التخلص من السمكة الفضية بشكل طبيعي وأمن

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 3.9K مشاهدة

كيف يمكن التخلص من السمكة الفضية؟ تعتبر السمكة الفضية مشكلة شائعة لأصحاب المنازل، وهي حشرات رفيعة وتتميز بلونها الفضي، ولديها قرون استشعار طويلة، وعندما يتم قتلها فإنها تترك بقايا مسحوق.

تتواجد السمكة الفضية بشكل شائع في الحمامات والمطابخ ومناطق التخزين والأماكن الأخرى ذات الرطوبة العالية غالبًا ما يتم انتقال حشرات السمك الفضي إلى المنزل عن طريق التنزه في صناديق الكرتون وصناديق التخزين وغيرها من المنتجات الورقية كما أنها تدخل من خلال الشقوق داخل المنزل.

التخلص من السمكة الفضية

التخلص من السمكة الفضية

لا تشكل الأسماك الفضية تهديدًا لصحة الإنسان ولكنها تتغذى على المنتجات الورقية والغراء والسلع الغذائية الجافة والملابس، وبسبب عمرها الطويل وسرعة التكاثر، ويمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة إذا تركت دون التخلص من السمكة الفضية.


ما هي السمكة الفضية:


عادة ما يتم الخلط بين حشرات الأسماك الفضية والآفات الزاحفة الأخرى، تتميز حشرة السمكة الفضية بلونها الفضي، وتعيش في الأماكن الرطبة وتتغذى على الخلايا الجلدية الميتة والكتب، وغيرها من المواد النشوية، ويبلغ طولها حوالي نصف بوصة ولها هيكل خارجي صلب. تبدو مثل الأسماك وحركاتها متشابهة جدًا بالسمك، ولهذا السبب تم تسميتها بالسمك الفضي، لديهم هوائيان طويلان على رؤوسهم و3 ذيول بارزة أو شعيرات على مؤخرتهم.

التخلص من السمكة الفضية

التخلص من السمكة الفضية

الأماكن الأكثر شيوعًا التي تبحث فيها السمكة الفضية عن مأوى هي الحمامات والمطابخ وغرف الغسيل، وتتواجد أيضًا بشكل شائع تحت الأحواض، وأحواض الاستحمام، وصناديق التخزين، وخزائن الكتب، وأكوام الأوراق القديمة مثل المجلات، والصحف، وما إلى ذلك، وعلى أرفف الخزانات، وخلف ورق الحائط.


معلومات عن السمكة الفضية:


تظهر حشرات السمك الفضي في الأماكن الرطبة والمظلمة والتي يوجد فيها عفن، مثل القبو، والحمامات التي فيها رطوبة، كما توجد في المطابخ للحصول على الطعام، وهذه بعض المعلومات عن السمكة الفضية:

  1. الأسماك الفضية سريعة الحركة ويمكنها التنقل في جميع أنحاء المباني، وبمجرد العثور على مصدر جيد للطعام يظلون بالقرب منه.
  2. تمر السمكة الفضية بدورة حياة من ثلاث مراحل تسمى التحول التدريجي، في حين أن معظم الحشرات لها دورة حياة من أربع مراحل (تحول كامل). يمكن للأسماك الفضية أن تضع البيض في أي وقت خلال العام، ويستغرق البيض 19-43 يومًا حتى يفقس، وتتراوح دورة الحياة من بيض السمكة الفضية إلى مرحلة البلوغ من ثلاثة إلى أربعة أشهر.
  3. تعتبر الأسماك الفضية ليلية، لكنها نشطة أيضًا في المناطق المظلمة في جميع أنحاء الهياكل التي تعيش فيها، لذلك يمكن أن تكون مشكلة على مدار السنة.
  4. قد ترى سمكة فضية محاصرة في الأحواض وأحواض الاستحمام لأنها تدخل بحثًا عن الرطوبة ولا تستطيع تسلق سطح رأسي أملس للهروب.

علامات وجود السمكه الفضيه في منزلك:


 

يمكن العثور على السمكة الفضية في أي مكان تقريبًا، لكنها تفضل البيئات الرطبة ذات درجات الحرارة المعتدلة مثل الأقبية وغرف الغسيل وتحت الأحواض، نظرًا لأن السمكة الفضية تتنقل لمسافات طويلة بحثًا عن الطعام، فقد يكون من الصعب معرفة المصدر الدقيق لإصابة السمكة الفضية.

  1. تفضل الأسماك الفضية البيئات المظلمة والرطبة (75-97٪ رطوبة). بعض مخابئها المفضلة هي الأقبية، والمطابخ، والمصارف، وأحواض الاستحمام، وخزائن الكتب، ورفوف الخزانات، وخلف الألواح، وفراغات الجدران، والأرضيات الفرعية.
  2. يتساقط جلد السمكة الفضية طوال حياتهم ويعد العثور على الجلد مؤشرًا جيدًا على وجود السمكة الفضية.
  3. يعد العثور على ثقوب صغيرة غير منتظمة الشكل في الأقمشة علامة شائعة على وجود السمكة الفضية، والثقوب غير المنتظمة في ورق الحائط هي مؤشر آخر لأنهم يحبون أكل الصمغ.
  4. في خارج المنزل يمكن العثور على السمكة الفضية في الأعشاش. يمكن أن تنتمي هذه الأعشاش إلى الحشرات والطيور والثدييات الأخرى. كما أنهم يعيشون تحت لحاء الأشجار ونشارة الخشب. توجد أحيانًا في الألواح الخشبية.
  5. في داخل المنزل توجد السمكة الفضية في أي مكان مظلم ورطب.

كيفية التخلص من السمكة الفضية بشكل طبيعي:


هناك عدد من العلاجات المنزلية المقترحة التي يمكن أن تساعد في التخلص من السمكة الفضية بشكل طبيعي إذا كنت تفضل عدم الاستعانة بمحترف، جرب هذه الطرق لمساعدتك على التخلص من السمكة الفضية حيث أن بعض هذه الطرق متوفره في المطبخ بشكل اساسي.

 

  • التخلص من الرطوبة:

إن السمكة الفضية تعيش في البيئات الرطبة لذلك يجب التخلص من الرطوبة باستخدام مزيل الرطوبة في الأماكن الرطبة، وسد الأنابيب المتسربة، والتأكد من تهوية الحمام جيدًا. يجب أيضًا سد الشقوق الخارجية والتأكد من نظافة المزاريب وأنبوب الصرف الصحي حتى يمكن أن تتدفق المياه بعيدًا.

  • تخلص من الفوضى:

تتغذى السمكة الفضية على الأوراق والمجلات والكتب القديمة، لذلك يجب التخلص من الكتب والمجلات والأوراق المتراكمة والقديمة، والحرص على تنظيف المكان، أو تخزينها في صناديق محكمة الإغلاق، خاصةً إذا كانت الأوراق محفوظة في الطابق السفلي أو العلية، والعلية هي مكان مفضل للسمك الفضي لتعيش فيه بسبب وفرة مصادر الطعام المتاحة من الصناديق المنفوخة في عازل الورق وصناديق التخزين.

التخلص من السمكة الفضية

التخلص من السمكة الفضية

  • رش التراب الدياتومي:

التراب الدياتومي عبارة عن مسحوق أبيض متفتت يتكون من بقايا متحجرة من الدياتومات، وهي فئة من الطحالب، عندما تتلامس السمكة الفضية مع التراب الدياتومي، فإنها تدمر غلافها الشمعي الخارجي، مما يجعلها تفقد الرطوبة وبالتالي تموت، يمكنك نثرها حول الألواح في منزلك، والأماكن الأخرى التي رأيت فيها السمكة الفضية.

  • حمض البوريك:

استخدم حمض البوريك لتسريع من عملية التخلص منها، يعتبر حمض البوريك مادة سامة يجب حفظها بعيداً عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة، وأماكن تخزين الطعام، قم بوضع حمض البوريك في الأماكن التي يمكن أن تزحف من فوقها الحشرات مثل خزائن الملابس، ورفوف الكتب، تحت المغاسل وغيرها.

  • نشارة الأرز:

 يعتبر زيت الأرز ونشارة الخشب مبيد حشري طبيعي شائع. قد تعجبك الرائحة الخشبية لكن السمكة الفضية تنفرها. ضع نشارة الأرز أو الزيت في المناطق المصابة. ستكون فوضوية بعض الشيء ولكن يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية واستبدالها كل أسبوع.

التخلص من السمكة الفضية

التخلص من السمكة الفضية

  • القرفة:

 على غرار الأرز، قد نحب نحن البشر رائحة القرفة ولكن السمكة الفضية تحتقرها. ضع القرفة المطحونة أو زيت القرفة أو أعواد القرفة في المناطق المصابة.

  • الحمضيات:

 تُصد الأسماك الفضية برائحة الحمضيات مثل قشر البرتقال والليمون إذا كنت تستخدم قشرًا، فيجب استبداله بانتظام. يمكنك أيضًا عمل رذاذ الحمضيات باستخدام عصير الليمون والماء ورش المنطقة التي تتواجد فيها هذه الحشرة.

  • الملح:

 تنجذب الأسماك الفضية إلى الملح ولكن تناولها سيؤدي إلى جفافها وموتها سوف يمتص الملح أيضًا الرطوبة في المنطقة.

  • زيت اللافندر:

تعتبر رائحة زيت اللافندر فعالة بالنسبة للعديد من أنواع الحشرات مثل البعوض، البراغيث، بق الفراش وأيضا السمكة الفضية، يمكنك استخدام زجاجة رذاذ واملأها ب 250 مل من الماء ثم أضف بضع قطرات من زيت اللافندر وعصير الليمون وابدأ برش الرذاذ في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيه حشرة السمكة الفضية مثل خزائن الملابس، ورفوف الكتب، تحت المغاسل وغيرها.

التخلص من السمكة الفضية

التخلص من السمكة الفضية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد