ما معني Transmission Type 2.4GHz Digital Frequency

الكاتب : Null
54 مشاهده
مصطلح “2.4GHz Digital Frequency” يشير إلى نطاق ترددي رقمي يستخدم بشكل شائع في أجهزة الاتصال اللاسلكية، مثل شبكات Wi-Fi. إليك نظرة عامة على الميزات الرئيسية لنطاق التردد 2.4GHz:
  1. المدى: أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام تردد 2.4GHz هو مداه الطويل نسبياً. يمكن لإشارات 2.4GHz أن تسافر لمسافات أطول مقارنة بالترددات الأعلى، مما يجعلها مثالية لتغطية مساحات واسعة، مثل الوصول إلى عدة غرف أو حتى المساحات الخارجية​​.
  2. السرعة: بالرغم من أن النطاق 2.4GHz يمكن أن يوفر اتصالاً جيداً بالإنترنت، إلا أنه عادة ما يكون أبطأ من نطاق 5GHz. لذلك، قد لا يكون الخيار الأفضل للأنشطة التي تتطلب نطاقاً ترددياً عالياً مثل الألعاب عبر الإنترنت أو بث الفيديو​​.
  3. التداخل: يعتبر نطاق 2.4GHz أكثر عرضة للتداخل مقارنة بترددات أعلى. العديد من الأجهزة المنزلية، مثل أجهزة الميكروويف والهواتف اللاسلكية ومكبرات الصوت Bluetooth، تعمل على نفس التردد، مما قد يؤدي إلى تقليل السرعات ومشاكل في الاتصال​​.
  4. استخدامات مختلفة للنطاق: يُستخدم نطاق 2.4GHz عادةً للأجهزة التي تحتاج إلى توصيل بيانات صغيرة الحجم على مسافات طويلة، وهو مثالي لأجهزة الإنترنت الخاصة بالأشياء (IoT) مثل أجهزة التحكم في درجة الحرارة الذكية وأجراس الأبواب الذكية وكاميرات بروتوكول الإنترنت​​.

يجدر الإشارة إلى أن معظم أجهزة التوجيه الحديثة هي إما ثنائية النطاق أو ثلاثية النطاق، مما يعني أنها يمكن أن تعمل على كل من نطاقات 2.4GHz و5GHz في نفس الوقت. توفر هذه الأجهزة مرونة أكبر في الاتصال، ممكّنة المستخدمين من الاستفادة من ميزات كل نطاق بحسب احتياجاتهم​​.

2.4 GH VS 5GHZ

2.4 GH VS 5GHZ


للمزيد يُمكن زيارة هذا الرابط : https://race.com/blog/what-is-frequency-in-wifi-2-4-ghz-5-ghz-bands

موضوعات اخري قد تهُمك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy