من هم الهاكرز ؟

who are the hackers

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 89 مشاهدة

الهاكرز هم أفراد يمتلكون مهارات تقنية متقدمة وقدرة على اختراق أنظمة الحواسيب والشبكات بطرق غير قانونية أو غير مصرح بها. تستخدم هذه المهارات لاستكشاف ثغرات الأمان واختبار قوة أنظمة المعلومات والتكنولوجيا.

Hiding hackers

من هم الهاكرز ؟

يتنوع الهاكرز في أهدافهم وأنشطتهم. هناك هاكـرز أخلاقيون يعملون كأخصائيي أمن المعلومات ويعملون على تحسين الأمان وحماية الأنظمة والشبكات. ومن الجانب الآخر، هناك هاكـرز غير أخلاقيون يقومون بعمليات قرصنة وسرقة البيانات والاختراق للحصول على معلومات حساسة أو تسبب أضرارًا للأفراد أو المؤسسات.

توجد مجموعات ومجتمعات للهاكرز، وتعرف بثقافة القرصنة (Hacker Culture). تشتهر بعض هذه المجموعات بأنشطتها غير القانونية والاختراقات، في حين يسعى آخرون إلى تبادل المعرفة والتعلم المتبادل وتعزيز الأمان السيبراني.

هناك أيضًا مفهوم يسمى “الهاكتيفيزم” (Hacktivism)، وهو استخدام مهارات القرصنة للتعبير عن الرأي السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي. يستخدم الهاكتيفيست القرصنة للاحتجاج أو تسليط الضوء على قضايا معينة عن طريق اختراق المواقع أو التسبب في انقطاع الخدمات.

من الأهمية بمكان الإشارة إلى أن القرصنة واختراق الأنظمة بدون إذن قانوني يعتبران أعمالًا غير قانونية وغير أخلاقية.

الهاكرز

من هم الهاكرز ؟

من هم اشهر الهاكرز العرب ؟

هناك بعض الأشخاص المعروفين في مجال الهاكرز العرب. ومن المهم أن أشير إلى أن القرصنة والاختراق غير القانوني للأنظمة ليست نشاطًا مشروعًا ولا يُوصى به. فيما يلي بعض الأمثلة عن بعض الأشخاص المعروفين في المجال، على الرغم من أنه لا ينبغي تشجيع أو تكريم الأنشطة غير القانونية:
  1. مصطفى البسطامي (Kahuna): مصري، واحد من الهاكرز العرب المعروفين. تم اعتقاله في عام 2012 بتهمة اختراق العديد من المواقع.
  2. أنس الشمري (TinKode): من المغرب، اشتهر بعمليات الاختراق والكشف عن ثغرات الأمان في العديد من المواقع والشركات.
  3. مروان الشرعبي (Nahr): من السعودية، واشتهر بعمليات الاختراق والكشف عن ثغرات الأمان في المواقع الحكومية.
  4. أحمد المشعل (Virus_Hima): من الكويت، واحد من الهاكرز العرب الشهيرين. اشتهر بتوجيه رسائل سياسية من خلال اختراق المواقع.

يجب أن يتم التعامل مع هذه المعلومات بحذر، وعليك أن تدرك أن الأنشطة غير القانونية في مجال الهاكرز تعرض الأفراد للمسائلة القانونية ويمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا للأفراد والمؤسسات المستهدفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد