسكنه وغذاءه، قم برش الفلفل الأسود داخل الأماكن التي يتواجد بها النمل، ويمكن أيضًا خلط الفلفل مع الكركم للتخلص من النمل في الحديقة نهائيًا.

  • الملح:

يساعد رش الملح بالقرب من الزوايا والأركان التي يدخل منها النمل إلى الحديقة في إبعاد النمل، ملح الطعام من أفضل وأرخص الطرق للتخلص من النمل في الحديقة بشكل طبيعي، كل ما عليك فعله هو غلي الماء وإضافة كمية كبيرة من الملح إليه مع التقليب حتى يذوب، ثم قم بصبه في زجاجة رذاذ ورش من المكان الذي تعتقد أن النمل يميل إلى الدخول منه وفي الحديقة اذا كنت تري عش النمل قم بسكب الملح بداخله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد